زنقة 20:
2024-10-03@12:45:33 GMT

بنكيران : البنات فوق 15 عاماً لسن قاصرات

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

بنكيران : البنات فوق 15 عاماً لسن قاصرات

زنقة 20 ا الرباط

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن” الشعب يرفض جميع التعديلات الخارجة عن الشريعة وجميع المقترحات التي جاءت بها وثيقة المجلس الوطني لحقوق الإنسان”، مشيرا إلى أن “عددا من العلماء والمفكرين والشخصيات استنكرت ما تضمنته وثيقة المجلس الوطني لحقوق الإنسان التي لم تراعي الديمقراطية”.

واتهم بنكيران، في خرجة على القناة الرسمية للحزب بموقع اليوتوب، البعض بالإسترزاق بالمدونة قائلا: “ربما أن هناك أشخاص يأخذون على مواقفهم أموالا من المنظمات الدولية لإدخال تلك التعديلات الخارجة عن مقاصد الشريعة الإسلامية”.

وحول تزويج القاصرات قال بنكيران، “لم أدعو إلى تزويج القاصرات بل قلت أن هناك حالات استثنائية وجب فيها مراعاة تزويج القاصرات لتفادي مجموعة من الظواهر”. مشيرا إلى أن “مصطلح الطفلات اختاره هؤلاء الذين يريدون إدخال تعديلات على المدونة منافية للشريعة”، مؤكدا أن “التعريفات الدولية للطفل تحدد عمره في 14 أو 15 سنة والراجح هو 15 سنة وما فوقها لا يعتبر طفلا”.

وقال بنكيران  “أنا مع منع تعدد الزوجات لكن الشرع ترك بابا لمبررات التعدد” مشددا على أن “التعدد لم يعد متفشي في المجتمع المغربي ويكاد يزول لأن الظروف لم تعد تسمح به”. مضيفا إلى أن “0.6 في المائة يلجأون للتعدد لأسباب يقنعون بها القضاء وبعد دراستها يتم السماح لهم بالتعدد”.

وعبر بنكيران “عن رفضه تجريم التعدد وتحويل المغرب مثل تونس في هذا الباب والتي تسمح بالمناسبة للأشخاص أن يصطحبوا معهم خليلاتهم أما الزواج من المرأة الثانية يتم الزج بهم في السجن وهذه الأمور معصية لله”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

28 عاماً على تأسيس «العين الساهرة»

رأس الخيمة: «الخليج»
أصدرت إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة، العدد 336 من مجلة العين الساهرة لشهر أكتوبر الذي يتزامن مع الذكرى الثامنة والعشرين لانطلاقة المجلة. وعنونت المجلة في غلافها الرئيسي، ولي عهد رأس الخيمة يشيد بتكامل منظومة الربط الإلكتروني لقطاع الأمن والعدالة بالإمارة، وذلك خلال ترؤس سموه اللقاء التنسيقي في مقر القيادة العامة بحضور ممثلي المحاكم والشرطة والنيابة.
وتحت عنوان «قيم نجاح العمل»، كتب اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، في زاوية «رؤية أمنية» عن أهمية معايير المسؤولية والصداقة والثقة في قيادة المؤسسة بمن فيها، لتحقيق الأهداف الموضوعة وتوفير بيئة عمل صحية تنعكس إيجاباً على الموظفين والعاملين والمتعاملين والمراجعين.

الصورة

مقالات مشابهة

  • بفندق مشهور في بغداد.. الإطاحة بعناصر متهمة باستغلال القاصرات والاحداث بأنشطة غير قانونية
  • بناءً على طلب ابنتيه… محكمة أرجنتينية تسمح بنقل رفات مارادونا
  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط
  • العمل الدولية: معدل بطالة الشباب عالميا في أدنى مستوى منذ 15 عاما بنسبة 13%
  • 28 عاماً على تأسيس «العين الساهرة»
  • انطلاق احتفالات نصر أكتوبر في المسرح الروماني بدمياط
  • بعد الهجوم الخطير.. إسرائيل تسمح بمغادرة الملاجئ وتتحدث عن تداعيات
  • فتح الطريق الدولية الساحلية عند محلة القاسمية
  • الحمار
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا