كشف مصدر بوزارة السياحة والآثار، أن الوزارة وبالتنسيق مع غرفة شركات السياحة ستتقدم بطلب إلى الجهات السعودية للسماح لحجاج المستوى البري بالسفر لأداء مناسك الحج عبر منفذ «حالة عمار» الموجود على الحدود الأردنية السعودية، وذلك جنبا إلى جنب مع سفرهم للمملكة من خلال ميناء الدرة «منطقة حقل» الواقع بين مدينة العقبة الأردنية ومدينة تبوك السعودية، والتي قصرت المملكة العربية السعودية سفر حجاج البر المصريين من خلاله.

25 ذو القعدة آخر موعد لتواجد حجاج البر بميناء الدرة 

وأضاف المصدر لـ«الوطن» أن قرار المملكة العربية السعودية بتحديد آخر موعد لتواجد حجاج السياحة المستوى البري بميناء الدرة السعودي بيوم 25 ذو القعدة 1445 هجريا سيتسبب في إطالة مدة برامج الحج لحجاج المستوى البري عن المدة التى حددتها شركات السياحة، لذلك فضلا عن أنه سيتسبب في أزمة بتوقيتات التسكين في مكة والمدينة لحجاج المستوى البري.

مدة برنامج الحج البري

وأشار المصدر، إلى أن وزارة السياحة ستطالب أيضا بمد أمد سفر حجاج البر حتى يوم 1 ذو الحجة، وذلك حتى يتسنى سفر حجاج المستوى البرى وعددهم 6 الآف حاج إلى المملكة العربية السعودية في التوقيتات المحددة لذلك، موضحا أن مدة برنامج الحج البري يتراوح ما بين 19 إلى 21 يوما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج البري الحج السياحي الحج السياحة

إقرأ أيضاً:

سفير سيرلانكا لـ "عاجل": 200 ألف سيرلانكي في السعودية.. وأتمنى عودة رحلات الخطوط السعودية

هنأ سفير جمهورية سيرلانكا لدى المملكة العربية السعودية سعادة "عمر لبى أمير أجود" حكومة المملكة على نجاح موسم الحج لهذا العام 1446هـ وما قدمته الحكومة السعودية من خدمات لتسهيل مناسك الحج، وكذلك تسهيل حجاج بلده سيرلانكا والذين وصل عددهم إلى 3500 حاج عبر تقديم خدمات جليلة ساهمت في سلامتهم وتأدية مناسك الحج بكل يسر وطمأنية.

وقال سعادته: يعمل في المملكة ما يقارب 200 ألف سيرلانكي في مجال التمريض والعمالة المنزلية ووظائف في الشركات، بينما نستقبل في سيرلانكا ما يقارب 7 آلاف من السياح السعوديين خلال العام الماضي من بين مليون ونصف المليون سائح تقريباً من دول العالم، ونأمل بزيادة عدد السياح السعوديين في القريب العاجل.

وحول رحلات الطيران قال: لدينا رحلات يومية عبر الخطوط السيرلانكية من ثلاثة وجهات الرياض وجدة والدمام إلى جمهورية سريلانكا، وأتمنى عودة تسيير رحلات الخطوط السعودية إلى بلدي حيث توقفت قبل أربع أعوام وذلك بعد مسيرة 40 عاما من الرحلات المتواصلة.

وختم حديثة حول التبادل التجاري بين البلدين قائلا: بلغ حجم الصادرات من بلادي إلى السعودية 99 مليون دولار عام 2023 بينما بلغ حجم الاستيراد في نفس العام 290 مليون دولار تقريباً، ونتطلع في كلا البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري عاماً بعد آخر.

مقالات مشابهة

  • سفير سيرلانكا لـ "عاجل": 200 ألف سيرلانكي في السعودية.. وأتمنى عودة رحلات الخطوط السعودية
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • سفارة المملكة لدى لبنان تطالب المواطنين بمغادرة البلاد بشكل فوري
  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • بعد أزمة شركة خدمات الطوافة.. العليا للحج تبحث تعويض الحجاج - تفاصيل
  • أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445