تسود حالة من الغضب الشديد بين مواطني مدينة كفر الدوار ، بسبب الزحام الشديد علي المخابز البلدية ، وصعوبة الحصول علي الخبز المدعم ، بعد قيام العديد من أصحاب المخابز البلدية ، ببيع الدقيق في السوق السوداء ، بالإضافة إلي تجميع البطاقات التموينية للضرب الوهمي ،والحصول علي مكاسب غير شرعية  _موظف_ بالإضافة إلي قيامهم ببيع الخبز المدعم خارج البطاقات التموينية بجنيها للرغيف الواحد ، ويضطر الأهالي إلي التوجه إلي المخابز البلدية بالقري للحصول علي حصصهم من الخبز المدعم .

إلتقت (بوابة الوفد) بالعديد من مواطني مدينة كفر الدوار ، حيث أكد علي خالد – موظف - مايحدث في كفر الدوار لايرضي أحد بعد أن تحول العديد من أصحاب المخابز البلدية ، إلي مايشبة المافيا ، بعد قيامهم ببيع حصص الدقيق المدعم المخصص للخبز ، في السوق السوداء ، لتحقيق أرباح غير مشروعة ، علي حساب المواطنين .

ويقول حسن عادل – عامل – يقوم العديد من أصحاب المخابز البلدية بمدينة كفر الدوار ، بتجميع البطاقات التموينية من الأهالي ، وضربها علي الماكينات بشكل وهمي وعدم تسليم الخبر لأصحابها،لتحقيق مكاسب غير مشروعة .

ويصرخ سالم هاشم – مدرس – يتعمد العديد من أصحاب المخابز البلدية بمدينة كفر الدوار ، إذلال المواطنين أثناء وقوفهم في طوابير طويلة ، وتوجية العديد من السباب والإهانات لهم ، حتي يقوموا بالإنصراف دون الحصول علي حصتهم التموينية من الخبز االمدعم ، وبعدها يتم بيع الخبز (حر) أي بدون بطاقات تموينية ، مقابل جنيها لكل رغيف ، وهو مايحقق أرباحا مضاعفة لصاحب المخبز بعيدا عن الإجراءات المعتادة لتحصيل العائد من وزارة التموين . 

ويؤكد محمود السيد –عامل – علي إنتشار الدلالات والوسطاء ، أمام العديد من المخابز البلدية بمدينة كفر الدوار ، لإستلام البطاقات التموينية من المواطنين ، (بالإتفاق مع أصحاب المخابز) والحصول من أصحاب البطاقات التموينية علي مبالغ  مالية تصل إلي 60جنيها شهريا ، مقابل ضمان الحصول علي حصصهم من الخبز المدعم ،دون عناء الوقوف في الطوابير لعدة ساعات يوميا .

ويقسم سعيد عاصم - عامل – بأحد أصحاب المخابز الشهيرة بمدينة كفر الدوار ، يطالبة بترك بطاقتة التموينية التي تضم 5أفراد ، وحصتة اليومية 25 رغيف خبز مدعم ، علي أن يحصل علي حصتة ثلاثة أيام كل اسبوع ، دون عناء الوقوف في طوابير، ويترك باقي الحصة البالغة 100رغيف ، وهو مايعادل 400رغيف شهريا ، حتي يبيعها صاحب المخبز مقابل جنيها لكل رغيف فضلا عن محاسبة الدولة علي 55قرشا عن كل رغيف ، بقيمة 220جنيها ، بإجمالي 620جنيها مكاسب شهرية غير مشروعة عن بطاقة تموينية واحدة .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زحام شديد علي المخابز البلدية بمدينة كفر الدوار البطاقات التموینیة الخبز المدعم

إقرأ أيضاً:

الشعبة تكشف حقيقة غلق المخابز البلدية

أكد عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، أن معلومة غلق المخابز عار تمامًا عن الصحة والتاريخ يكشف ذلك، موضحًا أنه رغم كل الظروف لم يتم الحديث أو التهديد بغلق المخابز البلدية، موضحة أن هذه الشائعات تخرج على بعض الصفحات وهم قلة منحرفة.

حقيقة غلق المخابز

وأوضح "غراب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن أي أنباء عن غلق المخابز معلومات غير صحيحة لأن عملهم رسالة، مؤكدًا أن الأيام الماضية شهدت ظروف صعبة واستمرار المخابز بهذا الأداء والوضع سيكون أفضل من سابقة، وبداية من 1 يوليو ستكون الأمور أفضل مع اعتماد الزيادة الجديدة.

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأشار إلى أن هذه الزيادات أفضل من سابقة، مؤكدًا أن الدولة استجابت لمطالب المخابز وسترفع تكلفة إنتاج شوال الدقيق، موجهًا الشكر للقيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزير التموين على اعتماد زيادة جديدة ورفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • الشعبة تكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • ضبط 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط حالة تصرّف في 900 علبة سجائر بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق خلال تهريبه على تريسيكل بالفيوم
  • ضبط طن ونصف سماد زراعي قبل تهريبه بالفيوم