أقر جيش الاحتلال بمقتل أحد جنوده، في وحدة أغوز التي شكلتها قوات الكوماندوز، في معركة جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : إعلام غزة الحكومي: الاحتلال يرتكب مجزرة بقصف قوة شرطية واغتيال ضابط وعائلته بالشجاعية

كما قال جيش الاحتلال عبر موقعه، إن 16 عسكريا من قواته أصيبوا في معارك جنوب غزة، وصف 6 إصابات منهم بالخطيرة.

في حين، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الخامس والسبعين بعد المئة على التوالي، حيث ترتفع حصيلة العدوان إلى 32,623 شهيدا، فضلا عن إصابة 75,092 شخصا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وفقا للحصيلة اليومية الصادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال أن حصيلة قتلاه المعلنة بلغت 598 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و 254 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,165 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصفت حالة 491 منهم بالخطرة، و 838 إصابة متوسطة، و1,836 إصابة طفيفة، بحسب بيانات موقع جيش الاحتلال المعلنة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة إعلام غزة الحكومي: الاحتلال يرتكب مجزرة بقصف قوة شرطية .... إعلام غزة الحكومي: الاحتلال .... إعلام غزة الحكومي: الاحتلال .... إعلام غزة الحكومي: الاحتلال يرتكب مجزرة ....

منذ ساعة

125 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد .... 125 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة .... 125 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة .... 125 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الثالثة ....

منذ 4 ساعات

"صحة غزة": 32,623 شهيدا وأكثر من 75 ألف مصاب منذ بدء .... "صحة غزة": 32,623 شهيدا وأكثر .... "صحة غزة": 32,623 شهيدا وأكثر .... "صحة غزة": 32,623 شهيدا وأكثر من 75 ألف ....

منذ 7 ساعات

الفلسطينيون يتوافدون إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة .... الفلسطينيون يتوافدون إلى المسجد .... الفلسطينيون يتوافدون إلى .... الفلسطينيون يتوافدون إلى المسجد الأقصى ....

منذ 8 ساعات

إصابة فلسطينيين في اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة .... إصابة فلسطينيين في اقتحام قوات .... إصابة فلسطينيين في اقتحام .... إصابة فلسطينيين في اقتحام قوات الاحتلال ....

منذ 9 ساعات

عدوان متواصل على غزة لليوم 175 واحتدام المعارك في القطاع عدوان متواصل على غزة لليوم 175 .... عدوان متواصل على غزة لليوم .... عدوان متواصل على غزة لليوم 175 واحتدام ....

منذ 10 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

جيش الاحتلال يقر بمقتل أحد جنوده ووقوع 16 إصابة بجنوب غزة

فلسطين | منذ 6 دقائق

تراجع قيمة ميسي مع فريق إنتر ميامي

رياضة | منذ 15 دقيقة

انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان 1.4 بالمئة في أسبوع

اقتصاد | منذ 27 دقيقة

سيناتور أمريكي: من يمنع المساعدات عن غزة ينتهك القانون الدولي وعلى واشنطن الحذر

عربي دولي | منذ ساعة

كلوب : أتفهم قرار ألونسو بالبقاء في ليفركوزن

رياضة | منذ ساعة

موائد الرحمن وإطعام المحتاجين.. 3 أعوام على تكية الخير في إربد

الأردن | منذ ساعة للمزيد

تغير الساعة عبر الهواتف الذكية بشكل مفاجئ يربك الأردنيين

الأردن

"نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار 

فلسطين

انخفاض في درجات الحرارة الجمعة وتحذير من طقس السبت في الأردن

طقس

دراسة تربط بين السجائر الإلكترونية والسرطان

هنا وهناك

الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب - فيديو

الأردن

خبراء قانون يكشفون لـ"رؤيا" المخالفات والغرامات التي شملها العفو العام

الأردن الطقس

"طقس العرب" يحذر من موجات غبارية في مناطق بالأردن السبت

انخفاض في درجات الحرارة الجمعة وتحذير من طقس السبت في الأردن

طقس العرب: فرص لأمطار متفرقة في الأردن الجمعة

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: عدوان متواصل على غزة للیوم إصابة فلسطینیین فی اقتحام ألف مصل یؤدون صلاة الجمعة إعلام غزة الحکومی جیش الاحتلال شهیدا وأکثر منذ ساعة صحة غزة

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. حزب الله ينفذ 27 عملية عسكرية على الحدود وجيش الاحتلال يقر بمقتل 7

كشف حزب الله في بيان رسمي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، تفاصيل 27 عملية عسكرية شنها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وكذلك عدد من العمليات ضد مواقع وقواعد عسكرية وتجمعات لجنود الاحتلال، ومستوطنات شمال الأراضي المحتلة، موضحًا أنها دعمًا للمقاومة الفلسطينية الصامدة في قطاع غزة منذ نحو عام تقريبًا ودفاعًا عن لبنان وشعبه.

عمليات حزب الله خلال 24 ساعة ضد الاحتلال

وبحسب بيان حزب الله، ففجر أمس الأربعاء تصدى المقاتلين لقوة من مشاة قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع.

كما وقعت اشتباكات مباشرة مع قوات الاحتلال، حيث جرى إطلاق صاروخ أرض-جو على مروحية تابعة لسلاح الجو للاحتلال في أجواء ‏مستعمرة بيت هلل مما أجبرها على المغادرة على الفور، ومنذ ذلك الحين لم تظهر أي مروحية في ‏الأجواء على امتداد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وفي الصباح الباكر، في تمام الساعة 7:15 استهدف حزب الله تجمعا لقوات الاحتلال في ثكنة الشوميرا برشقة صاروخية وحققوا فيه إصابة مباشرة، كما استهدفوا تجمعا في مستعمرة شتولا بِصاروخي بركان وحققوا فيه إصابات مؤكدة.

كما استهدفوا قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققوا فيها إصابة ‏مباشرة ودقيقة، كما تم الاشتباك مع تجمع لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة برشقات صاروخية وحققوا فيها إصابات مؤكدة.

واستهداف حزب الله ثكنة زرعيت بصلية صاروخية من الكاتيوشا وحققوا فيها إصابة مباشرة ودقيقة، وتم مباغته تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة أفيفيم، ومستعمرة أدميت برشقات صاروخية كبيرة، وحققوا إصابات مباشرة.

فضلا عن استهداف مجموعة من الكريات شمال مدينة حيفا بِصلية صاروخية كبيرة، كردٍ على التعامل الهمجي لجنود الاحتلال للمدن والقرى والمدنيين.

اشتباكات واستهداف قواعد عسكرية

وأوضح بيان حزب الله، أن مقاتليه خاضوا اشتباكات مباشرة مع جنود الاحتلال الإسرائيلي المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية وأوقعوا في صفوفهم إصابات عدة.

كما استهدفوا قاعدة عميعاد بِصلية صاروخية كبيرة وحققوا فيها إصابةً مباشرة.

وفي الظهيرة شن حزب الله هجوما جويا بسربٍ من المسيرات الإنقضاضية على مربض المدفعية في نافيه زيف وأصابت أهدافها بِدقة، بالإضافة إلى مباغته مقاتلي حزب الله قوة كانت تُحاول الالتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، من خلال تفجير عبوة خاصة وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح

كما تم استهداف تجمعا لقوات الاحتلال بين العديسة ومسكفعام بصاروخ موجه ضد الأفراد وأصابوه إصابة مباشرة، ‏وأوقعوه بين قتيل وجريح.

وفي الساعة الـ2:30 ظهرًا، رصد مقاتلوا حزب الله قوة مشاة تابعة للاحتلال تحاول التسلل إلى منزل في خراج بلدة كفركلا، حيث فجروا فيها عبوة معدة ‌‏مسبقا قبل أن يمطروها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏وجريح.

وتم استهداف تجمع لقوات الاحتلال في مستعمرية أبيريم، وفي بساتين المطلة، وبين مسكفعام وكفرجلعادي، ومستعمرة يعرا، ومستعمرة روش بينا، وفي منطقة عفدون شرق نهاريا، واستخدموا أسلحة ما بين رشقات صاروخية، وأسلحة مدفعية، وحققوا إصابات مباشرة.

تدمير 3 دبابات ميركافا

وبحسب حزب الله فقد نجح مقاتليه في تدمير 3 دبابات ميركافا بِصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس.

كما تم مهاجمة قوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل باتجاه بلدة يارون من جهة مرتفع السلس، بتفجر عبوة ناسفة بالقوة المتقدمة، ما أدى إلى وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح

ومساء أمس الأربعاء أمطر مقاتلي حزب الله قوة إسرائيلية شرق بلدة مارون الرأس بوابل من الأسلحة الرشاشة، كما استهدفوا قوة خلال تحركهم داخل مستعمرة شتولا بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة.

جيش الاحتلال يقر بمقتل جنوده

يأتي هذا في الوقت الذي أقر فيه جيش الاحتلال بمقتل 7 جنود خلال اشتباكات مع مقاتلى حزب الله أمس الأربعاء.

وتضمنت الأسماء المعلنة للجنود القتلى 4 عناصر من وحدة الكوماندوز، وعضوين من وحدة الاستطلاع، وعضو من فيلق الهندسة، كما أصيب 5 جنود آخرين بجروح خطيرة، وفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية.

فيما اندلعت عدد من الحرائق بسبب صواريخ حزب الله، وفق ما نقلت القاهرة الاخبارية عن وسائل إعلام عبرية.

مقالات مشابهة

  • الأردن تُدين هجوم المستعمرين على المسجد الأقصى والنفخ في البوق
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل جنديين من لواء جولاني جنوبي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل جنديين من لواء جولاني جنوب لبنان
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: الاحتلال يخشى من عمليات خطف يقوم بها حزب الله ضد جنوده
  • ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟
  • خلال 24 ساعة.. حزب الله ينفذ 27 عملية عسكرية على الحدود وجيش الاحتلال يقر بمقتل 7
  • نتنياهو يعترف من أحد الملاجئ: “نحن في ذروة حرب صعبة” (فيديو)
  • الاحتلال يقر بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان
  • الاحتلال يعترف بمقتل قائد وحدة إيغوز في معارك جنوب لبنان
  • عقب قصف إيران لإسرائيل.. الأردن يعلن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة