مارس 29, 2024آخر تحديث: مارس 29, 2024

المستقلة / علي النصر الله / ..  قال محافظ كربلاء نصيف الخطابي في تصريح لـ (المستقلة) اليوم الجمعة ، عقب مشاركته في الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير منتظمة بإقليم ، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني شدد ، على ضرورة عمل تقييم لرؤساء الوحدات الإدارية ومديري الدوائر ويجب أن يخضع لبرنامج عملي بعيدا عن المحاصصة “.

وأشار الخطابي إلى أنه “تم التأكيد على الحكومات المحلية إدامة التواصل مع فئات المجتمع في المحافظة “.

وأوضح انه “تم استعراض احتياجات المحافظة خلال الاجتماع، وبيان أهمية محافظة كربلاء المقدسة لما تستقبله من ملايين الزائرين سنويا ، وهي بحاجة ماسة لمشاريع استراتيجية مهمة تتناسب معها “.

الى ذلك قال رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة قاسم اليساري في تصريح لـــ ( المستقلة ) عقب مشاركته الجلسة ، اليوم الجمعة، “تم استعراض المشاريع الخدمية للمحافظة واحتياجها من المشاريع الخدمية والصحية والتعليمية و إيلائها أهمية كبيرة لما تحمله كربلاء من قدسية وهي محط أنظار العالم الاسلامي ، فضلاً عن استقبالها ملايين الزوار سنويا ” .

وأكد اليساري إن ” كربلاء الان بحاجة إلى المشاريع الاستراتيجية الكبيرة  “.

يذكر ان الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير منتظمة بإقليم عقدت بحضور الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان نصرالله في بيروت ودفنه في كربلاء

سرايا - نشر حساب إيران بالعربية تغريدة عبر منصة "X" منشوراً شهد تفاعلاً كبيراً وتعليقات بالآلاف ، يفيد بتحضيرات وترتيبات على أعلى مستوى في إيران ولبنان والعراق من أجل دفن أمين عام حزب الله السابق حسن نصرالله في كربلاء.



وبحسب ما جاء في المنشور : فإن اتصالات مكثفة وواسعة وتشاور على أرفع المستويات بين القيادة في إيران ولبنان والعراق تجري الآن لتتم عملية تشييع جثمان نصرالله في بيروت ، فيما ستقام صلاة الغائب عليه في إيران، ومن ثم يتم نقل الجثمان على متن طائرة رئاسية إلى كربلاء المقدسة ليوارى الثرى في الصحن الشريف بجوار جده الامام الحسين (عليه السلام).



وهذا نص ما جاء في منشور حساب إيران بالعربية : "إتصالات مكثفة وواسعة وتشاور على أرفع المستويات بين القيادة في ايران ولبنان والعراق، على أن يتم التشييع التاريخي للشهيد السيد حسن نصر الله في بيروت وصلاة الغائب في إيران، ومن ثم يتم نقل الجثمان الطاهر على متن طائرة رئاسية الى كربلاء المقدسة ليوارى الثرى في الصحن الشريف بجوار جده الامام الحسين (عليه السلام) " .

 

 

 

إقرأ أيضاً : "حماس" تنعى القيادي فتح شريف أبو الأمينإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يحاصر الحدود ويستعد لمناورة برية في لبنانإقرأ أيضاً : الاحتلال يغتال قائد حماس في لبنان "فتح شريف أبو الأمين" - تفاصيل

 


مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا: أرسنال يهزم سان جرمان وانتصارات عريضة للفرق الكبيرة
  • "عائلتي في لبنان بحاجة لدعائكم" رسالة مؤثرة من وسام أبو علي
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • لماذا يعد الأرز من المحاصيل الاستراتيجية؟
  • تشييع جثمان نصرالله في بيروت ودفنه في كربلاء
  • ما حقيقة نقل جثمان نصر الله إلى العراق لتشييعه في عدة مدن ومن ثم دفنه في كربلاء؟
  • وفد حكومي يبحث تنفيذ مدارس القرض الصيني في كربلاء
  • الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع
  • الصراع الحالي.. والأفكار الكبيرة (البدايات)
  •  الأردنيون يهدرون 1.136 مليون طن غذاء سنويا