أعلنت منصة "وقفي" التابعة للهيئة العامة للأوقاف تسجيلها رقمًا قياسيًا بلغ أكثر من نصف مليار ريال من المساهمات لدعم مشاريع الأوقاف بالمملكة.
ويمثل هذا التكافل والتكاتف المجتمعي لدعم مشاريع الأوقاف في مختلف المجالات، مثل المساجد والتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية.منتجات وقفية نوعية ومبتكرةوأكدت أهمية دور الأوقاف في التنمية المستدامة، فيما طرحت "وقفي" طرحت العديد من الفرص الوقفية التي تجاوزت حجمها بحوالي 900 مليون ريال.


أخبار متعلقة تسجيل 151 مخالفة ومصادرة 4788 كلجم بأسواق جازانصور| في يومهم العربي.. "موارد مكة" يحتفي بالأيتام ويقدم لهم هداياوتهدف لتقديم منتجات وقفية نوعية ومبتكرة تلبي احتياجات المجتمعِ، وتمكّن الأفراد والجهات من إنشاء أوقافهم الخاصة.
وتأتي هذه الجهود بهدف تعزيز دور الأوقاف في التنمية والتكافل الاجتماعي و تمكين أبناء وبنات الفئات المستفيدة وتطوير قدراتهم.أكثر من نصف مليار ريال مساهمة منصة #وقفي لدعم المشاريع الوقفية في #السعودية#وقفك_أجر_ونماء #الإخبارية
pic.twitter.com/OCxqAVLQmJ— منصة وقفي (@waqfy_sa) March 29, 2024600 منتج وقفي نوعيوتتكامل "وقفي" بشراكة رقمية موثوقة مع أكثر من 700 جهة غير ربحية على مستوى المملكة متخصصة في دعم المنتجات الوقفية لتقدم أكثر من 600 منتج وقفي نوعي وابتكاري تساهم في رفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي.
وأسهمت المنصة في خدمة أكثر من 2 مليون واقف و استفاد من هذا الدعم أكثر من 88 مليون مستفيد بشكل مباشر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الهيئة العامة للأوقاف السعودية أکثر من

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الإمارات يحدد شرطا لدعم اليوم التالي للحرب في غزة وسط تفاعل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، السبت، عن موقف بلاده من "دعم اليوم التالي" لما بعد الحرب في قطاع غزة، وحدد شرطا لذلك الدعم، وسط تفاعل.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "الامارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية".

وتفاعل متابعون على منصة "إكس"، مع تدوينة وزير الخارجية الإماراتي وجاءت تعليقاتهم كالتالي:

وكانت سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة، الأميرة ريما بندر آل سعود، أكدت في وقت سابق أنه "بينما يوجد عنف على الأرض ويستمر القتل، لا يمكننا الحديث عن اليوم التالي أو اليوم الذي يليه، لأنه يتعين علينا حل المشكلة بشكل فوري".

وأضافت السفيرة السعودية خلال جلسة نقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا مؤخرا، أن "المملكة مدت يدها باستمرار من أجل السلام".

وكانت تقارير إسرائيلية وغربية عديدة تحدثت عما أسمته بـ"اليوم التالي" للحرب في غزة، والتي تتمثل في وضع رؤية عن مستقبل القطاع وحركة حماس فيه.

مقالات مشابهة

  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • نزاهة: إيقاف 3 مواطنين تلقوا أكثر من 2 مليون ريال في قضية تهريب
  • سلطنة عمان تعزز ريادتها في قطاع الطاقة المتجددة بتنفيذ 5 مشاريع بقيمة نصف مليار ريال
  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم مشاريع الطاقة الجديدة في الإمارات
  • سهيل المزروعي : 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • 43 ْمئوية.. أكثر من مدينة تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • وزير خارجية الإمارات يحدد شرطا لدعم اليوم التالي للحرب في غزة وسط تفاعل
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • النـزاهـة تكشـف مغالاة بمشـروع كلفتـه (١٨) مليار ديـنار في أحد مشاريع محافظة المثنى
  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة