في تطور مهم يشير إلى تكثيف العمليات العسكرية، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عن توسيع حملة البلاد ضد حزب الله، مما يشير إلى تحول استراتيجي من الدفاع إلى الهجوم.

وفي حديثه من القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي في صفد، ألمح غالانت إلى تورط إسرائيل المزعوم في الغارات الجوية الليلية في سوريا وأكد من جديد تصميم الدولة على ملاحقة عناصر حزب الله بلا هوادة.

وأكد أن "إسرائيل تتحول من الدفاع إلى ملاحقة حزب الله، وسنصل إلى أي مكان يعمل فيه التنظيم، في بيروت ودمشق وإلى أماكن أبعد".

ويأتي البيان في أعقاب الأحداث الأخيرة التي أدت إلى تفاقم التوترات في المنطقة. وبحسب ما ورد قُتل قائد كبير في حزب الله في غارة بطائرة بدون طيار في جنوب لبنان، في حين أسفرت الغارات الجوية الإسرائيلية المزعومة في حلب السورية عن مقتل خمسة من مقاتلي حزب الله من بين إجمالي 38 ضحية.

وشدد غالانت، الذي راقب شخصياً الغارة التي استهدفت علي نعيم، نائب قائد وحدة الصواريخ في حزب الله، على مسؤولية حزب الله عن الوضع، وألقى اللوم بشكل مباشر على زعيمه حسن نصر الله. وقال: "المسؤول عن الأضرار الجسيمة في لبنان هو حزب الله والمسؤول عن الخسائر العديدة في جماعة حزب الله هو [حسن] نصر الله شخصياً. لقد قتلوا أكثر من 320 إرهابياً، وسندفع ثمن أي عمل". الذي يخرج من لبنان."

علاوة على ذلك، أكد غالانت استعداد إسرائيل للتصرف بشكل حاسم حيثما كان ذلك ضروريا. وأكد: "حيثما نحتاج إلى التحرك، سنتحرك"، مشددًا على التزام إسرائيل بضمان أمنها ومواجهة التهديدات المحتملة.

وتؤكد التطورات التي أشار إليها غالانت على تعميق ديناميكيات الصراع في المنطقة، حيث تشير إسرائيل إلى موقف أكثر عدوانية ضد حزب الله. ومع استمرار تصاعد التوترات، لا يزال يتعين رؤية آثار هذه التصريحات على المشهد الجيوسياسي الأوسع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

غالانت: لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الجمعة أن لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله، وأن الحزب "لم يعد منظمة"، مشيرا إلى أن الضربات ضد الحزب كانت متتالية وشديدة.


منظومة الصواريخ والقذائف

وأضاف أن بعض المفاجآت تم تنفيذها بالفعل، وأن بعضها سيستمر، مشددا على أن منظومة الصواريخ والقذائف الخاصة بالحزب تعرضت لضربة شديدة، وأنه تم تدمير جزء كبير منها، حيث تم تدمير وحدات التحكم وأنظمة الاتصالات ومركز القيادة بالكامل في قوة الرضوان.

 

وقال "في الواقع.. تم تدمير المستوى الثاني والثالث بالكامل تحت قيادة حسن نصر الله".

 

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتعهد بمهاجمة حزب الله "دون هوادة"
  • إسرائيل تشن 5 غارات على ضاحية بيروت الجنوبية خلال الساعة الأخيرة
  • أخبار لبنان اليوم.. تصعيد غير مسبوق بين إسرائيل وحزب الله ونزوح جماعي
  • غالانت: قتلنا نصر الله وفي حقيبتنا مفاجآت أخرى
  • غالانت: لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: لدينا مفاجآت أخرى تنتظر حزب الله وتم القضاء على المستوى الثاني والثالث من قيادة الحزب
  • وزير الدفاع الإسرائيليّ يُهدّد بمفاجآت جديدة... ماذا قال عن الهجوم على لبنان؟
  • عاجل.. أكبر من الضربات التي قتلت نصر الله.. غارات اسرائيلية غير مسبوقة تهز ضاحية بيروت الجنوبية ”فيديو”
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • الضربات الإيرانية على إسرائيل تشعل مخاطر حرب عالمية