شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التضامن التحقق من صحة ما تردد بالفيديو المتداول لطلاب وموظفي رعاية المكفوفين، قالت وزارة التضامن الاجتماعي إنه ردًا على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض الطلاب والموظفين من قسم الطباعة والأقسام المهنية .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التضامن: التحقق من صحة ما تردد بالفيديو المتداول لطلاب وموظفي رعاية المكفوفين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التضامن: التحقق من صحة ما تردد بالفيديو المتداول...

قالت وزارة التضامن الاجتماعي إنه ردًا على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض الطلاب والموظفين من قسم الطباعة والأقسام المهنية بجمعية المركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين بالتجمع داخل قسم الطباعة ووجهوا فيه اتهامات ضد مجلس إدارة المركز ووزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم، وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالتحقق من صحة ما تردد.

وتلقت وزارة التضامن الاجتماعي ردًا من مجلس إدارة جمعية المركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين أكد فيه أنه تولى مهام عمله منذ ثلاثة أشهر فقط عقب تقديم مجلس الإدارة السابق استقالته، ويعمل على حل المشكلات اليومية والرد على الاتهامات الموجهة من هؤلاء الطلاب الذين التحقوا بالمركز منذ أكثر من 20 عامًا للحصول على دورات تأهيلية واستمروا في المركز يحصلون مكافآت شهرية مما أضاع الفرصة  على غيرهم للحصول على تلك الدورات.

كما قام مجلس الإدارة فور توليه المهمة بضبط بعض الأمور الإدارية واستجلاب الخبرات، بالإضافة إلى التعاقد على طباعة المصحف الشريف بأحكام التجويد لأول مرة بطريقة برايل والعمل على الانتهاء واتمام استلام الماكينات الجديدة لتحديث قسم الطباعة لزيادة الإنتاج ورفع كفاءة القسم في إطار سعى مجلس الإدارة لتوفير وزيادة الموارد للمركز بشكل عام.

وأضافت الجمعية أنه على الرغم من إسناد وزارة التربية والتعليم طباعة بعض كتب المناهج الدراسية للعام الدراسي 2023-2024 لمطبعة المركز النموذجي بقيمة تقدر بمليون وسبعمائة وستون ألف جنيه، إلا أنهم قاموا بمهاجمة وزارة التربية والتعليم واتهامها بعدم تقديم الدعم لهم، علمًا بأن القسم يعمل في الوقت الحالي على طباعة تلك الكتب.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن المركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين يعد من أقدم المؤسسات التي تقدم خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، حيث تم إنشاؤه عام 1953، مشددة على أنها قدمت دعمًا للمركز العام الماضي بقيمة تسعة ملايين جنيه مقسم، بين منح لهؤلاء الطلاب لمدة عام وشراء أحدث ماكينات جديدة لرفع كفاءة مطبعة المركز لزيادة الإنتاج وتوفير أكبر قدر ممكن من الموارد للمركز حتي يستطيع تقديم الدعم لكل كفيف مستحق للدعم داخل وخارج جدران المركز.

وأضافت الوزارة في بيانها أنها قامت كذلك بإرسال مندوبين لكل الطلبة لبحث حالتهم الاجتماعية لضمهم لبرامج الحماية التي تقدمها وترعاها وزارة التضامن الاجتماعي إلا أن بعضهم  رفض التعاون مع مندوبي الوزارة، حيث أكدوا للجنة التي أرسلتها وزارة التضامن الاجتماعي لفحص شكواهم أن شروط الحصول على مساعدات تكافل وكرامة لا تنطبق عليهم لأنه مؤمن عليهم ويعملون بنسبة الـ5٪؜ في شركات القطاع العام والخاص وهذا ما يؤكده البرنت التأميني لكل منهم.

وأوضحت الوزارة أن اللجنة المشكلة مستمرة في مهام عملها لبحث ودراسة كافة احتياجات المركز والعاملين بداخله، مؤكدة كذلك عدم وقف صرف الإعانات المقررة للحالات داخل المركز لحين انتهاء اللجنة من بحث ودراسة كافة الحالات ، مشددة في الوقت ذاته أنه لا مساس بحقوق الموظفين العاملين بداخله.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التضامن: التحقق من صحة ما تردد بالفيديو المتداول لطلاب وموظفي رعاية المكفوفين وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تردد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

صحة المنوفية تحصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية في تقييم القوافل الطيية

حصدت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، المركز الثاني على مستوى الجمهورية في تقييم الوزارة للقوافل العلاجية.

 وأشادت وزارة الصحة، بمستوى تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين بالمجان وتنظيم القوافل في القرى المختلفة في المحافظة.

وكيل وزارة الصحة بالمنوفية يشيد بالقوافل العلاجية 


وتقدم الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بالتهنئة لفريق القوافل العلاجية؛ لحصوله على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، في تقييم الوزارة للقوافل العلاجية، مشيدا بالدور الفعال للإدارة لخدمة المواطنين في مختلف القرى.

وفد من منظمة الصحة العالمية يزور المنوفية

 
وعلى صعيد متصل استقبل الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وفد منظمة الصحة العالمية، بحضور الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة، والدكتورة شيماء عبد الواحد، مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، بالإضافة إلى فريق الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية وفريق البرنامج الموسع للتطعيمات.

وأجرى الوفد زيارة لعدد من المواقع الخاصة بالترصد على مدار يومين، في إدارات قويسنا وسرس الليان، حيث راجع أنظمة الترصد واطلع على نسب التغطية بالتطعيمات الروتينية وإجراءات متابعة المتخلفين عن التطعيمات، بالإضافة إلى إجراءات ترصد الحمى والطفح الجلدي.                      

وتأتي هذه الزيارة في إطار اهتمام القيادة السياسية بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والتي تمثل أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للدولة وفق رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون
  • وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين
  • رجال الداخلية يوزعون حقائب مدرسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية
  • عبدالعاطي: التضامن تغلق دور رعاية أطفال لوجود مخالفات فنية وإدارية
  • صحة المنوفية تحصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية في تقييم القوافل الطيية
  • التضامن الاجتماعي تشارك في المؤتمر العالمي للتأهيل “العمل والتوظيف” بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم
  • علاء عبدالعاطي: التضامن تغلق دور رعاية أطفال لوجود مخالفات فنية وإدارية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • بمشاركة وكيلي وزارة التضامن والصحة.. مجلس إدارة الهلال الأحمر يعقد اجتماع مجلس الإدارة