أجرت وزيرة الخارجية اليابانية ، كاميكاوا يوكو، محادثات مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني في طوكيو، الخميس، كخطوة نحو استئناف المساهمة المالية للبلاد في المنظمة.

اعلان

وكانت اليابان قد علقت تمويلها للأونروا في كانون الثاني يناير، إثر اتهام إسرائيل عدداً من موظفي وكالة الإغاثية بالتورط في عملية طوفان الأقصى التي نفذتها الفصائل الفلسطينية على غلاف غزة، في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقالت وزارة الخارجية إن كاميكاوا طلبت من لازاريني تنفيذ إصلاحات هيكلية فعالة، لضمان الشفافية وإمكانية تتبع تدفقات أموال الأونروا وحيادية موظفي الوكالة.

وقالت كاميكاوا إن مساهمة اليابان للأونروا تُعد مورداً قيماً يموله دافعو الضرائب، وإنه من المهم تعزيز إدارة الوكالة لضمان عدم استخدام المساعدة اليابانية في أنشطة إرهابية.

لازاريني: تفكيك الأونروا يعني التضحية "بجيل كامل من الأطفال"

وأوجز لازاريني خطة وكالته لتعزيز إدارتها بقوله: "إن الأونروا ستضع إطاراً جديداً مع اليابان بشأن الإدارة والمراقبة لضمان الشفافية وإمكانية تتبع المشاريع"، وأضاف قوله إن هذا سيتطلب مشاركة نشطة من جانب موظفي الوكالة اليابانيين.

وقالت وزارة الخارجية إن كاميكاوا أعربت عن تقديرها لخطة عمل الأونروا، وأكد الجانبان أنهما سيعملان على تعزيز التنسيق النهائي بشأن الجهود الضرورية لاستئناف مساهمة اليابان.

"اعتراف بدورها الحيوي".. كندا تعلن استئناف تمويل "الأونروا" بعد تجميد مؤقت الأونروا وحماس لا فرق.. هكذا نعت متظاهرون إسرائيليون الوكالة الشاهدة على مأساة الفلسطنيين منذ النكبة

وقال لازاريني للصحفيين بعد المحادثات إن الاجتماع كان "بناءًا للغاية"، وتعهد بتعزيز إدارة المخاطر في وكالته. وحث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الدول على استئناف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة، حيث يظل دور الوكالة في قطاع غزة أساسياً.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سقوط قتلى وجرحى جرّاء الغارات الجوية الإسرائيلية بالقرب من مدينة حلب حزب الله يطلق الصواريخ على شمال إسرائيل بعد اليوم الأكثر دموية من الضربات الإسرائيلية على لبنان شاهد: احتفالات في طوكيو بعيد القديس باتريك تمويل اليابان حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. نتنياهو يوافق على جولة مباحثات مع حماس والقاهرة تطلب من واشنطن تمويلًا وأسلحة تحسبًا لاجتياح رفح يعرض الآن Next روسيا تستهدف منشآت الطاقة الأوكرانية بـ99 طائرة مسيّرة يعرض الآن Next بوليتيكو: مصر طلبت تمويلاً ومساعدات عسكرية من أمريكا استعداداً لاجتياح إسرائيلي لرفح يعرض الآن Next محكمة العدل تأمر إسرائيل بفتح المعابر لدخول المساعدات إلى غزة دون معوقات يعرض الآن Next شاهد: تحت وقع الصدمة.. شهادات فرق طبية دولية زارت مستشفى شهداء الأقصى في غزة اعلانالاكثر قراءة مؤتمر لبحث الخطوات التحضيرية لذبح البقرة الحمراء..كيف سيؤثر على المسجد الأقصى؟ مباشر. تغطية متواصلة| العدل الدولية تأمر إسرائيل بعدم إعاقة دخول المساعدات إلى غزة في عرض طبيعي خلاب.. أسراب الزرزور ترسم "الشمس السوداء" على الحدود الدنماركية الألمانية فيديو:البحرية الكولومبية تصادر 3 أطنان من الكوكايين في البحر الكاريبي شاهد: دروس خاصة للتلاميذ الأمريكيين تحضيراً لاستقبال كسوف الشمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا أوكرانيا غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم قصف إسبانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس روسيا غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية تمويل اليابان حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا أوكرانيا غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هجوم قصف إسبانيا السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس روسيا غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية وکالة غوث وتشغیل اللاجئین الفلسطینیین یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، إن إغلاق المعابر وإدخال مساعدات قليلة جدًا في معبر كرم أبو سالم، وذلك يؤثر بشكل سلبي على العملية الإنسانية التي تديرها الأونروا وباقي المؤسسات الدولية، مشيرة إلى أن قطاع غزة محاصر من قبل الحرب، وبالتالي فإن هناك اعتماد كبير جدًا على ما يدخل غزة من خارج القطاع، سواء الغذاء أو الدواء والمياه أو الوقود فكل ذلك يدخل من خارج القطاع عن طريق المعابر.

وأضافت "إيناس" في حوارها عبر سكايب، لبرنامج "صباح جديد" على فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أن معبر رفح مغلق وبالتالي فإن الأونروا لا تستطيع أخذ الإمدادات الإغاثية إلا عن طريق معبر كرم أبوسالم والذي لا يمكن إدخال إلا قليل القليل من خلاله، موضحًة أن الأوضاع في قطاع غزة كارثية جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة.

وتابعت، أن الطرق البرية هي الأكثر فاعلية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما أن ما يدخل من وقود إلى قطاع غزة يمثل 14% فقط مما تحتاج إليه الوكالة، موضحًة أن هناك تعاونا مشتركا بين الوكالة والمنظمات الأممية الأخرى لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدة أن الوكالة لم تصل بعد إلى الحد المطلوب من المساعدات بقطاع غزة من مواد غذائية ووقود ومستلزمات طبية.

وأردفت، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، أن إضعاف الوكالة وتفكيكها يعني تصفية قضية اللاجئين، "لدينا 13 ألف موظف في قطاع غزة لأداء مهمة الوكالة الأممية بتقديم الخدمات للفلسطينيين".

مقالات مشابهة

  • لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط