صحافة العرب:
2024-10-05@14:41:38 GMT

انطلاق قمة "روسيا - أفريقيا 2023" في سان بطرسبورغ

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

انطلاق قمة 'روسيا - أفريقيا 2023' في سان بطرسبورغ

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن انطلاق قمة روسيا أفريقيا 2023 في سان بطرسبورغ، أكّد مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، مشاركة 49 دولة أفريقية من أصل 54 في القمة الروسية الأفريقية في سان بطرسبورغ.وأشار أوشاكوف .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق قمة "روسيا - أفريقيا 2023" في سان بطرسبورغ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق قمة "روسيا - أفريقيا 2023" في سان بطرسبورغ
أكّد مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، مشاركة 49 دولة أفريقية من أصل 54 في القمة الروسية - الأفريقية في سان بطرسبورغ.وأشار أوشاكوف إلى أن "17 رئيس دولة سيحضر القمة، وخمسة نواب للرئيس وأربعة رؤساء حكومات، ورئيسا واحدا للبرلمان و17 دولة أخرى يمثلها نواب رئيس الوزراء والوزراء، معظمهم من وزراء الخارجية، فيما ستمثل 5 دول على مستوى السفارات".شاهد أيضا - بوتين يلقي كلمة في قمة روسيا - أفريقيا... فيديووأضاف أوشاكوف أن " جميع رؤساء المنظمات الإقليمية الرائدة في أفريقيا حاضرين". وتشمل هذه المنظمات "الاتحاد الأفريقي ومجموعة شرق أفريقيا ومنظمة التنمية الحكومية الدولية والشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا والسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا والمجموعة الإنمائية للجنوب الأفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا والمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا واتحاد المغرب العربي وبنك التصدير والاستيراد الأفريقي".كما أفاد أوشاكوف أن الرئيس الروسي يعتزم الاجتماع مع كل القادة الذين سيحضرون القمة.وتشاهدون في معرض ألبوم "سبوتنيك" جانبًا من فعاليات اليوم الأول من قمة "روسيا - أفريقيا 2023".اقرأ وتابع المزيد على موقعنا - قمة "روسيا - أفريقيا 2023"

52.209.54.195



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انطلاق قمة "روسيا - أفريقيا 2023" في سان بطرسبورغ وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی سان بطرسبورغ أفریقیا 2023 انطلاق قمة

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في قطر

الدوحة - وام
نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.. ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اليوم، وفد الدولة المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها صاحب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة.
وتعقد القمة تحت شعار «الدبلوماسية الرياضية» بحضور عدد من قادة الدول الآسيوية ورؤساء حكوماتها وممثليها ووفودها إلى القمة.
وأكد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في كلمته الافتتاحية للقمة.. أهمية القارة الآسيوية من النواحي الاقتصادية والجيوسياسية وموقعها في حركة التجارة العالمية وما تتمتع به من موارد بشرية واقتصادية كبيرة.. داعياً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول الآسيوية في مختلف المجالات من خلال تحديد نقاط القوة واستكشاف الفرص ووضع المقترحات لتطوير مجتمعاتها
وركز المشاركون في القمة، خلال كلماتهم، على أهمية تعزيز التعاون والترابط في المجالات الحيوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة والسلام والاستقرار في آسيا.
ويرافق سموه خلال الزيارة وفد يضم كلاً من سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، والدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الرياضة، وخليفة شاهين المرر وزير دولة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان سفير الدولة لدى قطر.

مقالات مشابهة

  • انطلاق قمة تكني العاشرة بمكتبة الإسكندرية اليوم
  • اليوم.. انطلاق النسخة العاشرة من مؤتمر تكني سمبت 2024 في مكتبة الإسكندرية
  • «مصدر» تحرز تقدماً في تنفيذ خطط النمو لمحفظة مشاريعها العالمية
  • أفريقيا في القمة الأممية.. حضور بحجم هموم وتطلعات القارة
  • "مصدر" الإماراتية تعزز ريادتها في مجال الطاقة المستدامة
  • مشروعات الطاقة ترسخ أقدام روسيا وإيران في أفريقيا
  • انطلاق فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي بدورتها الـ 10
  • منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في قطر
  • عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • سمو ولي العهد يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي