البوابة - أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، أنها ستدفع ما يصل إلى 15 مليون دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى هوية العصابة المسؤولة عن هجوم برنامج "ALPHV/BlackCat"، الذي أثر على قسم تكنولوجيا المعلومات في UnitedHealth وعطل أنظمة دفع التأمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

اقرأ ايضاًالإمارات والسعودية تتصدران الاستثمارات بالعملات المشفرة بـ 554 مليون دولار

تلعب شركة Change Healthcare، التابعة لشركة UnitedHealth لتكنولوجيا المعلومات، دورًا كبيرا في تمكين شركات التأمين من دفع أجور العاملين الطبيين بسبب الانقطاع الذي سببه هجوم Blackcat الإلكتروني، ويكافح الأطباء والمرضى لتغطية نفقاتهم.

وتشير تقارير رويترز إلى أن الضغط كان كبيرا بشكل خاص على العيادات الصحية العامة، التي تعالج أكثر من 30 مليون فرد فقير وغير مؤمن عليه، وكما ذكرت Bleeping Computer سابقًا، أعلنت BlackCat أنها ستغلق عملياتها بسبب "الفساد" من قبل الحكومة الفيدرالية، حيث تلقت BlackCat مبلغ 23 مليون دولار من عملات البيتكوين كفدية لنظام Change Healthcare من مزود الرعاية الصحية Optum.

تحت الاسم المستعار DarkSide، بدأ الاحتيال في الخروج من BlackCat في وقت مبكر من عام 2020، ومع ذلك، بعد التدقيق المكثف من قبل سلطات تنفيذ القانون الدولية والهجمات التي حظيت بتغطية إعلامية جيدة على Colonial Pipeline، أنهت الجهات المعنية التهديد في مايو 2021.

ويشير التنبيه إلى أنه إذا وقعت ضحية لهجوم برنامج فدية، فإن مكتب التحقيقات الفيدرالي لا يدعمك في دفع فدية، مشيرًا إلى حقيقة أن الامتثال لمطالب الابتزاز يوفر حافزًا لتنفيذ هذا النوع من النشاط غير القانوني ويشجع على تفشي المزيد من برامج الفدية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: البنوك خسارة الاموال وزارة الخارجية الأمريكية قراصنة

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة ترويج أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه في الجيزة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، لـ3 منهم معلومات جنائية، بالاتجار في الأقراص المخدرة وترويجها على عملائهم، متخذين من دوائر أقسام شرطة «حدائق أكتوبر- أول أكتوبر - الأهرام» مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم 100 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر ومبلغ مالي و8 هواتف محمولة و3 سيارات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ10 ملايين جنيه تقريبا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • “إنسايد آوت 2” يواصل للأسبوع الثالث تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
  • محافظ أسوان يعطي إشارة بدء التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي ببلانة
  • «الرعاية الصحية» تعرض إنجازات «التأمين الطبي الشامل»: علاج 44 مليون مواطن
  • معلومات مثيرة عن أزمة الغاز والكهرباء.. كيف أهدر السيسي موارد مصر؟
  • ضبط شحنة أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • إحباط محاولة ترويج أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه في الجيزة
  • الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"