قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن ما تشهده البلاد من أزمات اقتصادية وضعف وجوانح قد يكون ابتلاء وقد يكون أمرًا طبيعيًا، وقد حدث هذا في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة وكانت خير القرون.

أحمد عمر هاشم: الشورى في الإسلام فريضة أحمد عمر هاشم يكشف سر ودلالة الحروف المقطعة في القرآن الكريم الحكمة من الابتلاءات 

 وأضاف "هاشم" في حواره ببرنامج "مملكة الدراويش" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الجمعة، أن الحكمة من هذا الأمر هو التضرع وإخلاص الإيمان لله عز وجل، فعندما تأتي هذه الأمور نتضرع إليه ونخلص الإنابة له، وهذا ليس معناه أن الله غاضب على الناس".

وفي سياق آخر أشار إلى أن برنامج "مملكة الدراويش" يعيد للمصريين ثقافة الوسطية والصوفية التي قال عنها شيخ الإسلام ابن تيمية هم الذين وصلوا للصديقيّة، مستطردًا "أمتنا الآن في أمس الحاجة إلى الثقافة الصوفية المعتدلة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرسول كبار العلماء أحمد عمر هاشم الدراويش الازهر الشريف هيئة كبار العلماء أزمات اقتصادية أحمد عمر هاشم

إقرأ أيضاً:

سموتريتش: لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله

سموتريتش: "حماس" تعمل بمثابة وكيل لإيران

قال وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، إنه لا مفر من "خوض حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله اللبناني".

وزعم سموتريتش في تصريحات له، الأحد، أن "حماس" تعمل "كوكيل لإيران"، وأن الهدف المباشر في غزة يجب أن يكون التدمير الكامل للحركة  لمنع إعادة تأهيلها السريع وعودتها إلى الساحة.

وأضاف أن الضفة الغربية تبدو هادئة ظاهرياً، لكنها عملياً تصبح ساحة ذات إمكانات استراتيجية خطيرة جداً على المدى القصير، وذلك بسبب حجم المسلحين وأسلحتهم والقرب الجغرافي من التجمعات المستوطنات.

وتحدث سموتريتش عن "الخطة الإيرانية التي ترتكز على إطلاق نار هائل بعشرات الآلاف من الصواريخ في جميع أنحاء البلاد دفعة واحدة من العديد من الأماكن التي يبني فيها الإيرانيون وكلاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بالإضافة إلى اجتياح بري من عدة ساحات، بما في ذلك الساحات الداخلية".

ناشد سموتريتش الأغلبية في المستوطنين ألا تنجرف وراء أقلية صاخبة تحاول جر البلاد إلى حروب داخلية.

مقالات مشابهة

  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • أحمد عبد الله: على الشباب التحرك والأخذ بزمام المبادرة لقيادة البلاد وانتشال السودان
  • الشاذلى : بطلة الاوليمبى حبيبة السقا تحصل علي ذهبية بطولة الدورى العالمي للكاراتيه المقامة بكرواتيا
  • زيزو: عمري ما حسيت إني لاعب كرة حقيقي إلا في الزمالك
  • دوس هبة الله في أرضه
  • وقفوهم إنهم مسؤولون
  • سموتريتش: لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله
  • مكتسبات متعاظمة
  •  شرح حديث إنما الأعمال بالنيات.. من أصول الشريعة وقاعدة مهمة في الإسلام
  • اليوم.. الحكم في دعوى اتهام اليوتيوبر أحمد حسن بالتحرش بفتاة