تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو متداو في السعودية ظهور قط الوشق، وهو حيوان بري من فصيلة السنوريات، في أحد شوارع مدينة العارضة بمنطقة جازان، وهو يتجول في منطقة سكنية، ما أثار تفاعلا. واظهر الفيديو القط بحجمه الكبير الذي يشبه حجم الكلب، مما أثار دهشة وفضول سكان المنطقة.  

هذا الحيوان في مطل العارضة بجازان ايش هو وهل هو مفترس pic.

twitter.com/lwNkQDT1Qo

— خالد الشبيلي (@KhalidAlshbeli) March 28, 2024

وتفاعل عدد من النشطاء مع هذا المشهد، معربين عن دهشتهم من تواجد حيوان بري مثل الوشق في منطقة سكنية، حيث علق أحدهم قائلا: "الوشق.. مفترس وخطير جدا.."، وأضاف آخر: "هذا أحد أنواع القطط البرية، وهذا النوع شرس ومتوحش بشكل كبير خاصة اذا كان لديه قطط صغيرة يعتني بها".

ويعيش قط الوشق في المناطق الجبلية والوديان والسهول المفتوحة، ويتمتع بقدرة على السير لمسافات طويلة بحثا عن الغذاء.

وهو يُعرف بمهارته في الصيد، حيث يفترس الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب والقوارض.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024

المناطق_نجران

دشّن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران اليوم، معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024، بتنظيم من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، والتي تقام بمنطقة نجران لهذا العام تحت شعار “نحو زراعة عربية مبتكرة .. من أجل مستقبل مستدام”، وذلك بمركز الأمير مشعل للمؤتمرات والفعاليات.

وتجول سمو أمير نجران في أرجاء المعرض ، مطلعًا على ما يحويه من أركان زراعية لعددٍ من المزارعين شملت المحاصيل الزراعية التي تنتجها مزارع المنطقة من الخضار والفواكه والحمضيات بأنواعها والتمور والبن والحبوب والقمح، إضافةً إلى منتجات المزارع العضوية، وأركان العسل، والأسر المنتجة.

أخبار قد تهمك أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية 29 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً أمير منطقة نجران يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 27 يونيو 2024 - 11:50 صباحًا

من جهته أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران المهندس مريح بن شارع الشهراني، أن اختيار منطقة نجران لتنظيم فعالية يوم الزراعة العربي لهذا العام يأتي لما تملكه المنطقة من مقومات زراعية تنتج العديد من المحاصيل الزراعية المتنوعة، مشيرًا إلى أن الفعالية تتضمن عقد ورش عمل ومحاضرات متخصصة في مجال التنمية الزراعية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي المستدام، وكذلك الاستفادة من الموارد الطبيعية في الإنتاج الزراعي.

وفي نهاية الجولة تسلّم سمو أمير منطقة نجران هدية بهذه المناسبة، كما التقطت الصور التذكارية لسموه مع المشاركين في المعرض.

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى أوسيم دون إصابات
  • السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية بالحوامدية
  • أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024
  • أول رد من حزب الله على الغارة الإسرائيلية بمنطقة الكولا في بيروت.. ماذا فعل؟
  • أول ظهور لعلي جاسم في الدوري الإيطالي .. فيديو
  • ‏وكالة الأنباء اللبنانية: الغارة الإسرائيلية على منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية استهدفت شخصية في شقة سكنية
  • طيران الاحتلال يستهدف شقة سكنية في ضاحية بيروت الجنوبية
  • أول ظهور للفنانة بشرى وزوجها بعد شائعات الطلاق (صور)
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الوراق دون إصابات
  • السعودية.. تصريح رياض محرز حول عدم المساواة في دعم الأندية يثير تفاعلاً