قال القيادي البارز في المكتب السياسي لحركة "حماس"، باسم نعيم، في تصريح لـRT إن روسيا يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في حماية الفلسطينيين على الساحة الدولية وتوحيد الصف الفلسطيني الداخلي.

الفصائل الفلسطينية تؤكد من موسكو على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني الفصائل الفلسطينية المجتمعة في موسكو تصدر بيانا مشتركا من تسعة بنود الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لمواصلة مساهمتها في جهود تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وأشاد القيادي باسم نعيم بموقف روسيا من الحرب المستمرة في قطاع غزة، مشيرا إلى استضافة موسكو وفودا من "حماس"، وإلى الدور الذي يمكن أن تلعبه  في الدفاع عن الفلسطينيين على الساحة الدولية وتحقيق الاتفاق بين مختلف الفصائل الفلسطينية الداخلية.

وأضاف: "روسيا قوة عظمى، وبالتالي فهي مهمة للغاية وحاسمة للغاية في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. إنها إحدى الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، وهي منخرطة في مجالات مختلفة في هذه المنطقة، وبالتالي يمكنها المساعدة في الكثير من الحالات سياسيا ودبلوماسيا".

وقال القيادي في الحركة إن "دور روسيا مهم للغاية بالنسبة للفلسطينيين بشكل عام، والمقاومة بشكل خاص، عندما يتعلق الأمر بمقعدها في مجلس الأمن وحق النقض أمام الخطط الأمريكية لتقويض الفلسطينيين ومقاومتهم".

وأعرب باسم نعيم عن مخاوفه بشأن الخطة الأمريكية لبناء ميناء في غزة، والذي حذر من أنه يمكن أن يستخدمه الإسرائيليون لارتكاب المزيد من جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني.

وقال: "أعتقد أن هذا يمكن استخدامه للوجود الأمريكي هنا. على سبيل المثال، يمكن أن يكون ذلك جزءا من خطة طويلة المدى للسيطرة من قبل الأمريكيين والإسرائيليين على شاطئ البحر والخط الأرضي من الغرب إلى الشرق".

كما انتقد القيادي في حماس الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام الغربية منذ بداية الحرب على غزة، موضحا أنها لم تكشف سوى القليل فيما يتعلق بالتنسيق بين الفصائل الفلسطينية المسلحة، التي تمثل حوالي 12 جماعة متمركزة في المنطقة المحاصرة.

وأضاف أن معظم المقابلات التي تجريها وسائل الإعلام الغربية مع القياديين في حركة "حمتس" كات تركز على منحازة وأحداث 7 أكتوبر، دون الخوض في المضمون أو التفاصيل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة موسكو واشنطن الفصائل الفلسطینیة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«مستقبل وطن»: نطالب الحكومة المرتقبة بإنهاء قانون المحليات

قال رشاد عبد الغني القيادي في حزب مستقبل وطن، أمين قطاع الأعمال في سوهاج، إن الحكومة المرتقبة ستتولى المسؤولية في ظل ظروف صعبة وتحديات كبيرة تشهدها البلاد، ما يتطلب جهودًا غير عادية ورؤى مختلفة في إدارة زمام الأمور، والتعامل مع الأزمات الراهنة لإنهائها لمواصلة مسار الإصلاح الشامل سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

التخفيف من معاناة المواطنين

وأشار «عبد الغني» في بيان له اليوم، إلى أن القيادة السياسية السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي حريصة كل الحرص على التخفيف من معاناة المواطنين ورفع الأعباء عن كاهلهم، من خلال برامج قوية وواضحة لمواجهة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار، والعمل على زيادة محفزات الاستثمار وجذب المستثمرين المحليين والأجانب للأسواق المصرية في شتى القطاعات المختلفة خلال المرحلة المقبلة.

توطين الصناعة

وشدد القيادي بحزب مستقبل وطن على ضرورة قيام الحكومة المرتقبة بدعم جهود توطين الصناعة والتصنيع الزراعي وتنفذ خطط التنمية المستدامة بشكل يتماشى مع رؤية الدولة نحو بناء الجمهورية الجديدة ودعم حقوق المواطن في وجود خدمات تليق به، بتوفير حياة كريمة في إطار مشروع بناء الإنسان، والعمل على توفير احتياجاته من الصحة والتعليم والمسكن والسلع الاستراتيجية الأساسية بأسعار مناسبة.

وطالب بضرورة إنهاء توصيات الحوار الوطني التى تم الانتهاء منها مؤخرا، خاصة فيما يتعلق ببعض الملفات الهامة على رأسها القوانين المتعلقة بالمجالس النيابية وعودة المجالس المحلية، وكذلك العمل إنهاء توصيات الحوار الوطني التى تتعلق بالموضوعات الاقتصادية والاجتماعية، بجانب سرعة تنفيذ التوصيات التى ستخرج من الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة، بما تخدم تطلعات المواطن المصري وآماله نحو حياة ومستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • قيادي مقرب من الحوثيين يكشف مصير القيادي الإصلاحي ”محمد قحطان”
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: نطالب الحكومة المرتقبة بإنهاء قانون المحليات