الوطن:
2024-10-03@11:31:35 GMT

باقي 10 أيام وتعيش 3 دول في ظلام دامس بسبب الكسوف

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

باقي 10 أيام وتعيش 3 دول في ظلام دامس بسبب الكسوف

بدأت قارة أمريكا الشمالية، في العد التنازلي لحدوث كسوف الشمس، إذ يتبقى 10 أيام وتعيش 3 دول في ظلام دامس بسبب الكسوف المتوقع في 8 أبريل المقبل، ويتنظره علماء الفلك والهواة بفارغ الصبر.

والحدث العالمي، تناولته صفحات وحسابات التواصل الاجتماعي بلغات عدّة، وانتشرت معه ادّعاءات مغلوطة عن الكسوف بينها أنه سيستغرق 3 أيام تغرق فيها الأرض في ظلام دامس، كما أنه «سيحوّل النهار إلى ليل»، بل وسيطول كل دول العالم، فما حقيقة هذه الشائعات؟

10 أيام وتعيش 3 دول في ظلام دامس لمدة 3 أيام بسبب الكسوف

أفادت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، بأن الكسوف سيكون في أمريكيا الشمالية، أي «المكسيك - الولايات المتّحدة - كندا» فقط، ولن يعم على كلّ كوكب الأرض، وفقا لـ«العربية نت».

لن يتحول النهار إلى ليل 

وقال روبرت سيمكو، مدير معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والفيزياء الفلكيّة وأبحاث الفضاء، إن الكسوق المقبل  لن «يُحوّل الشمس إلى ليل»، مثلما ادّعت الشائعات كما لن تتحول السماء إلى اللون الأسود، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

وأضاف «سيمكو» أنّ القمر سيحجب قرص الشمس أثناء الكسوف، لكن الضوء لن يختفي تمامًا، لكن سيكون المر أشبه بلحظة غروب في وسط النهار.

هل يستغرق الكسوف 3 أيام؟

وكانت الشائعات زعمت أن الكسوف سيستغرق 3 أيام أو 5 أيام وهو ما نفته «ناسا»، أن مدّة الكسوف ستكون محو 4 دقائق و28 ثانية فقط، وسيكون هذه أطول مدة للكسوف تحديدًا في توريون في المكسيك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كسوف كسوف كلي ظلام على الأرض موعد كسوف الشمس فی ظلام دامس

إقرأ أيضاً:

كهرباء الشارقة تضيف قناة جديدة لرد باقي التأمين من خلال الأنصاري للصرافة

 

 

في إطار خطة هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة لتطوير خدماتها وتيسير الاجراءات، أضافت الهيئة قناة جديدة لرد قيمة التامين بعد اقفال الحساب من خلال الأنصاري للصرافة وذلك ضمن اتفاق بين الهيئة والأنصاري للصرافة بحيث يتم تحويل رد المتبقي من التامين إلى الأنصاري للصرافة باسم المتعامل في حالة عدم توافر رقم الحساب الدولي IBAN.ويمكن للمتعامل صرف المبلغ في أو وقت من مكاتب الأنصاري للصرافة.
وأوضح الدكتور حسين العسكر مدير إدارة خدمة المشتركين أن الهيئة تعمل على تنفيذ رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن تيسير الاجراءات وضمن وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين.
وأشار إلى أن إضافة هذه القناة الجديدة لرد المتبقي من التأمين للمتعاملين ستيسر الاجراءات وتوفر الوقت والجهد على المتعاملين وتعزز الثقة في الخدمات الحكومية الفعالة وتساهم في رفع نسبة الرضا لدى المتعاملين.


مقالات مشابهة

  • بسبب عدم التزام وهبي..المفوضون القضائيون يخوضون إضرابا وطنيا لثلاثة أيام
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تحاول توسيع رقعة الصراع وتعيش دور الضحية
  • ظهرت جنوب تشيلي وفي البرازيل.. مشاهد ترصد الكسوف الحلقي للشمس
  • متى الكسوف الحلقي للشمس هذا العام ؟ خبراء الفلك يجيبوا ويكشفوا عن أهم التجهيزات
  • ” فلكية جدة” تعلن حدوث الكسوف الحلقي للشمس اليوم لمدة 6 ساعات.. حلقة النار تتلألأ في السماء
  • كهرباء الشارقة تضيف قناة جديدة لرد باقي التأمين من خلال الأنصاري للصرافة
  • نجم الأهلي السابق: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب خسارة السوبر الإفريقي
  • محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر
  • محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر الإفريقي
  • باقي 3 أيام.. «شاهد» تروج لمسلسل «مطعم الحبايب» بطولة أحمد مالك