اقيمت محاضرة تثقيفية للدكتورة روحية داوود أخصائي نفسي اكلنيكى واستشارى نفسي وتربوي بعنوان "كيف اتحكم في نفسي وأسيطر علي العصبية".

وكيل وزارة التموين الجديد بالبحيرة: المواطن رقيب على حقه.. ومكتبي مفتوح للجميع إصابة 8 عمال زراعيين خلال انقلاب ميكروباص بمصرف في البحيرة

وتضمنت الفاعليات تنفيذ عدد من ورش الأعمال اليدوية والفنية "ورشة فوم عمل فانوس رمضان وورشة رسم علي الوجه"، واختتمت فاعليات اليوم بعرض فني للأطفال بفرقة أوبرا عربي.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وضمن أمسيات وفعاليات رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الثقافية والفنية الدكتورة نهال بلبع الورش الفنية رمضان الثقافية والفنية فعاليات ليالي رمضان فعاليات رمضان الثقافية

إقرأ أيضاً:

عدد ليالي المبيت في الفنادق المصنفة تجاوز 15 مليونا بعائدات ناهزت 59 مليار درهم

كشف المرصد الوطني للسياحة،  بأن عدد ليالي المبيت المسجلة بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة على الصعيد الوطني تجاوز 15 مليون ليلة مبيت خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2024، بزيادة نسبتها 8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، محققة بذلك مداخيل ناهزت 59 مليار درهم، بنمو نسبته 3,5 في المائة.

ووفقا لهذا التقرير، حافظت وجهة طنجة على مكانتها كرابع وجهة سياحية على الصعيد الوطني خلال هذه الفترة، بعد مراكش (5,55 مليون ليلة مبيت)، ثم أكادير (3,52 مليون ليلة مبيت) والدار البيضاء (1,18 مليون ليلة مبيت)، فيما حلت فاس في المرتبة الخامسة (509 آلاف ليلة مبيت).

وأعلن المرصد، أن عدد ليالي المبيت السياحية بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة على مستوى عمالة طنجة-أصيلة، ناهز خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، 860 ألف ليلة مبيت سياحية.

وكشف تقرير للمرصد الوطني للسياحة، بأن عدد ليالي المبيت المسجلة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بلغ 860 ألفا و351 ليلة مبيت، أي بتراجع طفيف بنسبة 1 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، التي سجل فيها 864 ألفا و 956 ليلة مبيت.

في المقابل من ذلك، تراجع معدل ملء أسرة الفنادق المصنفة بأربع نقاط مائوية، حيث ناهز العام الجاري 45 في المائة خلال هذه المدة، مقابل 49 في المائة خلال الفترة من يناير إلى متم يوليوز 2023.

وخلال شهر يوليوز فقط، سجلت الفنادق المصنفة على صعيد وجهة طنجة-أصيلة ما مجموعه 201 ألف و 276 ليلة مبيت، ما يعادل نموا بنسبة 15 في المائة مقارنة مع يوليوز 2023، التي سجلت فيه 175 ألفا و 310 ليالي مبيت، فيما بلغ معدل الملء 63 في المائة مقابل 69 في المائة العام الماضي.

 

كلمات دلالية اقتصاد المغرب سياحة فنادق

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • الغرفة التجارية بالبحيرة تستقبل الملحق التجاري الباكستاني
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • «التنسيقية» تنظم 6 صالونات وورش عمل لمناقشة عدد من القضايا الراهنة
  • وفاة أسرة في حادث مروع بالبحيرة
  • وائل جسار نجم ليالي مهرجان الموسيقى العربية بهذا الموعد
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للشباب بالقضايا المجتمعية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية  
  • فروا مشياً وامضوا ليلتهم في العراء.. هكذا عاش اللبنانيون اعنف ليالي القصف على الضاحية
  • عدد ليالي المبيت في الفنادق المصنفة تجاوز 15 مليونا بعائدات ناهزت 59 مليار درهم