إدعت إحدى المسافرات على متن شركة طيران "دلتا" أنها تعرضت للتهديد بالطرد من الطائرة لأنها لم تكن ترتدي حمالة صدر وطالبت الشركة بتغيير سياستها.

اعلان

قالت ليزا أرشبولد، 38 عاماً، إنها استقلت رحلة من سولت ليك سيتي إلى سان فرانسيسكو في 22 يناير/كانون الثاني وهي ترتدي بنطال جينز فضفاضاً وقميصاً أبيض بدون حمالة صدر، وأضافت "لقد تم استهدافي وإذلالي كما لو كنت مجرمة".

وزعمت أنه بعد فترة وجيزة من جلوسها على متن الطائرة، جاءت مضيفة طيران إلى مقعدها وطلبت منها التحدث على انفراد، واصطحبتها إلى خارج الطائرة، حيث أخبرها موظف البوابة أن الراكب الذي يرتدي ملابس مسيئة أو كاشفة من المفترض إخراجه من الطائرة حسب السياسة الرسمية لشركة دلتا".

وكانت السيدة ترتدي قميصًا شفافًا يسمح برؤية جسمها من خلاله.

قالت أرشبولد إنه سُمح لها بالسفر شريطة أن ترتدي قميصاً آخر فوق القميص الذي كانت ترتديه. وعندما عرضت الأمر على رئيسة المضيفات، قالت إن المسؤولة أخبرتها أن السياسة الرسمية لشركة دلتا هي أن "على النساء التستر".

وقالت محاميتها إنها تواصلت مع الشركة لعقد اجتماع مع رئيسها لمناقشة "هذه السياسة التمييزية"، وأضافت: "آخر مرة تحققت فيها، لم تكن طالبان مسؤولة عن شركة دلتا". مضيفة أن القوانين الفيدرالية تسمح لشركات الطيران بإبعاد الركاب، فقط في حال شكّل وجودهم خطراً على سلامة أو أمن الركّاب.

بشكل مفاجئ.. شركة "ريان إير" للطيران تلغي رحلاتها إلى إسرائيلبعد عقد على اختفاء الطائرة الماليزية.. خبير بريطاني يقدم نظرية صادمة حول أحد أكبر ألغاز الطيرانكان مجرد اختبار.. طالب طيار يحاول فتح قمرة القيادة لشركة طيران ألاسكا عدة مرات

ووفقًا لمعايير اللباس الخاصة بشركة دلتا، تشير شركة الطيران على الإنترنت أنه يجوز رفض الراكب "عندما يشكّل سلوكه أو ملابسه أو نظافته أو رائحته خطراً أو إساءة أو إزعاجاً للركاب الآخرين".

 وفي حين لا تعتزم أرشبولد رفع دعوى قضائية، لكنها تصرّ على الاجتماع مع رئيس الشركة للحصول على تأكيدات بأنه سيتم النظر في هذه "السياسات البالية" حسب قولها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الأضواء الشمالية تعتلي فوهة بركان أيسلندا المتفجر اليابان تعتزم استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" جامعة هارفرد تعتذر وتنزع جلدا بشريا من غلاف كتاب موجود في مكتبتها منذ نحو قرن الولايات المتحدة الأمريكية نسوية تمييز خطوط الطيران اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. نتنياهو يوافق على جولة مباحثات مع حماس والقاهرة تطلب من واشنطن تمويلًا وأسلحة تحسبًا لاجتياح رفح يعرض الآن Next بوليتيكو: مصر طلبت تمويلاً ومساعدات عسكرية من أمريكا استعداداً لاجتياح إسرائيلي لرفح يعرض الآن Next اليابان تعتزم استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" يعرض الآن Next محكمة العدل تأمر إسرائيل بفتح المعابر لدخول المساعدات إلى غزة دون معوقات يعرض الآن Next روسيا تستهدف منشآت الطاقة الأوكرانية بـ99 طائرة مسيّرة اعلانالاكثر قراءة مؤتمر لبحث الخطوات التحضيرية لذبح البقرة الحمراء..كيف سيؤثر على المسجد الأقصى؟ مباشر. تغطية متواصلة| العدل الدولية تأمر إسرائيل بعدم إعاقة دخول المساعدات إلى غزة في عرض طبيعي خلاب.. أسراب الزرزور ترسم "الشمس السوداء" على الحدود الدنماركية الألمانية فيديو:البحرية الكولومبية تصادر 3 أطنان من الكوكايين في البحر الكاريبي شاهد: دروس خاصة للتلاميذ الأمريكيين تحضيراً لاستقبال كسوف الشمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف إسبانيا الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا أوكرانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الولايات المتحدة الأمريكية نسوية تمييز خطوط الطيران إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف إسبانيا الضفة الغربية السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next شرکة دلتا

إقرأ أيضاً:

بعد إصابتها بالتسمم.. جيهان أنور تفجر مفاجأة عن سبب ارتدائها الحجاب

جيهان أنور.. بعد غياب استمر لسنوات طويلة عن الأضواء، عادت الفنانة جيهان أنور لتتصدر مؤشرات البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما ظهرت بالحجاب في حفل زفاف الفنانة فاطمة عادل شقيقة الفنان ميدو عادل.

جيهان أنور

وكشفت جيهان أنور، عن سر ارتدائها الحجاب في تصريحات إعلامية، قائلة: «أول ما ارتديت الحجاب، حاولت التخفي، وأصدقائي عندما شاهدوني سألوني: ليه عملتي في نفسك كده؟ وشغلك؟! لكنني لم أتمكن من الخروج من البيت بدون الحجاب، ولم أحسب الأمور بهذه الطريقة لأن الله هو الرزاق، وكثير من النجمات مثل عبلة كامل وحنان ترك ارتدين الحجاب واستمررن في العمل»

وأضافت جيهان أنور، أن السر وراء ارتدائها الحجاب عقب مرورها بأزمة صحية، مشيرة إلى أنها تعافيها وإفاقتها، قررت ارتداء الحجاب بعد أن شعرت بقرب الموت، مشيرة إلى أنها لم تهتم بتأثير القرار على عملها الفني، لكنها شعرت بالراحة بعد ارتدائه.

جيهان أنور

آخر أعمال جيهان أنور

يشار إلى أن آخر أعمال جيهان أنور، مشاركتها في فيلم عسل أسود الذي عرض في 2010، ودارت أحداثه حول، الشاب مصري الذي ترك مصر وهاجر إلى أمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد عشرين عاما يعود لبلده ولديه رغبة في الاستقرار بها بعد وفاة والديه ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات حيث يحمل جواز سفر أمريكي وهو ما يجعل الجميع يتعامل معه معاملة حسنة إلى أن يتعرض لحادث يفقد فيه هذا الجواز.

اقرأ أيضاًجيهان الشماشرجي تنضم لفريق فيلم «أحمد وأحمد» بطولة السقا وفهمي

سماح أنور تستعد لبدء تصوير مشاهدها في فيلم «فرقة الموت» بطولة أحمد عز

في ذكرى وفاتها.. جيهان السادات.. الزوجة الثانية التي أصبحت سيدة مصر الأولى

مقالات مشابهة

  • شركات طيران عالمية متزايدة تعلق رحلاتها إلى إسرائيل
  • بعد ارتدائها الحجاب.. هل اعتزلت جيهان أنور التمثيل؟
  • بعد إصابتها بالتسمم.. جيهان أنور تفجر مفاجأة عن سبب ارتدائها الحجاب
  • شركات طيران خليجية تعدل مساراتها بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • شركات طيران إماراتية تعلق رحلات اليوم وغداً بسبب الاضطرابات الإقليمية
  • محمد إبراهيم: لن اشكو الزمالك بسبب مستحقاتي المتأخرة
  • بسبب إغلاق المجال الجوي.. عودة رحلة مصر للطيران المتجهة إلى عمان
  • تعرّف على شركات طيران أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل ودول بالمنطقة
  • كريستيانو رونالدو: هدفي ضد الريان له طعم آخر بسبب والدي
  • كادت تقتل صغيرا.. كيف تتصرفين عند ابتلاع طفلك عملة معدنية؟