نفذت وحدتي تكافؤ الفرص بمركز فاقوس ومدينة القنايات، عدد 3 ندوات دينية وتوعوية وثقافية على مدار الأسبوع الماضى، استهدفت تلك الندوات السيدات، وتناولت موضوعات: «العادات الصحية بشهر رمضان، الثلث الثاني من رمضان ثلث المغفرة والإقلاع عن الذنب والتوبة، تمكين المرأة، ومناهضة الزواج المبكر للقاصرات». 

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن للمرأة دور كبير فى المجتمع، وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له، مشيراً إلى ان الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، مشدداً على  ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجًا للتوعية والرعاية.

وأوضحت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام بالشرقية، إنه خلال الأسبوع الماضى كثفت وحدات تكافؤ الفرص نشاطها على النحو التالى: حيث قامت وحدة تكافؤ الفرص بمدينة القنايات بتنظيم ندوة عن «تمكين المرأة ومناهضة الزواج المبكر للقاصرات»، تناولت المخاطر الصحية والإجتماعية لزواج القاصرات، بالإضافة  لأهمية الكشف المبكر لأمراض أورام الثدي، والخدمات العلاجية والصحية التي تقدمها الدولة للمرأة، وذلك بمقر رئاسة المدينة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة والوحدة الصحية بمدينة القنايات.  

ونظمت وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس، ندوتين الأولى بعنوان «العادات الصحية فى رمضان» تناولت كيفية المحافظة على الوزن والتخلص من السموم الموجودة في الجسم، والمحافظة على الكبد، وأسباب الصداع فى رمضان. 

والندوة الثانية كانت بعنوان «ثلث المغفرة» تناولت الثلث الثاني من شهر رمضان الكريم، وهو ثلث المغفرة والإقلاع عن الذنب والتوبة والرجوع إلى الله عز وجل، وتم الإشارة إلى توضيح زكاة الفطر، وذلك بمقر المدينة «واحة أمان» بفاقوس، وذلك بالتنسيق مع وحدة السكان برئاسة المركز ومديرية الأوقاف.

 

 

 

وفي سياق متصل لفاعليات لوحدات تكافؤ الفرص بمحافظة الشرقية، فقد نفذت وحدات تكافؤ الفرص المتواجدة بمراكز المدن بنطاق محافظة الشرقية، 5 ندوات دينية وتوعوية وثقافية على مدار الأسبوع الماضى، استهدفت السيدات، وتناولات موضوعات « أثر الصيام على مرضى السكر والضغط، الدعاء فى شهر رمضان، اللحوم المصنعة، وسلامة الأسرة، جهود الدولة فى دعم ومساندة ذوى الهمم». 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإقلاع عن الذنب الصداع في رمضان ندوات التوعوية رؤية مصر 2030 التنمية المستدامة تكافؤ الفرص المخاطر التخلص من السموم تمكين المرأة الوحدة الصحية تکافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة: نهدف لتحفيز الإرادة والتمكين على رأس أولويات الحكومة.. فيديو

أكدت الدكتورة سوزان القليني، عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة الاعلام بالمجلس، أنهم تبنوا فكرة تدريب المرأة منذ فترة كبيرة على المهن التراثية مثل صناعة التلي الذي أصبح علامة تجارية مصرية عالمية في الوقت الحالي، موضحة أن المجلس القومي للمرأة نفذ ورش عمل لتدريب السيدات.

 

وأضافت “القليني”، خلال حوارها ببرنامج “السفيرة عزيزة”، المُذاع عبر قناة “dmc”، :"فرق التدريب كانت تذهب إلى المجلس وتقيم بداخله حتى الانتهاء من فترة التدريب وكان الفريق يتابع السيدة في عملها من البداية حتى تقوم بإخراج المنتج النهائي، وأي امرأة تستطيع أن تفعل أي شيء من خلال الإرادة".

وشددت على أن دور المجلس القومي للمرأة يأتي في تحفيز إرادة المرأة ولهذا أصبح هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص في حرف مختلفة على مستوى الجمهورية ويهتم المجلس أيضًا بعمل معارض شهرية للحرف التراثية ولا يكون هذا المعرض في القاهرة بشكل دائم وإنما في كل مقار المجلس على مستوى مصر.

 

وتابعت: “تمكين المرأة على رأس أولويات أجندة الحكومة الجديدة، وذلك استمرارها للجهود التي يتم بذلها على مدار 10 سنوات وأكثر، منذ تولي الرئيس السيسي للحكم، لافتة إلى تطلع المرأة المصرية إلى مزيد من الحقوق السياسية والتمكين”، موضحة أن هناك قوانين عدة نحتاجها لتمكين المرأة وهناك قوانين لتمكين المرأة بكافة حقوقها وهي مجموعة كبيرة من القوانين.

مقالات مشابهة

  • المجلس القومي للمرأة: نهدف لتحفيز الإرادة والتمكين على رأس أولويات الحكومة.. فيديو
  • العادات الصحية قد تجنبك الإصابة بالسرطان.. فما هي؟
  • ندوه توعوية للأئمة والخطباء عن ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على البيئة بالشرقية
  • بيطري الشرقية يُحصن 258 ألف طائر ضد أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية
  • "القومي للمرأة" يشارك في اليوم الوطني لجمهورية مصر العربية بجنيف
  • وحدات تكافؤ الفرص تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي بمراكز ومدن الشرقية
  • وحدات تكافؤ الفرص تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي بالشرقية
  • حكم الصلاة للمرأة عند زيادة مدة حيضها عن عادتها الشهرية
  • القومي للمرأة يستقبل وفدًا من جيبوتى لبحث سبل التعاون
  • النهضة: انتخابات تونس لن تكون ديمقراطية دون تكافؤ الفرص