صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أوكرانيا تمدد الأحكام العرفية وانتخابات الرئاسة في مهب الريح، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي جلسة للبرلمان الأوكراني أرشيف الخميس 27 يوليو 2023 18 23مدد البرلمان الأوكراني الأحكام .، والان مشاهدة التفاصيل.

أوكرانيا تمدد الأحكام العرفية.. وانتخابات الرئاسة في...

جلسة للبرلمان الأوكراني (أرشيف)

الخميس 27 يوليو 2023 / 18:23

مدد البرلمان الأوكراني الأحكام العرفية والتعبئة لمدة 90 يوماً أخرى، والمفروضة في أعقاب تعرض البلاد لغزو روسي شامل في فبراير (شباط)عام 2022.

وصوتت أغلبية كاسحة بلغت الثلثين، لصالح تمديد القوانين ذات الصلة، اليوم الخميس، حسبما أعلن العديد من أعضاء البرلمان على حساباتهم على تطبيق تليغرام للتواصل الاجتماعي.

وسيظل كلا التدبيرين ساريين حتى منتصف نوفمبر (تشرين الثاني).

وكان من المقرر أن تنتهي فترة سريان قانون الأحكام العرفية في 18 أغسطس (آب) في حال عدم التمديد.

وبتمديد قانون الأحكام العرفية، بات من المتعذر إجراء انتخابات برلمانية دورية بموجب الدستور في 29 أكتوبر (تشرين أول)، حسبما قال النائب أوليكسي هونتشارينكو، على تليغرام.

وتهدد حرب طويلة بعرقلة إجراء انتخابات رئاسية، والمقرر إجراؤها في 31 مارس (آذار) عام 2024 بموجب الدستور.

وتدافع أوكرانيا عن نفسها أمام روسيا طوال أكثر من 17 شهراً.

وجرى فرض الأحكام العرفية بمجرد بدء الغزو في 24 فبراير (شباط) من العام الماضي.

ولا يتم السماح للرجال الأوكرانيين في سن التجنيد من سن 18 إلى 60 عاماً بمغادرة البلاد سوى في ظروف استثنائية.

45.195.74.238



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أوكرانيا تمدد الأحكام العرفية.. وانتخابات الرئاسة في مهب الريح وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الاتحادية للضرائب» تمدد موعد تقديم الإقرار الضريبي حتى نهاية العام

أبوظبي (الاتحاد) أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب عن تمديد الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الضريبية وسداد ضريبة الشركات المستحقة الدفع إلى 31 ديسمبر 2024، وذلك للفترات الضريبية القصيرة المنتهية في أو قبل 29 فبراير 2024. جاء ذلك في قرار الهيئة الاتحادية للضرائب رقم (7) لسنة 2024 بشأن تأجيل الموعد النهائي لتقديم الإقرار الضريبي وسداد الضريبة المستحقة الدفع لأغراض المرسوم بقانون اتحادي رقم (47) لسنة 2022 في شأن الضريبة على الشركات والأعمال، وتعديلاته، («قرار الهيئة رقم (7) لسنة 2024»).
في هذه المناسبة، أكّد خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، على التزام الهيئة بمساندة جميع الخاضعين للضريبة، موضحًا: «تولي الهيئة اهتمامًا بالغًا لاتخاذ إجراءات استباقية تصب في مصلحة جميع الخاضعين للضريبة. وبالنظر إلى التحديات التي قد تواجه الشركات والأعمال التي تقل فترتها الضريبية الأولى عن سنة، قامت الهيئة بتأجيل الموعد النهائي الذي يجب فيه على بعض الخاضعين للضريبة تقديم إقراراتهم الضريبية وسداد ضريبة الشركات المستحقة الدفع. ويهدف ذلك إلى مساندة الخاضعين للضريبة للوفاء بالتزاماتهم الضريبية لأغراض ضريبة الشركات، وبشكل خاص للشركات الناشئة خلال فتراتها الضريبية الأولى».
وأضاف: «هدفنا هو تشجيع تقديم الإقرارات الضريبية الصحيحة في الوقت المحدد من خلال توفير إطار زمني معقول لمساعدة الخاضعين للضريبة على الوفاء بالتزاماتهم، مما يخفف الضغوط والغرامات الإدارية المحتملة. ويعكس هذا القرار التزام الهيئة الراسخ بتعزيز بيئة ضريبية داعمة وعادلة في دولة الإمارات، ما يشجع على الامتثال ويساهم في تقليل الأعباء الضريبية.» وبموجب قرار الهيئة، تمّ تأجيل الموعد النهائي لتقديم الإقرار الضريبي لضريبة الشركات للخاضعين للضريبة الذين تكون لهم فترة ضريبية قصيرة تنتهي في أو قبل 29 فبراير 2024 (مثل الفترات الضريبية التي تنتهي في تواريخ 31 ديسمبر 2023، أو 31 يناير 2024 أو 29 فبراير 2024) إلى موعد لا يجاوز تاريخ 31 ديسمبر 2024، ويجب الآن سداد ضريبة الشركات المستحقة الدفع لهذه الفترات الضريبية للهيئة بحلول 31 ديسمبر 2024. وينطبق هذا القرار بشكل موحد على الخاضعين للضريبة الذين تم إنشاؤهم أو تأسيسهم أو الاعتراف بهم في أو بعد 1 يونيو 2023 وتنتهي سنتهم المالية في أو قبل 29 فبراير 2024، مما أدى إلى أن تكون فترتهم الضريبية الأولى أقل من الفترة العادية التي تبلغ (12) اثنا عشر شهراً.على سبيل المثال، في حال تأسست شركة في 10 يونيو 2023، وكانت سنتها المالية من 1 يناير إلى 31 ديسمبر، فبذلك تكون الفترة الضريبية الأولى من 10 يونيو 2023 إلى 31 ديسمبر 2023. وقبل صدور قرار الهيئة رقم (7) لسنة 2024، كان يتعين تقديم الإقرار الضريبي وسداد ضريبة الشركات المستحقة الدفع وفقاً لأحكام قانون ضريبة الشركات في 30 سبتمبر 2024، إلا أنّه على أساس قرار الهيئة رقم (7) لسنة 2024، يكون الآن الموعد النهائي لتقديم الإقرار الضريبي وسداد ضريبة الشركات المستحقة الدفع هو 31 ديسمبر 2024.

أخبار ذات صلة «الاتحادية للضرائب» تُجدد مُطالبتها بالتسجيل في ضريبة الشركات «الاتحادية للضرائب» تعزز دور «الوكلاء» بدعم الخاضعين للضريبة

مقالات مشابهة

  • بالعون: ضريبة النقد الأجنبي محددة بزمن معين وستنتهي نهاية هذا العام ولا يمكن أن تمدد إلا بإصدار قانون
  • عقيل: الكوني يقود حملة إعلامية كبيرة لتزيين الأحكام العرفية
  • فلاي دبي تمدد إلغاء رحلاتها بين دبي وبيروت إلى 7 أكتوبر
  • «أراضي عجمان» تمدد ساعات العمل الرسمية
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • الرئيس الأوكراني: إصابة 14 شخصا جراء غارة روسية على زابوريجيا
  • 5 نقاط من 8 جولات.. فالنسيا في مهب الريح
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس الثلاثاء وانتخابات اللجان النوعيه الأربعاء
  • «الاتحادية للضرائب» تمدد موعد تقديم الإقرار الضريبي حتى نهاية العام