خرج آلاف الأردنيين ، الجمعة، في مظاهرات عارمة في مناطق متفرقة من مدن المملكة للمطالبة بإغلاق سفارة الاحتلال الإسرائيلي في عمان، ودعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية متواصلة للشهر السادس على التوالي.

وتدفق المتظاهرون عقب أداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان للمشاركة في وقفات تضامنية مع قطاع غزة، في محافظات إربد والزرقاء والكرك والعاصمة عمان.



مسيرات شعبية أردنية تواصل مناصرة غزة وتندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل على القطاع #الأردن #غزة #هنا_المملكة pic.twitter.com/nyc8UuzNEw — قناة المملكة (@AlMamlakaTV) March 29, 2024 #طوفان_الغضب_الأردني يجتاح كافة محافظات #الأردن التي تخوض منافسة شرسة بين بعضها البعض غضبًا ونصرةً لـ #غزة

1️⃣الكرك •• حنا رجال الضيف والسنوار????
2️⃣الزرقاء •• تحية عسكرية للمقاومة الأبية????
3️⃣إربد •• ظلك عيد7 أكتوبر المجيد????
4️⃣????
يا رب أكرمنا برشقة صاروخية كبيرة#فريق_مجاهدون pic.twitter.com/IpvpxLXUDV — آية العاروري (@ayah_arori) March 29, 2024
وطالب المتظاهرون بمنطقة "وسط البلد" في عمان بوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، وإنهاء المجاعة المتفاقمة إثر استمرار الحصار المطبق.

ودعا المشاركون في التظاهرة إلى إغلاق سفارة الاحتلال الإسرائيلي، في حين تصدر وسم "الأردن سند غزة" قائمة الأكثر تداولا عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، وسط دعوات لحصار السفارة الإسرائيلية في عمان في العاشرة مساء.

في تضامن أردني شعبي كبير، دعوات شبابية لمواصلة المظاهرات وحصار سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمّان لليوم السادس على التوالي، دعما لغزة ورفضا لقصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. pic.twitter.com/bgK7fOLunQ — Enas Jaber (@EnasJABER19) March 29, 2024 دعوات شبابية لمواصلة المظاهرات وحصار سفارة الاحتــلال في العاصمة الأردنية #عمّان.#الاردن_سند_غزة #غزة_تنتصر #الحرية_للمعتقلين_السياسيين #اسرائيل_إرهابية #طوفان_الغضب_الأردني pic.twitter.com/Roj1m9U46v — Lana (@RashadLana18915) March 29, 2024
ولليوم السادس على التوالي، يتظاهر الأردنيون قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الرابية  بعمان رغم القيود الأمنية المشددة، للمطالبة بإغلاقها ورفع الحصار عن قطاع غزة.

كما شهدت محافظتا إربد والزرقاء وقفات احتجاجية واسعة تدعو إلى التدفق وحصار سفارة الاحتلال الإسرائيلي، فيما طالب آخرون بفتح الحدود مع فلسطين، وهتفوا للمسجد الأقصى والقدس وغزة والشعب الفلسطيني.

مسيرة حاشدة في محافظة الزرقاء دعمًا لقطاع غزة#الاردن #غزة #الزرقاء #طوفان_الاردن #طوفان_الغضب_الاردني #راديو_نون #FM103_1 pic.twitter.com/I8k0faw5h2 — Radio Noon Jo راديو نون (@radioNoonjo) March 29, 2024
كما رفع المتظاهرون العلم الفلسطيني بجانب الأردني، ولافتات كتب عليها شعارات من قبيل "أوقفوا القتل والتجويع".


يشار إلى أن عشرات آلاف الأردنيين حاصروا سفارة الاحتلال مساء الخميس وبدأوا بالهتاف دعما لأهالي قطاع غزة، وذلك في إطار تصاعد المظاهرات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بإغلاق السفارة جراء جرائم الاحتلال الوحشية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

ولليوم الـ175 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال عمان الفلسطيني غزة الاردن فلسطين غزة الاحتلال عمان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سفارة الاحتلال الإسرائیلی المتواصل على على التوالی pic twitter com قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حي الشجاعية شرق غزة.. الاحتلال ينسف المباني ويمسح عائلات من السجّل المدني (شاهد)

بالتزامن مع إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النّار، على كافّة المتواجدين في حي الشجاعية، ممّن لم يتمكّنوا من النزوح، شرق قطاع غزة المحاصر؛ فإنّه يواصل نسف المباني وتسويّتها بالأرض، وذلك بحسب عدد من الشهادات المحلية.

ونسف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، منطقة سكنية بأكملها، في شرق حي التفاح شرق مدينة غزة. فيما انتشلت طواقم الإسعاف، جثامين 3 شهداء من الحي السعودي، غربي مدينة رفح، وشهيدا آخر من شارع صلاح الدين شرقي المدينة.
لحظة نقل أحد الشهداء بعد قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "مدوخ" في منطقة الصحابة داخل حي التفاح بغزة.#جريمة_القرن pic.twitter.com/PWehSUxirL — يحيى أبو زكريا اليماني (@ALyahia22Zakray) July 5, 2024
وإثر قصف طيران الاحتلال لمنزل عائلة البردويل، في حي الدرج شرق مدينة غزة، انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ، أربعة شهداء آخرين، وعدد من الإصابات الخطيرة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.
قصف اسرائيلي عشوائي اليوم على مباني سكنية في حي التفاح في غزة #غزة #فلسطين #عاجل #اخبار #اليوم #اطفال pic.twitter.com/IXRM7443yb — Sawt Asharq | صوت الشرق (@SawtAsharq) July 5, 2024
إلى ذلك، يستمر الهجوم البري الدموي والعنيف الذي تشنّه قوات الاحتلال الإسرائيلي، على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأيضا على عدد من الأحياء المجاورة.
الناقلة الأولي: الصورة المرفقة هى الوحيدة المتاحة و هى من معارك الشجاعية. كما يظهر من الصورة ، الناقلة ما زالت تشتعل فيها النيران.
عدم وجود أي برج عليها و لا حامل رشاش و لا shields على كوة الجنود فى خلفية سطح الآلية يشي بأنها مسيرة عن بعد تم تدميرها
⬇️ pic.twitter.com/NJ7opY1DrG — Motaz Shilu (@MotazShilu) July 6, 2024
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، خلال الساعات الأولى من السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت قرية تل غرب نابلس بالضفة المحتلة، فيما انتشرت الآليات العسكرية في شوارع القرية.

وبحسب المصادر نفسها، تستمر عدد من الطائرات المروحية بإطلاق النار من أسلحة رشاشة ثقيلة، على المناطق الشرقية للحي، فيما قامت طائرات مسيرة من نوع "كواد كابتر" بإطلاق النار على منطقة السوق الشعبي في الحي والمناطق المحيطة به.

وتم الإعلان اليوم، عن إصابة أربعة مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في قرية بيت عور غرب رام الله بالضفة المحتلة. واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة.


كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حي الأقصى المتواجد في ضاحية شويكة بالضفة المحتلة.
وكانت وزارة الصحة في غزة، قد أعلنت، خلال الساعات القليلة الماضية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب 4 مجازر خلال 24 ساعة، راح ضحيتها 58 شهيدا و179 جريحا.

وفي بلاغ عسكري غير معتاد، قالت القسام، الجمعة، إن عددا كبيرا من مجاهديها "تمكنوا من الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة، وقد أوقعت العملية عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح".

وأعلنت "كتائب القسام" وهي الجناح المسلح لحركة "حماس"، الجمعة، عن قتل 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة نفذها مقاتلوها الخميس، بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.
#المقاومة_الفلسيطنية هاجم المقاومون قوة خاصة في الشجاعية ????????وانسحبوا من المكان بسلام تسلم سواعدكم يأبطال ونصركم الله وثبت اقدامكم على الصهاينة pic.twitter.com/pBa6mBPh5D — رنيم النصر ‏ ???????????????? (@AlnsrRnym) July 6, 2024
وأوضحت "كتائب القسام"، في بيان لها: "بعد عودتهم من خطوط القتال، أفاد مجاهدونا بالإجهاز يوم أمس (الخميس) على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينة غزة".
سرايا القدس تعرض مشاهد من إغارة مجاهديها على قوة صهيونية من مسافة صفر داخل أحد المنازل في حي الشجاعية.pic.twitter.com/lGEHp31W9T — محمد المتوكل (@Muhammadxx8851) July 6, 2024
وأضافت: "استهدف المجاهدون مبنى تحصنت بداخله قوة صهيونية بقذيفة TBG ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر، وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى"، مشيرة إلى "تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين".


تجدر الإشارة إلى أن الإبادة الجماعية التي يشنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي، على كامل قطاع غزة المحاصر، قد دخلت السبت، يومها الـ 273 على التوالي؛ إذ تم خلالها تسجيل وتوثيق أبشع الجرائم، أمام مرأى العالم، وفي انتهاك صارخ لكافة القوانين والمواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في شوارع تل أبيب للمطالبة بعودة الرهائن
  • مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • حي الشجاعية شرق غزة.. الاحتلال ينسف المباني ويمسح عائلات من السجّل المدني (شاهد)
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • بالفيديو .. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام منزل نتنياهو
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا