ليبيا- سلط تقرير إخباري نشرته شبكة “البوابة” الإخبارية العربية الناطقة بالإنجليزية الضوء على مقطع مصور تداوله ليبيون مع عديد التعليقات الساخرة.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد تداول مقطع في وسائل التواصل الاجتنماعي لما تم التعبير عنه بـ”برج إيفل” الفرنسي المنتقل إلى ليبيا إذ اكتشف العديد من الليبيين برجًا كهربائيًا عالي الجهد منتصبًا في وسط الشارع في العاصمة طرابلس حيث تمر السيارات تحته.

ووفقًا للتقرير خرج فريق مشترك من الشركة العامة للكهرباء وعناصر الشرطة لكشف سبب وضعه هناك من الأساس لأن وجوده هناك ينتهك أنظمة السلامة المرورية في ليبيا ويعرض العديد من المواطنين للخطر بعد أن قام مواطن مالك لسكن في مدينة عين زارة بشق الطرق تحت البرج.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية

ليبيا – رصد تقرير إحصائي نشره “برنامج الأغذية العالمي” أسعار السوق في ليبيا خلال شهري أبريل ومايو الفائتين فضلا عن تقلبات ملحوظة في سلة الإنفاق الدنيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من إحصاءاته صحيفة المرصد أكد وجود ارتفاع كبير في أبريل الفائت تلاه استقرار في مايو اللاحق به إذ أظهر جنوب ليبيا أكبر قدر من التقلبات بمقدار 5.2% في رابع أشهر السنة وهبوط بمقدار 0.8% في خامسها.

وبحسب التقرير قاد انخفاض الدينار وفرض ضريبة على مبيعات العملات الأجنبية لارتفاع أقيام المواد الغذائية وتقلص القوة الشرائية للمستفيدين من المساعدات النقدية فيما فرض وصول اللاجئين السودانيين لمدينة الكفرة ضغوطا إضافية على الأسعار وتكاليف المعيشة الأخرى مثل الإيجار والخدمات الأخرى.

ووفقا للتقرير ارتفع مؤشر الغذاء بنسبة 14% في أبريل الماضي قياسا بيناير السابق مع انخفاض طفيف في مايو المنصرم مشيرا لانخفاض أسعار وقود الطهي بنسبة 6.3% و10.4% على التوالي في رابع أشهر السنة وخامسها لتصل إلى 12.04 دينار.

واختتم التقرير بالإشارة إلى ارتفاع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الغذاء بنسبة 2.3% في الفترة من يناير إلى أبريل 2024.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس
  • واشنطن تُجدد دعمها لجهود الوساطة الأممية في ليبيا
  • آي نيوز: كاميرون وساركوزي وأوباما يتحملون مسؤولية فوضى ليبيا
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • سعي تركي لجذب السياح الليبيين إلى مناطق شرق البحر الأسود
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب
  • خبير ايطالي يحذر من خطر الانزلاق نحو العنف في ليبيا
  • مسؤول تونسي يكشف عن التداعيات الاقتصادية على الاقتصاد التونسي بعد إغلاق معبر رأس جدير