sayidaty، يوليو يسجل أعلى درجات الحرارة منذ 120 ألف سنة والخبراء يحذرون القادم أكثر سخونة،أقر خبراء من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وخدمة Copernicus لتغير المناخ .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر يوليو يسجل أعلى درجات الحرارة منذ 120 ألف سنة.. والخبراء يحذرون القادم أكثر سخونة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

يوليو يسجل أعلى درجات الحرارة منذ 120 ألف سنة.....

أقر خبراء من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وخدمة " Copernicus" لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، أنه وفقا لتقرير نشر اليوم الخميس 27 يوليو 2023، فإن شهر يوليو حطم جميع الأرقام القياسية كونه الشهر الأكثر سخونة على مدار أكثر من 100 ألف عام.

جاءت نتائج هذا التقرير على إثر معدلات القراءة التي سجلها شهر يوليو خلال أول 23 يوما من بدايته، حيث سجل يوليو 2023 حرارة وصلت لـ16.95 درجة مئوية، مقارنة بالقراءة التي سجلت في 2019 والذي سجل هو أيضا ارتفاعا ملحوظا في درجة حرارة شهر يوليو بتقدير 16.63 درجة مئوية.

يوليو الأكثر سخونة على الإطلاق

وفقا لـ"cnn" فإن خبراء " Copernicus" يرجحون أن يوليو 2023 هي الفترة الأكثر سخونة التي شهدها الكوكب منذ 120 ألف عام، وتوصل الخبراء لهذه النتيجة على إثر البيانات المستخدمة لتتبع قراءات الأرصاد منذ عام 1940، بدورها صرحت سامانثا بورغيس ، نائبة المدير في كوبرنيكوس، أن شهر يوليو سجل أعلى درجات الحرارة التي عرفها التاريخ، منوهة إلى أن يمكن أن تشهد البشرية صيفا غير مسبوق.

واسترسلت موضحة أن السبب الرئيسي في ارتفاع درجات حرارة الجو هو التصرف غير المحسوب للإنسان، والذي تسبب تباعا في تغير المناخ الذي نتج عنه حرارة غير عادية، ووفقا لدراسة أجريت حديثا فإن تغير المناخ أثرا سلبا على موجات الحرارة في بعض المناطق على الكوكب في الولايات المتحدة والصين وجنوب أوروبا، واستبعدت بدورها أن تكون ظاهرة "النينيو" ذات تأثير كبير على درجات الحرارة خاصة أنها لا تزال في مرحلة مبكرة، إلا أنه من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير في صيف 2024.

درجات حرارة غير مسبوقة

كانت البداية في 6 يوليو 2023 عندما رصد الخبراء متوسط درجة الحرارة العالمية عند 17.08 درجة مئوية، ووفقا لبيانات خدمة " Copernicus" لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، فإن أعلى متوسط قراءة تقارب من هذه الإحصائيات كان في أغسطس 2016 عند 16.8 درجة مئوية.

وفقا للتقارير فإن الخبراء يتوقعون أن يكون 2023 بين أكثر الأعوام ارتفاعا في درجات الحرارة، ونالت الحرارة العالية من المحيطات أيضا حيث سجلت حرارة المحيط مستويات قياسية في منتصف شهر مايو لم تشهدها من قبل.

اعرف أكثر عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تتوقع استمرار موجات الحر الشديد في أغسطس

تحذير من التغير المناخي

بدورها نوهت كيم كوب، عالم المناخ في جامعة براون، أنه في السنوات القادمة ربما يتم النظر لصيف 2023 بأنه الأهدى نسبيا، مشيرة إلى أنه على الأرجح سيتسبب التغير المناخي في ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، وهو ما أكد عليه بيتيري تالاس ، الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، الذي حذر من تبعيات تغير المناخ، مصرحا "أصبحت هناك حاجة ضروية لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري"، مختتما حديثه "الاهتمام بالمناخ ضرورة ليس رفاهية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل يوليو يسجل أعلى درجات الحرارة منذ 120 ألف سنة.. والخبراء يحذرون القادم أكثر سخونة وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العالمیة للأرصاد الجویة درجة مئویة شهر یولیو یولیو 2023

إقرأ أيضاً:

هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟

طقس العرب: درجات حرارة أعلى من المعدلات العامة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء في الأردن

أفادت دائرة الأرصاد الجوية أن الطقس الثلاثاء في الأردن يكون صيفياً عادياً في أغلب المناطق، وحاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد

وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة في مناطق البادية، بحسب الأرصاد.

أما خلال ساعات ليل الثلاثاء، فسيكون الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

فيما كان موقع طقس العرب الإقليمي، أفاد باستمرار تسجيل درجات الحرارة في الأردن أعلى من المعدلات العامة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، بحيث تكون الأجواء صيفية اعتيادية بوجه عام، مع ظهور السحب المتفرقة في مناطق البادية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وتكون مثيرة للغبار في البادية الشرقية.

اقرأ أيضاً : قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن - فيديو

وأشار طقس العرب في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في العاصمة عمان الثلاثاء بين 29-32 درجة مئوية، بينما ترتفع قليلاً يوم الأربعاء بحيث تتراوح بين 31-33 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • «الوطني للأرصاد»: ارتفاع في درجات الحرارة خلال يوليو الجاري
  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الظواهر الجوية
  • هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • خلال 38 عامًا.. الأحساء تسجل أعلى تكرار لارتفاع درجات الحرارة في يوليو
  • حزيران 2024 يسجل اعلى معدل له منذ أكثر من 100 عام.