يواجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أزمة استثنائية وتاريخية بسبب المنافسة الشديدة، على اللقب بين مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول حتى الجولة الأخيرة من البريميرليج.

 

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة، بتساوي مع ليفربول في الصدارة ولكنه يتفوق عليه بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، ويأتي ومانشستر سيتي حامل اللقب خلفهما بفارق نقطة واحدة فقط.

 

وهناك احتمالية لاستمرار المنافسة على اللقب، حتى نهاية الموسم، كما حدث في 9 مواسم سابقة شهدت تنافس فريقين، على اللقب منذ بداية الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 1992-1993.

 

ويلجأ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بوضع نسخة الكأس الأصلية، في مباراة وتقديم النسخة الفضية في اللقاء الآخر، عندما يكون هناك منافسة شديدة بين فريقين على الفوز باللقب، حتى الجولة الأخيرة، استعدادا لجميع الاحتمالات.

كأس الدوري الإنجليزي

ولكن الوضع مختلف تمامًا في النسخة الحالية، سيجد الاتحاد الإنجليزي نفسه في موقف صعب، لأن هناك 3 فرق تتنافس على اللقب.

 

وحسب تقرير لصحيفة "صن" البريطانية، سيقوم الاتحاد الإنجليزي في هذه الحالة باللجوء إلى استخدام نسخة ثالثة من كأس الدوري الإنجليزي "التقليد".

 

أوضحت أن هذا التصميم يستخدم في حملات ترويجية، في بعض الأحيان وفي ظروف مماثلة، وسيتم اللجوء إليه في حال استمرار المنافسة بين الثلاثي حتى الوصول إلى الجولة الأخيرة.

 

وبالتالي، سيكون حامل لقب الدوري الإنجليزي معرضا لعدم الحصول على النسخة الأصلية من اللقب، وعلى عدم الاحتفال بها بين جماهيره.

كأس الدوري الإنجليزي

وستشهد الجولة الأخيرة منافسة عنيفة، حيث يحتضن أرسنال مباراة إيفرتون، بينما يلعب ليفربول على أرضه ضد وولفرهامبتون، ويواجه مانشستر سيتي وست هام يونايتد في ملعب "الاتحاد" بين جماهيرهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي كأس الدوري الإنجليزي ليفربول أرسنال مانشستر سيتي البريميرليج الاتحاد الإنجلیزی الدوری الإنجلیزی الجولة الأخیرة على اللقب

إقرأ أيضاً:

تغير ثوري في واتساب.. ميتا تفتح أبوابها للتطبيقات المنافسة.. صار بامكانك الان استقبال رسالة من تليجرام مثلا على واتساب.. تفاصيل


في خطوة غير مسبوقة، أعلنت شركة ميتا عن خطط لفتح منصتيها الشهيرتين واتساب وماسنجر أمام تطبيقات المراسلة المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

هذا القرار يأتي استجابة لمتطلبات قانون الأسواق الرقمية الأوروبي.وفقًا للخطة الجديدة، سيتمكن مستخدمو واتساب وماسنجر في أوروبا من استقبال رسائل من تطبيقات أخرى مثل iMessage وتيليجرام وسيجنال مباشرة في واتساب.

وستتيح ميتا للمستخدمين خيار دمج هذه الرسائل مع محادثاتهم الحالية أو إبقائها منفصلة.


ولن يقتصر الأمر على تبادل الرسائل النصية فحسب، حيث تعد ميتا بدعم مزايا متقدمة مثل التفاعلات والردود المباشرة ومؤشرات الكتابة وإيصالات القراءة.

بل إن الشركة تخطط لإتاحة إنشاء مجموعات مع مستخدمي التطبيقات الأخرى بحلول العام المقبل، وتعد بدعم المكالمات الصوتية والمرئية عبر المنصات بحلول عام 2027.لكن هذا الانفتاح يأتي مع تحديات تقنية. فشركة ميتا تشترط على التطبيقات الراغبة في الاندماج استخدام بروتوكول سيجنال لضمان أمان وخصوصية الرسائل، وهو ما قد يشكل عقبة أمام بعض المنافسين.

ذو صلة > واتساب يختبر ميزة جديدة لمشاركة الملفات مع جهات الاتصال القريبة


هذه الخطوة تمثل تحولًا جذريًا في استراتيجية ميتا، التي طالما حافظت على الطبيعة المغلقة لمنصاتها.

فهل ستنجح في خلق بيئة تواصل أكثر انفتاحًا دون المساس بتجربة المستخدم أو الأمان؟ وكيف سترد الشركات المنافسة على هذه الدعوة للتكامل؟

ذو صلة > واتساب يختبر ميزة “القوائم” لتنظيم المحادثات بشكل أفضل
هذا ما سنكتشفه خلال الفترة القادمة إلى جانب السؤال الأهم: هل سيمتد هذا التغيير إلى خارج حدود الاتحاد الأوروبي، ليشكل بداية عصر جديد من التواصل المفتوح عبر منصات المراسلة المختلفة حول العالم؟

المصدر

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • ليفربول يختار البديل المناسب لفان دايك تحسبًا لانتقاله إلى الدوري السعودي
  • رسميا.. مباراة ليسوتو ستكون الأخيرة للمنتخب المغربي بأكادير
  • فريق التحدي يصل لمصر تأهبا للدخول في معسكر تحضيري تجهيزا لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز
  • تغير ثوري في واتساب.. ميتا تفتح أبوابها للتطبيقات المنافسة.. صار بامكانك الان استقبال رسالة من تليجرام مثلا على واتساب.. تفاصيل
  • أغلى وأشهر سيارات نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز
  • ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي
  • معركة تكسير عظام بين برشلونة و ريال مدريد لضم نجمي الدوري الالماني
  • من هي الشخصيات التي غادرت مسلسل قيامة عثمان الجزء السادس حتى الحلقة الأخيرة؟
  • متفوقًا على محمد صلاح.. هالاند لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي
  • مفاجأة.. "فيفا" يوافق على فسخ عقود 10 لاعبين من بيراميدز والجبلاية في ورطة