حذر النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب من انتشار ظاهرة قيام عدد من بعض شاشات الفضائيات التليفزيونية غير المعروفة من القيام بسلسلة من الإعلانات المكثفة عن الأدوية غير المعروفة لعلاج العديد من الأمراض المزمنة خاصة أدوية علاج العظام ووضع أرقام تليفونية على الشاشات التليفزيونية ليقوم المواطنون من البسطاء للحصول على هذه الأدوية غير المعروف مصدرها ويتم بيعها والإعلان عنها دون اى متابعة من أى طبيب لمن يحصل عليها من المواطنين.


وتساءل " حنفى " فى طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان قائلاً : هل لدى الوزارة علم بهذا الملف ؟ وهل يتم هذه الأدوية صدر تراخيص لها من وزارة الصحة والسكان ببيعها ؟ مؤكداً أن الخطير فى هذا الملف أن هناك عدداً من الفنانين يقومون بالإعلان عنها عبر البرامج التلفزيونية داخل الشاشات الفضائية غير المعروفة والتى تعمل يومياً على مدار ال 24 ساعة .


كما تساءل النائب سيد حنفى قائلاً : من أين تقوم هذه الفضائيات ببث مثل هذه الأمور الخطيرة والمتعلقة بصحة المواطنين ؟ مطالباً من المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب احالة طلب الاحاطة إلى لجنة الصحة بالمجلس واستدعاء وزير الصحة والسكان للرد عليه ومؤكداً على ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات القانونية للقضاء على هذه الظاهرة واحالة كل مرتكبيها الى المحاكمات العاجلة للحفاظ على صحة المواطنين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب الفضائيات الاعلانات الأدوية

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمة الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا، من خلال المعهد القومي للسكر التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بوزارة الصحة والسكان، وذلك خلال الفترة من شهر يناير وحتى 31 مايو 2024.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات الطبية التي قدمها المعهد القومي للسكر، شملت العيادات الخارجية، التي استقبلت أكثر من 350 ألف مواطن، فيما تردد على قسم الاستقبال 150 ألف و212 حالة، إلى جانب إجراء أكثر من 70 ألف عملية جراحية، ضمن المبادرة الرئاسية لمنع قوائم الانتظار، وتشمل (قسطرة جراحة أوعية دموية طرفية، وقسطرة قلب، وعمليات قدم سكري وجراحة أوعية دموية طرفية، وجراحة عامة).  

وأضاف «عبدالغفار» أن المعهد سحب 176 ألف عينة، وتم تحليلها من خلال المعامل الطبية بالمعهد، موضحا أن قسم الأشعة أجرى 111 ألف و436 أشعة تشمل (تشخيصية عادية، وموجات فوق صوتية، ورسم قلب، ودوبلير).

وقال الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، إن المعهد يولي أهمية كبيرة لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمرضى السكر من للأطفال، ويتم استقبال الأطفال من عمر سنة وحتى الـ 18 عامًا، من خلال قسم للأطفال المصابين بمرض السكر من النوع الأول، بسعة 18 سرير، بالإضافة إلى وحدة رعاية أطفال والتي تختص بحالات النوع الأول من مرض السكر والغيبوبة الكيتونية.

ومن جانبه، أكد الدكتور إيهاب نبيل مدير المعهد القومي للسكر، حرص المعهد على تقديم أفضل خدمة ورعاية طبية من خلال تدريب الأطقم الطبية في تخصصات (الباطنة، والأوعية الدموية، والأشعة، والمعمل، والرمد، والأسنان)، ضمن برنامج الزمالة المصرية، لرفع كفاءة الأطباء والعمل على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى تطوير مدرسة التمريض، وتحويلها إلى معهد تمريض لتزيد عدد سنوات الدراسة إلى 5 سنوات وتخريج أول دفعة خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • صحة الفيوم تعقد تدريبا عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة العامة
  • تفاصيل برنامج الحكومة الجديدة أمام البرلمان غدا
  • أبرزها السكر والضغط.. تحركات برلمانية بشأن نقص أدوية الأمراض المزمنة بالصيدليات
  • طلب إحاطة بشأن نقص أدوية الضغط والسكر في الصيدليات
  • مصدر حكومي: البرلمان سيدرس برنامج الحكومة الجديدة خلال 10 أيام وفقا للدستور
  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • وزير الصحة يتابع الخطة التدريبية للمسعفين المصريين مع وفد جامعة "كوكيشان" اليابانية
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من جامعة «كوكيشان» اليابانية لمتابعة تدريب للمسعفين المصريين
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر