صدى البلد:
2024-06-29@15:14:06 GMT

زيلينسكي: روسيا تستهدف محطات الطاقة الأوكرانية

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية هاجمت محطة كانيف للطاقة الكهرومائية في تشيركاسي أوبلاست ومحطة دنيستر للطاقة الكهرومائية في تشيرنيفتسي أوبلاست خلال هجوم اليوم 29 مارس.

وأوضح وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو أن غارة روسية واسعة النطاق استهدفت البنية التحتية للطاقة في 10 مناطق في أوكرانيا، وأضاف أن ستة أشخاص على الأقل، بينهم طفل، أصيبوا في الهجوم.

قالت DTEK، أكبر شركة خاصة للطاقة في أوكرانيا، إن ثلاثًا من محطات الطاقة التابعة لها تعرضت للقصف وألحقت بها أضرارًا جسيمة، دون الكشف عن مكان محطات الطاقة المتضررة.
و  أفاد قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك أن أوكرانيا أسقطت 84 من أصل 99 طائرة بدون طيار وصواريخ من نوع شاهد خلال الليل.

وكتب زيلينسكي على منصة تيليجرام أن محطتي الطاقة الكهرومائية كانتا "أهدافًا متعمدة" للقوات الروسية، وتريد موسكو تكرار كارثة خيرسون أوبلاست، في إشارة إلى تدمير سد كاخوفكا في يونيو 2023.

وتابع الرئيس الأوكراني "لكن الآن ليس أوكرانيا فحسب، بل أيضا مولدوفا، معرضة للتهديد ولن تتوقف المياه أمام الأعمدة الحدودية، تماما كما لن تتوقف الحرب الروسية إذا لم نوقفها معا في أوكرانيا في الوقت المناسب".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني زيلينسكي محطات الطاقة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها تحرير بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وإسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية كانت تُجهز لاستقبال مقاتلات غربية

 

مجموعة قوات "المركز" الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية.إسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تحيد نحو 500 جندي أوكراني وتدمير مستودعي ذخيرة.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تدمر 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.مجموعة قوات "دنيبر" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 100 جندي.مجموعة قوات "الشرق" الروسية تعزز مواقعها وتحيد نحو 135 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 430 جنديا.القوات الروسية تدمر منظومتي دفاع جوي من طراز "إس-300" تابعتين للقوات الأوكرانية.مجموعة قوات "الشمال" الروسية تحيد نحو 270 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف 7 ألوية أوكرانية.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • "ناشيونال إنترست": كيف تخطط أوكرانيا للرد إذا خسرت؟
  • تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • ‏وكالة تاس: الطراد الصاروخي التابع للبحرية الروسية "فارياج" أجرى تدريبات في البحر المتوسط
  • روسيا تحتفل بالذكرى الـ70 لإطلاق أول محطة نووية في العالم