#سواليف

طرح الناشط السياسي والنقابي العريق، المهندس #ميسرة_ملص، تساؤلا هامّا على ضوء التعاطي الرسمي مع #مشاركين في #الاحتجاجات الداخلية التي تندد بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع #غزة، سيّما في ظلّ الموقف المتقدّم والصلب الذي يعبّر عنه وزير الخارجية وشؤون المغتربين #أيمن_الصفدي في خطاباته المختلفة.

وتساءل ملص في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “من يعكس #حقيقة_الموقف_الرسمي للأردن تجاه غزة، خطابات وزير الخارجية أم “عصا” #وزير_الداخلية؟”.

وقال ملص: “السؤال الذي أطرحه يُثار على لسان العديد من المواطنين، فنحن نستمع لخطابات وزير الخارجية في المحافل الدولية ومواقفه القوية بكثير من التقدير والاعجاب (وقد وصل بي الحال أن سميته وزير خارجية المقاومة)، وفي المقابل “تنكل” وزارة الداخلية بزميلنا الناشط في الملتقى الوطني لدعم المقاومة، مجد الفراج، وهو “هتيف” فعاليات الملتقى”.

مقالات ذات صلة سرايا القدس: نخوض اشتباكات ضارية شمال خان يونس 2024/03/29

وتابع ملص: “بعد أن أُفرج عن مجد قبل عدة أسابيع بسبب هتافه بأهزوجة (يُحكى أن كان يا ما كان..) في اعتصام بساحه الكالوتي، تمّت إعاده اعتقاله خلال اعتصام أمام وزارة الزراعة رفضا لتصدير الخضروات للكيان الأسبوع الماضي، وأودع إلى الادعاء العام والذي أمر بتركه وشأنه، لكن تمّت إعادته إلى المحافظ وقد أمر الأخير بتوقيفه (ضمن صلاحياته المعتمده على قانون عرفي طالبت كل منظمات حقوق الانسان بالعالم بالغائه)، ورفض المحافظ كفالته المقدمة من أهله عدة مرات، وقبل عدة أيام تمّ نقله من سجن ماركا في عمان إلى سجن الطفيلة في الجنوب، على بُعد أكثر من (180) كم، رغم أنه وأهله من سكان عمان، وهذا يؤدي إلى خلق مشقه لأهله وأصحابه عند زيارته”.

واختتم ملص منشوره، بالقول: “معظم ما يهتفه مجد في عمان هي المطالب التي يطرحها “الصديق” أيمن الصفدي في الخارج، والمفروض إذا كان موقفنا الرسمي موحّدا أن يتم تكريم الرفيق مجد وليس حبسه”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مشاركين الاحتجاجات غزة أيمن الصفدي وزير الداخلية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الموريتاني: اعتقال أجانب في مظاهرات ضد نتائج انتخابات الرئاسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الداخلية الموريتاني محمد أحمد ولد محمد الأمين، إن قوات الأمن في بلاده اعتقلت عددا من الأجانب خلال ما وصفها بأعمال الشغب التي شهدتها عدة مدن موريتانية بعد الإعلان عن نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية الموريتانية.

وأضاف أن التحقيق يجري مع هؤلاء لمعرفة الطريقة التي دخلوا بها البلاد والمعابر التي دخلوا منها.

وأعلن الوزير أن العديد من المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة أطلق سراحهم، وأنه سيتم إطلاق سراح آخرين.

ولقي أربعة متظاهرين حتفهم وتعرضت عناصر من الأمن لإصابات في احتجاجات اندلعت بعد الإعلان عن فوز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، بينما قالت وزارة الداخلية إن أعمال شغب وتخريب تعرض لها المواطنون وممتلكاتهم والممتلكات العامة قام بها متظاهرون اعتقل عدد كبير منهم.

وبدوره قال المرشح الرئاسي الذي حل ثانيا بيرام الداه اعبيد، إن قوات الأمن اعتقلت المتظاهرين وأعلنت عن وفاتهم في المعتقل دون أن تعلن الأسباب وأكد أنهم تعرضوا لجريمة قتل مكتملة الأركان.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • وزير الداخلية الموريتاني: اعتقال أجانب في مظاهرات ضد نتائج انتخابات الرئاسة
  • المطيري يسأل عن أسباب تأخر صدور لائحة المظلات
  • "الأزهري" يتلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين في العالم العربي والإسلامي
  • أسامه الازهري تلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين والعلماء في العالم العربي والإسلامي
  • عاجل - تشكيل النادي الأهلي الرسمي لمواجهة الداخلية دوري نايل
  • المحاور والعوائق في التفاوض السوداني
  • وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال