سواليف:
2024-10-05@01:16:29 GMT

بايدن .. دول عربية “مستعدة للاعتراف بإسرائيل”

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

#سواليف

قال الرئيس الأمريكي جو #بايدن إن #الدول_العربية بما فيها #السعودية مستعدة “للاعتراف الكامل بإسرائيل” في أي اتفاق مستقبلي.

وفي تصريح خلال حملة لجمع التبرعات في قاعة “راديو سيتي” للموسيقى في نيويورك، شارك فيه الرئيسان السابقان بيل كلينتون وباراك أوباما، أضاف بايدن: “لقد عملت مع السعوديين ومع جميع الدول العربية الأخرى، بما في ذلك مصر والأردن وقطر.

إنهم مستعدون للاعتراف بإسرائيل بشكل كامل”.

وشدد على أنه “يجب أن تكون هناك خطة لما بعد #غزة، ويجب أن تكون هناك مقايضة بحل الدولتين. ليس من الضروري أن يحصل اليوم، ولكن يجب أن يكون الأمر تطورا وأعتقد أننا قادرون على القيام بذلك”.

مقالات ذات صلة نظام المهداوي يكتب: قبل أن تسأل ماذا أنجزت حماس اسأل ماذا أنجز نتنياهو؟ 2024/03/29

وأضاف: “هناك عدد كبير جدا من الضحايا الأبرياء، من الإسرائيليين والفلسطينيين، ويتعين بذل المزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى غزة”، مشيرا إلى “أننا في وضع حيث وجود #إسرائيل ذاته على المحك. لقد تم ذبح كل هؤلاء الناس”، في إشارة إلى هجوم 7 أكتوبر”.

ولفت إلى أنه “من المفهوم أن لدى إسرائيل مثل هذا الغضب العميق وأن #حماس لا تزال موجودة، لكن يجب علينا أن نتحرك ونوقف الجهود التي تؤدي إلى مقتل عدد كبير من المدنيين الأبرياء وخاصة الأطفال”.

ويحث التقدميون وأعضاء الجاليات الإسلامية والعربية الأمريكية إدارة بايدن على اتخاذ إجراءات أقوى لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وتصاعدت التوترات بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول احتمال اجتياح إسرائيل لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة والتي لجأ إليها أكثر من مليون فلسطيني هربا من القصف لشمال القطاع.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بايدن الدول العربية السعودية غزة إسرائيل حماس

إقرأ أيضاً:

“حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا

الثورة نت/..

ادانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الليلة الماضية مجزرة العدو الصهيوني في مخيم طولكرم مؤكدة انها تصعيد خطير لن يثني من عزيمة شعبنا ومقاومتنا.
وقالت “حماس” في تصريح صحفي:” إن قصف الاحتلال الوحشي بالطائرات مساء امس الخميس، لأحد المقاهي في مخيم طولكرم وأوقع عشرات الشهداء والمصابين من النساء والأطفال هو تصعيد خطير في عدوانه المتواصل على الضفة الغربية، ودليل على وحشيته وإفلاسه، في ظل فشله الميداني في النيل من عزيمة شعبنا ومقاومته المتصاعدة”.
وأضافت:” إننا إذ ننعى شهداء مجزرة طولكرم الذين ارتقوا بقصف الاحتلال الغادر، لنؤكد أن المقاومة في طولكرم وكافة محافظات الضفة ستبقى عصية على الكسر رغم بطش الاحتلال، وأن سياسة الاغتيالات لن تفلح في ثني شعبنا عن خيار المواجهة والتصدي للاحتلال”.
وأشارت إلى أن ثبات شعبنا سيكون سداً منيعاً يحول دون تمادي وعربدة الاحتلال مهما عظمت التضحيات، وأن المقاومة في الضفة لا تهزها الضربات، بل تزيدها عزماً ومضياً، ولن تسمح للاحتلال بتنفيذ مخططاته الخبيثة الرامية لتصفية قضيتنا.

ودعت “حماس” أبناء الضفة الغربية للخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق، دفاعاً عن أرضنا و مقدساتنا وقضيتنا الوطنية، مؤكدة على ضرورة الحشد والمشاركة الجماهيرية الواسعة اليوم “الجمعة رفع العدوان على غزة ولبنان”، وإعلان حالة النفير العام وجه الاحتلال، انتصاراً ووفاءً لدماء الشهداء، وتأكيداً على خيار الصمود والمقاومة.

مقالات مشابهة

  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • بايدن داعم “حذر” لخطط اسرائيل في مهاجمة منشأت النفط إيرانية
  • الرشق: إبعاد “حماس” أو قادتها عن غزة حلم “إسرائيلي” لن يتحقق
  • بوريل: هناك دول في الاتحاد الأوروبي مستعدة لدعم أي تصرفات لإسرائيل
  • وفد من “حماس” يلتقي الرئيس الايراني في الدوحة
  • بايدن يقول إن “لا شيء سيحصل” الخميس بشأن رد إسرائيلي على إيران
  • “العربية للطيران” تستأنف رحلاتها إلى جدة مباشرة من رأس الخيمة
  • “فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان