الثقافية – سعد المصبح

دشن المشرف العام على ديوانية الـ حسين التاريخية الاستاذ عبدالعزيز الحسين كتابه التراثي (بطن الحوي ) وذلك بحضور نخبة من الاكاديميين والمختصين بالموروث الشعبي وعدد من الكتاب والاعلاميين ، وقال مؤلف الكتاب الحسين الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.. بفضل الله وتوفيقه ، تم إصدار كتابي المتواضع الرابع بعنوان عزيز على قلبي وذكريات وتاريخ موروث عن “بطن الحوي‬ ” وهو موروث عاصمتنا ⁧الرياض‬⁩ الغالية وأهلها (لهجة أهل الرياض وماحولها) القديمة والحارات والأطباء وسلوم الزواج، واصفاً حروف كتابه الجديد “الموروث هو كنز لا يقدر بثمن , يحمل في طياته تاريخا عريقا وثقافة غنية.

لنحافظ على هذا الأرث وننقله بفخر الى الاجيال القادمة , فهو يشكل جزءا لا يتجزأ من هويتنا . ومصدر الهام لنا في بياء مستقبل افضل
واضاف الحسين اقدم شكري وامتناني لكل اخواني واخواتي القامات الأدبية والثقافية والإعلامية الذين حضروا تدشين كتابي ⁧‫(بطن الحوي ) والعذر لمن لم يستطع الحضور واعتذر من لمن لم تصله الدعوة من غير قصد . واهنئ الجميع بقرب حلول شهر ⁧‫رمضان المبارك.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”

يُعرف الصندوق الثقافي، عبر جناحه في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، زوار المعرض على أهم مشروعاته التمويلية في الجانب الثقافي، وهو مشروع “تمويل يفهمك” الذي يعد الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية.
ويهدف المشروع إلى دعم نمو المشروعات الثقافية للمنشآت عبر حلول تمويلية مرنة، وذات مزايا تنافسية تمكنها من بدء أعمالها وتوسع نموها باستدامة وربحية وأمان.
ويسعى الصندوق الثقافي من خلال مشروع “تمويل يفهمك” إلى توفير حلول تمويلية بمزايا تنافسية لتمكين المنشآت العاملة في القطاع الثقافي بما يدعم توسعها ونموها، إضافة إلى تحفيز مساهمة القطاع المصرفي في تنمية القطاع الثقافي اقتصاديًّا، والاستفادة من الفرص التي يقدمها، ودعم استدامة نمو القطاع الثقافي لينعكس أثره على المجتمع.
ويوضح الصندوق في جناحه بمعرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، متطلبات الاستفادة من المشروع، ومنها أن تملك المنشأة سجلًّا تجاريًّا سعوديًّا، وأن يكون تقديم الطلب من مالك المنشأة أو المفوض بالتقديم، وأن يكون تصنيف المنشأة متناهية الصغر أو صغيرة أو متوسطة، وأن يكون المشروع ضمن القطاعات الثقافية الستة عشر.
يذكر أن الصندوق الثقافي تأسس عام 2021م ويرتبط تنظيميًّا بصندوق التنمية الوطني، بهدف تنمية القطاع الثقافي وتحقيق الاستدامة من خلال دعم النشاطات والمشروعات الثقافية، ولتسهيل الاستثمار في الأنشطة الثقافية وتعزيز ربحية القطاع، وتمكين المهتمين من الارتقاء بأعمالهم الثقافية، وأداء دوره الفاعل في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة وأهداف رؤية السعودية 2030.
ويُعد معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، أحد أهم معارض الكتاب في المنطقة، ويسهم إسهامًا محوريًّا في دعم الثقافة والقراءة، ويبرز دور المملكة المهم في الثقافة العالمية، ويتيح للجمهور التواصل مع الكُتّاب والمفكرين، وتشارك فيه أكثر من 2000 دار نشر من أكثر من 30 دولة.

مقالات مشابهة

  • معارض الكتاب ودور النشر .. حُماة “الكتاب الورقي” من الاندثار
  • “موسم الرياض” يطرح تذاكر الأمسية الكوميدية مع النجم الشهير مارتن لورانس
  • معرض الرياض للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”
  • مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي
  • “كتاب الرياض” يناقش جودة الترجمة السمع بصرية في الأعمال السينمائية
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”
  • “الكتاب روح الحضارة” جلسة حوارية في مقهى الفجيرة الثقافي
  • ماجد عبدالله وسامي الجابر في ” ليلة الرقم 9″ بـ “كتاب الرياض”
  • ماجد عبدالله وسامي الجابر في ندوة رياضية بـ “كتاب الرياض”
  • “كتاب الرياض” يناقش “الفكر العربي وتحديات الراهن”