صحيفة اليوم:
2024-07-03@18:35:49 GMT

رقم قياسي.. نصف مليار حصاد المساهمات في "وقفي"

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

رقم قياسي.. نصف مليار حصاد المساهمات في 'وقفي'

سجلت منصة "وقفي" التابعة للهيئة العامة للأوقاف رقمًا قياسيًا بلغ أكثر من نصف مليار ريال سعودي من المساهمات لدعم مشاريع الأوقاف بالمملكة العربية السعودية.
وأكد المدير التنفيذي لمنصة وقفي م.عبد الرحمن الشهري، أن تسجيل "وقفي" لنصف مليار ريال سعودي يمثل التكافل والتكاتف المجتمعي لدعم مشاريع الأوقاف في مختلف المجالات، مثل المساجد والتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية، مؤكدًا أهمية دور الأوقاف في التنمية المستدامة.

أكثر من نصف مليار ريال مساهمة منصة #وقفي لدعم المشاريع الوقفية في #السعودية#وقفك_أجر_ونماء #الإخبارية
أخبار متعلقة برامج اجتماعية وعلمية.. "الدعوة الخيرية" تخدم 180 ألفًا من ضيوف الرحمنطقس السعودية.. أمطار على تيماء وطريفpic.twitter.com/OCxqAVLQmJ— منصة وقفي (@waqfy_sa) March 29, 2024الفرص الوقفيةوأشار الشهري إلى أن المنصة الوطنية "وقفي" طرحت العديد من الفرص الوقفية التي تجاوزت حجمها بحوالي 900 مليون ريال سعودي، تهدف لتقديم منتجات وقفية نوعية ومبتكرة تلبي احتياجات المجتمعِ، وتمكّن الأفراد والجهات من إنشاء أوقافهم الخاصة.
يُذكر أن "وقفي" تتكامل بشراكة رقمية موثوقة مع أكثر من 700 جهة غير ربحية على مستوى المملكة، متخصصة في دعم المنتجات الوقفية، لتقدم أكثر من 600 منتج وقفي نوعي وابتكاري، وتساهم في رفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي.
وقد أسهمت المنصة في خدمة أكثر من 2 مليون واقف واستفاد من الدعم أكثر من 88 مليون مستفيد بشكل مباشر، وتأتي الجهود بهدف تعزيز دور الأوقاف في التنمية والتكافل الاجتماعي وتمكين أبناء وبنات الفئات المستفيدة وتطوير قدراتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام حصاد المساهمات في وقفي أکثر من

إقرأ أيضاً:

مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام»

أثمرت الجهود المشتركة بين المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) ومنصة (تلغرام) عن استمرار مكافحة المحتوى المتطرف والنشاط الدعائي للتنظيمات الإرهابية، حيث تمكنا من إزالة 18.611.232 مليون محتوى متطرف، وإغلاق 660 قناة تابعة لتنظيمات إرهابية، خلال الربع الثاني من العام الحالي 2024م.

وتواصل الفرق المشتركة جهودها في الرصد والتصدي للنشاط الدعائي للمحتوى المتطرف لثلاثة تنظيمات إرهابية (داعش – هيئة تحرير الشام – القاعدة)، حيث تمت إزالة 14.857.909 مليون محتوى متطرف وإغلاق 305 قنوات تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي. أما تنظيم «هيئة تحرير الشام» الإرهابي فقد تمت إزالة 3.521.969 مليون محتوى متطرف وإغلاق 281 قناة متطرفة، في حين تمت إزالة 231.354 محتوى متطرف، وإغلاق 74 قناة استخدمها تنظيم «القاعدة» الإرهابي في بث رسائله المتطرفة.

كما لوحظ أنَّ ذروة النشاط الدعائي المتطرف جاء يوم الإثنين 17 يونيو 2024م، الموافق 11 ذو الحجة 1445هـ وذلك مع بداية موسم الحج، حيث تم إزالة أكثر من مليوني محتوى متطرف.

ووتم رصد ازدياد للنشاط الدعائي للتنظيمات الإرهابية الثلاثة خلال الربع الثاني من 2024م، بنسبة 12.82% مقارنة بالربع الأول من العام الحالي 2024م، وهو نشاط تقليدي للتنظيمات الإرهابية يتكرر سنويًا مع موسم الحج.

يُشار إلى أن الجهود المشتركة بين المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) ومنصة (تلغرام)، منذ فبراير 2022م وحتى يونيو 2024م، قد تمكنت من إزالة 93.999.551 مليون محتوى متطرف، وإغلاق 14.193 قناة متطرفة. وتنوعت المحتويات الدعائية المتطرفة التي تمت إزالتها بين ملفات وسائط بمختلف أشكالها، حيث تضم صيغ (PDF) ومقاطع فيديو وتسجيلات صوتية.

 

تعريف

يشار الى ان المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) هو مركز عالمي مهمته مكافحة التطرف واجتثاث جذوره، والتصدي له وتعزيز التسامح والتعايش بين الشعوب، تأسس يوم 21 مايو 2017 خلال انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض،ويقع مقره في العاصمة السعودية الرياض،ويُعد أول مركز مهتم بثقافة الاعتدال الفكري، حيث يتم من خلاله رصد وتفاعل وتحليل الفكر المتطرف،بالتعاون مع شبكات اقليمية ودولية.

مقالات مشابهة

  • نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال
  • النيابة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال على مواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات ومليون ريال غرامة لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام»
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • بالفيديو.. أستاذ كبد: رصد أكثر من مليار ونصف جنيه لإنشاء مستشفيات جديدة