بتجرد:
2024-10-04@22:06:36 GMT

أسرة عبد الحليم حافظ توقف عرض إعلان “دقوا الشماسي”

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

أسرة عبد الحليم حافظ توقف عرض إعلان “دقوا الشماسي”

متابعة بتجــرد: قضت محكمة الأمور الوقتية في المحكمة الاقتصادية وقف الإعلان الدعائي المتضمن لأغنية «دقوا الشماسي» لملك الحسيني، بعد أن اعتبرته أسرة العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، تشويها لصورته.

وستبحث المحكمة عما إذا كان هناك تعدّ على حقوق الملكية الفكرية للطالبين.

ويرى محامي أسرة الراحل عبد الحليم حافظ، ياسر قنطوش أن إعلان «دقوا الشماسي» من شأنه تغيير هوية العندليب، مشيرًا إلى تقدمه إلى هيئة المحكمة بـ»فلاشة» تحوي أغاني للفنان الراحل تُثبت صحة كلامه، وأن الإعلان المٌذاع من شأنه الإضرار بتاريخ الفنان المصري.

وقد تقدم محامي ورثة الفنان عبد الحليم حافظ بدعوى وكيلا عن محمد محمد علي إسماعيل شبانة وورثة زينب عبد القادر الشناوي، ابنة المرحومة علية علي إسماعيل شبانة شقيقة العندليب الأسمر ضد الشركة المنتجة، لإعلان دقوا الشماسي للمطالبة بوقف نشر الإعلان، الذي تم فيه استخدام أغنية خاصة بأداء عبد الحليم حافظ وهي أغنية: «دقوا الشماسي»، وعرضها بأسلوب فيه تشويه للأغنية وتحريف لأدائه الغنائي والتمثيلي، مما أثار غضب واستياء الورثة.

وكانت أسرة المطرب الراحل عبد الحليم حافظ لجأت إلى القضاء للحفاظ على تراث «العندليب الأسمر»، بعدما أثار إعلان لأحد المنتجعات السياحية ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، مستخدمًا أغنية «دقوا الشماسي» للمطرب الراحل. وقدم «العندليب الأسمر» أغنية «دقوا الشماسي»، أواخر ستينيات القرن الماضي في فيلم «أبي فوق الشجرة».

main 2024-03-29 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: عبد الحلیم حافظ دقوا الشماسی

إقرأ أيضاً:

“سنصل اليكم”..رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية

#سواليف

في إعلان غير عادي نُشر باللغة العبرية، هددت #وزارة_الاستخبارات_الإيرانية بالعمل على تصفية رؤساء المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، بمن فيهم رئيس الوزراء.

والتهديد يقول: “سنصل إليك قريبًا”.ويتضمن التهديد المباشر قائمة مفصلة بأسماء كبار #المسؤولين في جهاز #الأمن_الإسرائيلي، إلى جانب #نتنياهو.

وتم ذكر رئيس الأركان، وقادة القيادات، وقادة القوات الجوية والبحرية، ويشمل التهديد أيضًا اسم الرئيس السابق للجيش الإسرائيلي، أهارون حاليفا ، الذي تقاعد من الخدمة في #الجيش الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة شواغر وظيفية ومدعوون للتعيين 2024/10/03

في الوقت نفسه، أصدر إبراهيم عزيزي، رئيس لجنة الأمن والشؤون الخارجية في البرلمان الإيراني، تهديدًا أيضًا وقال: “كما ورد في إعلان المرشد الأعلى بعد استشهاد إسماعيل هنية، فإننا نعتبر أنه من واجبنا الانتقام لدماء ضيفنا. سنأخذ بثأر قاسٍ ومؤلم، لكن التوقيت والمكان في أيدينا. وسوف نتصرف بحكمة وعلى حين غرة”.

ووفقا له، كان هجوم الليلة الماضية يستهدف أهدافا عسكرية. وإذا ردت إسرائيل، فقد حذر من إمكانية ضرب أهداف مدنية أيضا في الجولة القادمة.

ويأتي التهديد بعد هجوم غير مسبوق وقع الليلة الماضية، أطلقت فيه إيران أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا على إسرائيل. وهذا هو الهجوم الثاني خلال ستة أشهر، حيث شمل الهجوم السابق في أبريل مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار.

مقالات مشابهة

  • رئيسا الإمارات ومصر يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة”
  • توقف الطريق الربابط بين لبنان وسوريا عقب إعلان السفارة اليمنية عزمها إجلاء المقيمين في لبنان إلى الأراضي السورية
  • معتصم النهار برسالة أمل وسط الأزمات: “الله خير حافظ”
  • بعد إعلان خلو مقعده.. ما مصير مقعد النائب الراحل حمادة قرشي؟
  • “سنصل اليكم”..رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية
  • رفضت الدية.. أسرة ضحية حادث «فتوح» تكشف عن شرط جديد للعفو عن اللاعب أثناء زيارته| عاجل
  • المحامي يكشف كواليس زيارة أحمد فتوح لأسرة الشوبكي
  • أول تعليق لـ نيللي على قراءتها فنجان عبد الحليم حافظ
  • نيللي تكشف حقيقة قراءتها لفنجان عبد الحليم حافظ
  • "اقتراب الصلح" فتوح يزور أسرة الراحل السيد الشبكي لتقديم واجب العزاء