شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن هيومن رايتس ووتش ندعم إعلان اليمن للعدالة والمصالحة، عرب جورنال عبدالله مطهرقالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن أكثر من 40 منظمة مجتمع مدني وجمعيات الضحايا والناجين من اليمن، أطلقت اليوم 26 .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيومن رايتس ووتش: ندعم إعلان اليمن للعدالة والمصالحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيومن رايتس ووتش: ندعم إعلان اليمن للعدالة والمصالحة

عرب جورنال- عبدالله مطهر

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن أكثر من 40 منظمة مجتمع مدني وجمعيات الضحايا والناجين من اليمن، أطلقت اليوم 26 يوليو/تموز 2023، "إعلان اليمن للعدالة والمصالحة"، والذي تضمن رؤيتهم المشتركة لتحقيق العدالة والمصالحة في اليمن ما بعد الصراع.

وأكدت أن المنظمات تؤيد بشكل جماعي هذا الإعلان باعتباره وثيقة حاسمة في تحقيق مستقبل سلمي لليمن، وندعو السلطات اليمنية، وجميع أطراف النزاع، والمجتمع الدولي، والأمم المتحدة ومكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن إلى تبني المطالب الواردة في الإعلان، والدفع من أجل عدالة شاملة تركز على الضحايا وتضمن المساءلة والتعويضات والإنصاف.

وذكرت أن الإعلان يشدد على الحاجة الماسة إلى بلوغ العدالة بعد الصراع الممتد، على نحو يعالج مظالم الشعب اليمني بشكل فعال وملائم، ويركز على العدالة والمصالحة.

وأفادت أنه على الرغم من أن العدالة والمصالحة عنصران أساسيان لتحقيق سلام شامل ومستدام في اليمن، إلا أن الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء النزاع لم تشمل أو تعالج بشكل كافٍ قضايا العدالة والمصالحة.

وأوردت أن طوال النزاع الذي استمر قرابة تسع سنوات في اليمن، ارتكبت أطراف الحرب انتهاكات واسعة النطاق للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ما ألحق أضرار جسيمة بالمدنيين.

المنظمة رأت أن إعلان اليمن للعدالة والمصالحة يسعى إلى معالجة هذه الفجوة في المساءلة عن المظالم التي سببتها الحرب، من خلال تحديد مجموعة من المبادئ لتوجيه عملية العدالة بعد النزاع.

و يؤكد الإعلان على ضرورة أن تشمل عملية العدالة بعد النزاع في اليمن منظمات المجتمع المدني، والنساء، والأطفال، والفئات المهمشة، والضحايا والناجين من الانتهاكات الحقوقية.

كما يدعو الإعلان إلى اتباع نهج يركز على الضحايا، والمساواة والشمول الجندريَّين، والحقيقة وتخليد الذكرى، وجبر الضرر والتعويضات، والمساءلة، والمصالحة، والتماسك الاجتماعي، ومنع العنف في المستقبل.

بالإضافة لذلك، يؤكد الإعلان على الطابع العالمي لحقوق الإنسان، ويدعو إلى تطبيق القانون الدولي من أجل "إثراء مفاوضات السلام، والتسوية السياسية، وعملية العدالة بعد انتهاء النزاع".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هيومن رايتس ووتش: ندعم إعلان اليمن للعدالة والمصالحة وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیومن رایتس ووتش العدالة بعد عرب جورنال فی الیمن

إقرأ أيضاً:

16 خبيرًا من حزب الله في صنعاء... هل نشهد تطورًا جديدًا في النزاع؟

16 خبيرًا من حزب الله في صنعاء... هل نشهد تطورًا جديدًا في النزاع؟

مقالات مشابهة

  • تنفيذ الإعدام في قاتل الطفلة حنين البكري: العد التنازلي للعدالة يبدأ
  • 16 خبيرًا من حزب الله في صنعاء... هل نشهد تطورًا جديدًا في النزاع؟
  • إعلان للمبعوث الأممي إلى اليمن عقب مباحثات أمريكية أممية
  • نائب كردي:الموقف السياسي والمالي يتطلب إبقاء مخيمات النازحين في الإقليم لعامين آخرين
  • إعلان لجامعة الدول العربية بشأن اليمن
  • برلمانى : تقرير هيومن رايتس ووتش عن المقاومة الفلسطينية فضيحة وانحياز فج لإسرائيل
  • أول إعلان عسكري أمريكي بعد الانفجارات الأخيرة التي هزت مدينة الحديدة غربي اليمن
  • البرلماني حسن المير: تقرير"هيومن رايتس ووتش" عن المقاومة الفلسطينية فضيحة وانحياز لاسرائيل
  • مأرب: الإعلان عن إطلاق الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني والتنموي في اليمن
  • برلمانى: تقرير "هيومن رايتس" عن المقاومة الفلسطينية فضيحة وانحياز فج لإسرائيل