نيويورك – قاطع محتجون خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن بعبارات بينها “يداك ملطختان بالدماء” خلال احتشاد لجمع التبرعات لحملته الرئاسية في نيويورك حضرها سلفاه باراك أوباما، وبيل كلينتون.

وقال المنظمون أمس الخميس، إن الحملة جمعت أكثر من 25 مليون دولار لإعادة انتخاب بايدن، الذي وصل إلى نيويورك مع أوباما وكلينتون على متن طائرة الرئاسة، للمشاركة في حوال أداره مضيف برنامج “The Late Show” ستيفن كولبير، في قاعة موسيقى راديو سيتي الشهيرة أمام آلاف الضيوف.

لكن حملة جمع التبرعات تخللتها احتجاجات، حيث صرخ متظاهرون أثناء حديث بايدن، لدعمه المتواصل لإسرائيل في حربها على “حماس”، التي أودت بحياة أكثر من 30 ألف شخص في غزة.

وصاح أحدهم: “عار عليك يا جو بايدن..يداك ملطختان بالدماء”. وقال أوباما إن بايدن يتمتع “بالوضوح الأخلاقي” بشأن قضية إسرائيل، وهو على استعداد للاستماع إلى جميع الأطراف في هذه المناقشة وإيجاد أرضية مشتركة.

وعندما قاطع أحد المتظاهرين أوباما، رد الرئيس السابق قائلا: “لا يمكنك أن تتحدث فقط ولا تستمع.. هذا ما يفعله الجانب الآخر”.

وقبل الحدث، مر موكب الزعماء الثلاثة بمئات المتظاهرين الذين كانوا يحتجون ضد حرب إسرائيل مع “حماس” في غزة. ويشعر بعض الناخبين الشباب وغيرهم من التقدميين الذين صوتوا لصالح بايدن في عام 2020 بالغضب من دعمه القوي لإسرائيل.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في نوفمبر المقبل، وفي 25 أبريل 2023، أعلن بايدن نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية، وأعلن الجمهوري ترامب دخوله السباق الانتخابي في نوفمبر 2022.

المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس

سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

المستقلة/- وصف البيت الأبيض إيلون ماسك بأنه “غير مسؤول” بعد منشور على منصة وسائل التواصل الاجتماعي كتب فيه “لا أحد يحاول حتى اغتيال جو بايدن أو كامالا هاريس.”

نشر الملياردير التعليق على منصة X للتواصل الاجتماعي، متبوعًا برمز تعبيري للتفكير. لكنه حذفه لاحقًا وقال إنه كان يقصد به مزحة.

جاء تعليقه في أعقاب محاولة اغتيال دونالد ترامب يوم الأحد، والتي جاءت بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في أحد تجمعاته في يوليو.

وبّخ البيت الأبيض ماسك في بيان. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس: “يجب إدانة العنف فقط، وعدم تشجيعه أو المزاح عنه. هذا الخطاب غير مسؤول”.

حذف رئيس سبيس إكس وتيسلا المنشور في وقت مبكر من يوم الاثنين، بعد أن تمسك به في وقت سابق.

وقال: “حسنًا، أحد الدروس التي تعلمتها هو أنه لمجرد أنني أقول شيئًا لمجموعة ويضحكون لا يعني أنه سيكون مضحكًا للغاية كمنشور على X”.

ويعد السيد ماسك من المؤيدين المعروفين لترامب في الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ويقوم بشكل روتيني بنشر منشورات تدعم المرشح الجمهوري.

كما استضافه في مقابلة على X الشهر الماضي.

جاء قراره بحذف المنشور مع استمرار التحقيقات في الحادث الذي وقع في ملعب الجولف الخاص بترامب في فلوريدا، حيث أطلق عملاء الخدمة السرية النار بعد رؤية بندقية خلال الشجيرات.

وتُطرح أسئلة حول كيف تمكن المشتبه به من قضاء 12 ساعة في الملعب قبل أن يتم رصده.

وقال الرئيس السابق أمس إن محاولة اغتياله الواضحة كانت “نتيجة أفضل بكثير” من محاولة الاغتيال الأولى في تجمع جماهيري في يوليو/تموز، حيث لم يُجرح أو يُقتل أي من المارة.

توفي شخص واحد، وأصيب شخصان بجروح خطيرة، عندما أطلق مسلح النار على ترامب خلال التجمع في بتلر بولاية بنسلفانيا.

أصيب ترامب بجرح في أذنه، بينما قُتل المسلح برصاص فريق قناصة من الخدمة السرية.

مقالات مشابهة

  • قرار أممي يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها الأراضي الفلسطينية.. وحماس ترحب
  • “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • صحيفة “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • من هم أبرز قيادات حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال؟
  • “مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • اعتقال مغني الراب الأمريكي “بي ديدي” في نيويورك
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله الثانية إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله المفترضة إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • مبعوث بايدن يصل إسرائيل لعقد محادثات لمنع حرب “شاملة” مع لبنان