شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن من مليونين ونصف إلى 5 ملايين سنوياً الداخلية تعلن ضوابط تظليل العجلات، بغداد اليوم بغدادأعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، 27 تموز 2023 ، ضوابط نسبة تظليل العجلات، وفيما حددت الفئات المشمولة به، أوضحت أن .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات من مليونين ونصف إلى 5 ملايين سنوياً.

. الداخلية تعلن ضوابط تظليل العجلات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

من مليونين ونصف إلى 5 ملايين سنوياً.. الداخلية تعلن...

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، (27 تموز 2023)، ضوابط نسبة تظليل العجلات، وفيما حددت الفئات المشمولة به، أوضحت أن الأجور من مليونين ونصف المليون دينار إلى 5 ملايين دينار. 

وذكر بيان للداخلية تلقته "بغداد اليوم"، انه "ومن أجل تنظيم العمل وتعظيم الموارد المالية وللتخفيف عن كاهل المواطنين خلال فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعا كبيرا في البلاد، شكلت وزارة الداخلية لجنة خاصة مهمتها إعداد ضوابط أجور تظليل العجلات بحسب نسبة التظليل، وكذلك الفئات المشمولة وغيرها".

وأضاف البيان، ان اللجنة "حددت التظليل بنسبة 30% مقابل تسديد مبلغ أجور قدره مليونان ونصف المليون دينار، أما إذا كانت نسبة التضليل 40% فيكون مبلغ تسديد الأجور، ثلاثة ملايين ونصف المليون دينار، في حين تكون نسبة التظليل 50% مقابل تسديد مبلغ أجور قدره خمسة ملايين دينار، على أن يتم إصدار موافقة لهذه العجلات المشمولة لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد لقاء الأجور المحددة".

وأوصت لجنة الداخلية أيضاً "بعدم جواز تظليل زجاج المركبة الأمامي وأن لا يكون عاكساً للصورة ولا يجوز منح موافقات تظليل مركبات لسيارات الأجرة والباصات وحافلات النقل العامة الداخلية بأنواعها كافة، فضلا عن مركبات الحمل ونقل البضاعة لجميع أنواعها".

كما أوصت اللجنة "بالسماح بوضع ستائر نسيجية للحافلات السياحية سعة (40 راكباً فأكثر) التابعة للشركات السياحية المسجلة أصولياً والمخصصة للنقل العام الخارجي، على أن لا يقل عدد ركابها عن (10 أشخاص) خلال فترات العمل".

وستعمل مديرية المرور العامة وفقاً للبيان "على جباية جميع الأجور الواردة في هذه الضوابط وتسجيل إيراد نهائي لخزينة الدولة، إلا في حال ورود نص قانوني بالموازنة العامة الاتحادية لعام 2023 يقتضي خلاف ذلك وسيكون هناك نظام إلكتروني خاص بعملية التظليل". 

ويشير البيان الى ان "ضوابط اللجنة شملت أيضاً العجلات التابعة للرئاسات الثلاث وأعضاء مجلس النواب الوزراء ووكلاء الوزارات ورؤساء الهيئات ومن بدرجتهم ورؤساء مجالس المحافظات والمحافظين والمستشارين ورؤساء البعثات الدبلوماسية".

وكان المجلس الوزاري للأمن الوطني، قرر في اجتماعه أمس الأربعاء، (26 تموز 2023)، "على ضوابط تظليل زجاج العجلات، من خلال لجنة مشكّلة في وزارة الداخلية، وضعت آلية التظليل ونسبته والأشخاص المسموح لهم بهذا الأمر، بالإضافة إلى عدد العجلات المسموح بتظليلها ويشمل ذلك المواطنين أيضاً".

يذكر ان مديرية المرور العامة، قررت في نيسان 2022، منع استخدام التظليل باستثناء السيارات المستوردة وعليها تظليل (أصلي) لدواع واحترازات أمنية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل من مليونين ونصف إلى 5 ملايين سنوياً.. الداخلية تعلن ضوابط تظليل العجلات وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الداخلیة تعلن ضوابط تظلیل العجلات وزارة الداخلیة بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية

قال الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، إنَّ مستشفيات الصعيد شهدت تطورًا كبيرًا، في إطار توجيهات الدولة المصرية لتطوير ودعم المنظومة الصحية بمحافظات صعيد مصر، مشيرًا إلى أنه تم رصد أكثر من مليار ونصف لإنشاء مستشفيات جديدة.

المنظومة الصحية

وأضاف لمنيسي، خلال مداخلة هاتفية على شاشة "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أنه بالنسبة لدعم الدولة للمنظومة الصحية بشكل عام، فقد تم إطلاق مبادرة 100 مليون صحة لدعم القطاع الصحي بحلول سريعة وموجهة للسيطرة على مشاكل تراكمت على مدار عقود.

اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج

ولفت إلى أن الإشادات من الصحف والمجلات العالمية بمبادرة 100 مليون صحة وفعاليتها في علاج أمراض كانت متوطنة في مصر، خاصة في الولايات المتحدة التي رأت في المبادرة إمكانية التعامل مع أزمات صحية تراكمت في عدة أماكن بل طالبت بالتعلم من التجربة المصرية.

مقالات مشابهة

  • إدانة منتخبين وأطباء في ملف الشواهد الطبية المزورة بسلا
  • إيران.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي
  • الاتصالات تعلن إنجاز 3 ملايين ونصف خط من الألياف الضوئية الواصلة للمنازل FTTH
  • بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية
  • ميناءُ صلالة يرفع قدرة المناولة إلى 6 ملايين حاوية سنوياً
  • حار رطب.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء
  • مصر تشدد على ترحيل أي أجنبي مخالف لـ«ضوابط الإقامة»
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتصدر بـ 8 ملايين صوت مقابل 7 ملايين لجليلي بعد فرز 19 مليون صوت
  • أمريكا تعلن عن مكافأة 5 ملايين دولار لمن يصل ل ”المرأة الأخطر في العالم”..والكشف عن الجريمة المتورطة فيها