أوكرانيا – أكد المحلل في صحيفة The National Interest الأمريكية بيتر سيتشو إن أوكرانيا تحولت إلى مقبرة لدبابات “أبرامز” الأمريكية .

 وهي تحترق كما تحترق دبابات غربية أخرى مثل “تشالنجر” البريطانية و”ليوبارد” الألمانية. وأشار المحلل إلى أن القوات الروسية دمّرت في فترة أقل من أسبوع 3 دبابات أمريكية. وأعاد إلى الأذهان أن “أبرامز” دُمرت بدرونات FPV والصواريخ الروسية المضادة للدبابات في محور “أفدييفكا” العملياتي وغيره من المحاور.

وأشار مقال نشرته الصحيفة إلى أن العديد من الخبراء كانوا يحذرون سابقا من أن توريد 31 دبابة من طراز “أبرامز” لن تساعد كييف في تغيير التطورات في ميدان القتال، وشأنها شأن “تشالنجر” البريطانية و”ليوبارد” الألمانية. وعلاوة على ذلك فإن كل تلك النماذج تختلف عن بعضها البعض، ما يعقّد عملية تدريب أفراد القوات المسلحة الأوكرانية على قيادتها.

وقالت صحيفة “فوربس” الأمريكية أن “تشالنجر” البريطانية كانت من أولى الدبابات التي سلّمها الغرب لأوكرانيا بكميات محدودة. لكن اتضح لاحقا أن تلك الدبابات الثقيلة بوزن يزيد عن 60 طنا لا تصلح تماما لخوض العمليات الحربية في أوكرانيا بسبب ظروف المناخ،  فهي غالبا ما تغرق في التربة الأوكرانية السوداء، كما إنها غير مناسبة لحرب الخنادق، نظرا لأن “تشالنجر” هي الأكثر عرضة للخطر وعاجزة عن التصدي للإصابات في جانب جسمها والجزء الأمامي السفلي، ما يجبر الأوكرانيين على دفع ثمن هذا “العيب” بأرواحهم.

دبابة “أبرامز” في أوكرانيا

وعلاوة على ذلك فإن الجيش الأوكراني يضطر إلى تقديم خدمات مادية تقنية مرتفعة التكلفة خاصة بـ”تشالنجر” لتكون قادرة على إطلاق النيران لأن ذخائرها تختلف عن ذخائر تستخدمها دبابات أخرى وتُستهلك بسرعة.

وأصبح من الواضح فورا أن بريطانيا سلمت عمدا الدبابات القديمة التي يصعب استخدامها لأصدقائها الأوكرانيين وذلك لتجبر بلدانا أخرى على تقديم ما يعد أحدث وأكثر فاعلية من الناحية التقنية.

المصدر: RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أحلام تكشف حقيقة سرقة أصالة لـ ألحان أغانيها

حسمت المطربة أحلام الجدل القائم حول سرقة المطربة أصالة لـ ألحان أغانيها، نظرا إلى التشابه الذي لحظة الجمهور ورواد مواقع التواصل الاحتماعي بين ألحان أغاني الفنانتين.

وقالت أحلام عبر حسابها الرسمي على موقع «x»: «ليه أصالة ملحنة أقول لكم ارتفعت نسبه الغباء محد يصدقني، وأنا وأصالة وأنغام نموت في بعض خوات طول العمر، ما في مشاكل انقهروا وكل شخص يكتب عن لسان حاله، واصلًا حتى صوت الأنا بخليها تغنيها، وانتوا خلكم بحسرتكم مقهورين مني ومن أصاله وأنغام».

أحلام وأصالةآخر أعمال أحلام

وكانت آخر أعمال أحلام، هو ألبوم «السيدة الأولى»، والذي يضم خمس أغنيات من ألحان الموسيقار الدكتور طلال، من خلال نغمات موسيقية شرقية مليئة بالحيوية والرؤية الفنية الرشيقة المتطورة في عالم الموسيقى والغناء العربي، إشراف خالد أبو منذر.

وأغاني الألبوم هى «السيدة الأولى» كلمات عبد الله بوراس، توزيع عصام الشرايطي، «أخفي الهوى» كلمات ابن الفارض، توزيع عصام الشرايطي، «يا هلا» كلمات علي مساعد توزيع عصام الشرايطي، «أيام الصفاء» كلمات الأمير عبد الله الفيصل توزيع عمر الصباغ، «العطر» كلمات علي مساعد توزيع عمر الصباغ.

اقرأ أيضاًبعد زيادتها 20 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة بي واي دي F3 موديل 2025

بطولة تامر هجرس وهيدي كرم.. مفاجأة في دور عرض فيلم «جوازة توكسيك»

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024 (تفاصيل)
  • أحلام تكشف حقيقة وجود خلاف بينها وبين أصالة وأنغام (صورة)
  • الداخلية تكشف حقيقة مشاجرة بالأسلحة فى الساحل الشمالى
  • الداخلية تكشف حقيقة تمزيق شاب بالسلاح فى السلام
  • أحلام تكشف حقيقة سرقة أصالة لـ ألحان أغانيها
  • صبا مبارك تكشف حقيقة وجود جزء جديد من مسلسل «حكايات بنات»
  • الداخلية تكشف حقيقة أقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية
  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • كيف ستؤثر نتيجة الانتخابات الأمريكية على قوة الدولار؟
  • صحة إربد تكشف حقيقة سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو