السومرية العراقية:
2024-09-17@07:53:06 GMT

اختراع ثوري يتيح التكلم مع الموتى

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

اختراع ثوري يتيح التكلم مع الموتى

عندما تم تشخيص إصابة والد رجل الأعمال التكنولوجي أرتور سيتشوف بالسرطان، اضطر إلى تقبل الواقع، وهو أنه لن يتسنى له قريبا التحدث معه مرة أخرى. كان الشاب البالغ من العمر 38 عاما مستعدا لإعطاء أي شيء لإجراء محادثة أخرى مع والده، بعد وفاته.

لذلك اخترع أرتور أداة للواقع الافتراضي تسمى "Live Forever Mode"، وتتميز بصور رمزية رقمية يمكنها محاكاة صوت الشخص وسلوكياته وحركاته بعد 30 دقيقة فقط من ملاحظة المستخدم، بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.



الهدف هو أن تعيش هذه الصورة الرمزية إلى الأبد عبر الإنترنت كذكرى لمنشئها حتى تتمكن الأجيال القادمة من عائلاتهم من التفاعل معها.

في هذا الصدد، يقول أرتور: "يمكنك التعرف على الشخص، ويمكنك سماع صوته.. يمكنك التحدث معه حول مواضيع مختلفة، ويمكنك إدخال القليل من شخصيته في النظام".

وتقوم شركة Somnium Space التابعة لشركة أرتور باختبار "وضع العيش إلى الأبد" في مقرها الرئيسي في براغ، بجمهورية التشيك، قبل إطلاقه رسميا.

Somnium Space عبارة عن منصة ثلاثية الأبعاد يمكن للمستخدمين الوصول إليها باستخدام جهاز الواقع الافتراضي. في هذا الفضاء، يتواجدون كصورة رمزية، حيث يمكنهم ممارسة الألعاب وإنشاء الأعمال الفنية وحضور الأحداث وشراء وبيع السلع الافتراضية من مستخدمين آخرين.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

معرض لرواد الأعمال في جدة

البلاد ــ جدة

أقامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة” منشآت”، بالتعاون مع وزارة التعليم، معرض سوق رواد الأعمال في جدة، الذي يعد أحد برامج مبادرة ‎رائد أعمال المستقبل.

يحتضن المعرض 30 ركنًا للطلاب والطالبات أصحاب المشاريع لعرض منتجاتهم وخدماتهم؛ بهدف ممارسة مهارات البيع والتفاوض وتطويرها على أرض الواقع لطلاب المراحل (الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية).

ويُمكن المعرض رواد أعمال المستقبل من طلاب وطالبات وزارة التعليم من تحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع مبتكرة وواعدة، والاستفادة من السوق في احتساب التكلفة وتسعير المنتجات، وممارسة مسارات خدمة العملاء، والتمكن من دراسة السوق وتحديد احتياج العملاء، وتعلم كيفية تطوير المنتجات والخدمات.

مقالات مشابهة

  • جدل حول تبرعات رجل الأعمال وحيد علي لرئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • الإفتاء توضح الواجب فعله عند سماع الأذان
  • رئيس “حزب العمل” الصهيوني: الحكومة الفاشلة تقود البلاد لحرب أبدية
  • العاهل الأردني يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بالاستمرار في تسيير الأعمال
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الحكومة الفاشلة تقود البلاد لحرب أبدية
  • مناقشة الخبر .. “علماء يبتكرون جهازاً يتيح لمس الأحباب عن بُعد.”
  • تحديثات جديدة في Chrome .. بضغطة واحدة يمكنك إلغاء الاشتراك من تنبيهات المواقع
  • ديوان المحاسبة: سيادة القانون ركيزة أساسية لإنجاز الأعمال الرقابية