قال د. رضوان بوهيدل أستاذ العلوم السياسية، إن كلمة مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع في مجلس الأمن الدولي، والذي قاد وفد المشاريع، ترمي إلى إعادة القضية الفلسطينية إلى أولى أولويات مجلس الأمن الدولي عمومًا وبالنسبة للجزائر ما هو إلا امتداد للموقف الجزائري المعروف منذ عقود وليس بالموقف الجديد أو المفاجئ.

كيف يدعم المغرب القضية الفلسطينية؟.. أستاذ علاقات دولية يُجيب.. فيديو دعم القضية الفلسطينية.. تحركات عاجلة لسفراء التعاون الإسلامي في نيويورك

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية لقناة “القاهرة الإخبارية”، أننا اليوم أمام فرصة تاريخية لا نريد كجزائريين وكدبلوماسية جزائرية أن نعوضها وهي تواجدنا على مستوى مجلس الأمن الدولي كعضو غير دائم مما يسمح لنا بإعادة فتح العديد من الملفات بداية منذ تبوأ الجزائر هذا المقعد.

 

وأوضح أن الجزائر نجحت في طرح المشاريع وبإقرار مشروع قرار خاص رفض وإدانة التهجير القسري للفلسطينيين بالإضافة إلى إلحاح وإصرار في نفس الوقت القرار الأخير الرامي لوقف إطلاق النار بشكل فوري رغم أن الجميع كان متخوف من الموقف الأمريكي، مشيرًا إلى أنه بدا واضحًا بالنسبة للقوى الكبرى أن الجزائر متمسكة بهذا الموقف الذي تحول جزء من عقيدتها وعقيدة سياستها الخارجية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

روسيا تبدأ رئاسة مجلس الأمن الدولي والوضع في اليمن على جدول الأعمال

يمن مونيتور/قسم الأخبار

تولت روسيا رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 1 يوليو.

وقال فاسيلي نيبينزيا مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي في نيويورك إن أوكرانيا ليست على جدول أعمال هذا الشهر.

وأضاف نيبينزيا أنه يمكن لأي عضو في مجلس الأمن اقتراح القضية للنظر فيها.

ويتولى كل عضو من أعضاء مجلس الأمن الدولي البالغ عددهم 15 عضوا، بما في ذلك روسيا، الرئاسة لمدة شهر. ترأست روسيا المنظمة آخر مرة في أبريل 2023.

ووفقا لموقع “ذي كييف إندبندنت”: بمبادرة من موسكو، سيناقش مجلس الأمن الصراع في الشرق الأوسط في تموز/يوليو، ولا سيما الوضع في فلسطين وسوريا ولبنان واليمن.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تبدأ رئاسة مجلس الأمن الدولي والوضع في اليمن على جدول الأعمال
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • مجلس الأمن يعقد غدا جلسة بشأن مسألة إعمار قطاع غزة
  • بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة اتجاه الشعوب المستضعفة
  • بوغالي: مواقف الجزائر ثابتة إتجاه الشعوب المستضعفة
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • تمارا حداد: مجلس الأمن الدولي أثبت فشله في تنفيذ قراراته ضد إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)