سرايا - ادعى جيش الاحتلال، الجمعة، أنه اغتال نائب قائد "وحدة الصواريخ والقذائف" التابعة لحزب الله اللبناني.

وقال في بيان: "قامت طائرة للجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم في منطقة البازورية بلبنان باستهداف وتصفية علي عبد الحسن نعيم، نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله".

وأوضح الجيش أن نعيم كان "خبيرا كبيرا في التنظيم وخاصة في مجال القذائف الصاروخية، وقاد عمليات لإطلاق قذائف كبيرة الوزن وعمل على تخطيط وتفعيل اعتداءات ضد الجبهة الداخلية الإسرائيلية".



ولم يعلق حزب الله فورا على بيان الجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابق الجمعة، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية (رسمية) عن سقوط شهيد "في غارة للطيران المسير المعادي (الإسرائيلي) استهدفت سيارة على طريق بلدة البازورية في قضاء صور، جنوب لبنان".

وذكرت أن "النيران التهمت السيارة المستهدفة، حيث استخرجت طواقم الدفاع المدني الشهيد من السيارة، في حين ما يزال التحقق جاريا من وجود شهيدٍ ثانٍ".

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: حزب الله يكثف عملياته للرد على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية

أكد العميد إلياس فرحات الخبير العسكري على أن عمليات حزب الله ردا على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية بالقصف صاروخي والطائرات المسيرة على كل المناطق المستهدفة بين 15 كليومترا من الحدود اللبنانية، موضحا أن عملية اغتيال القائد محمد نعمة ناصر «الحاج أبو نعمة» استفزت حزب الله كثيرا فبدأت منذ الأمس بقصف نحو 100 صاروخ ومسيرات تجاه إسرائيل. 

أوضح الخبير العسكري خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية اليوم الخميس، أن «الحاج أبو نعمة» كان قائدا من قادة قطاع الأوسط أطلق نحو 200 صاروخ، وأحد الصواريخ والمسيرات أصابت مجمعا تجاريا في عكة وهذه أبعد مسافة يصل إليها حزب الله وهي رسالة مهمة للمنطقة الساحلية.

استهداف مناطق عسكرية

تابع بأن عملية القصف استهدفت مناطق عسكرية، ومركز المخابرات الشمال في ميشار، وقيادات القبة الحديدية، موضحا أن هذا العملية عبر عنها قبل قليل تصريح للسيد هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله ومن كبار قيادات الحزب قال فيه إن الرد على اغتيال الشهيد أبو نعمة بدأ أمس وسوف يستمر وبشدة  في الأيام المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • خبير عسكري: حزب الله يكثف عملياته للرد على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين
  • بعد اغتيال قيادي بحزب الله.. الاحتلال يطالب المستوطنين بالمبيت داخل الملاجئ
  • اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)
  • لحظة اغتيال قيادي كبير بـ”حزب الله” بقصف مسيرة إسرائيلية والكشف عن أبرز المعلومات عنه ”شاهد”
  • مقتل قيادي عسكري في حزب الله ومرافقه في غارة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه بنى تحتية ومبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان