عثر شاب اسمه ويل مايلز (عمره 26 عاما) على مخلوق غريب على شاطئ بالقرب من "إكسماوث مارينا" في ديفون جنوب غرب بريطانيا، أثناء قيامه بنزهة بعد العمل، الأسبوع الماضي.

وتبين أن المخلوق هو "لامبري بحري"، أي نوع معروف بامتصاص دماء فريسته، لذا أطلق عليه لقب "السمكة مصاصة الدماء".

Is this the real-life Dune sandworm? Blood-sucking 'vampire' creature with mouth full of swirling teeth is found on a beach in Devon https://t.

co/iQLWN0jxbgpic.twitter.com/I2ENSstVOh

— Daily Mail Online (@MailOnline) March 29, 2024

وأصبح هذا النوع من المخلوقات نادرا جدا في المملكة المتحدة، بعد أن كان منتشرا على نطاق واسع، ويعزى ذلك إلى انخفاض جودة المياه والحواجز التي صنعها الإنسان في الأنهار التي تتكاثر فيها.

إقرأ المزيد كندية تستنسخ قطها بعد موته (فيديو)

وقدر مايلز أن طوله يبلغ نحو 80 سم، وقال: "لم يسبق لي أن رأيت مثل هذا المخلوق الذي جرفته الأمواج".

وحرصا على مشاركة اكتشافه الغريب، نشر ويل صورة على صفحة "فيسبوك" لعلماء الطبيعة.

وعلى الرغم من أن البعض حدد النوع المكتشف بشكل صحيح، إلا أن آخرين اعتقدوا أنه أكثر رعبا من الخيال العلمي. وقال أحدهم: "لن أسبح في البحر مرة أخرى".

ووصف عالم الأحياء البحرية جاركو هافرمانز، الذي تصدر عناوين الأخبار العام الماضي عندما أصبح أول شخص يعثر على "لامبري بحري" منذ 6 سنوات في جزيرة تيكسل الهولندية، دورات حياة "السمكة المصاصة الدماء".

وقال: "تعيش لمدة 5 سنوات في القاع حيث تقوم بتصفية المخلفات. وبعد ذلك، تتحول إلى لامبري بحري بالغ يهاجر إلى البحر ليعيش كنوع من الأسماك الطفيلية على أنواع الأسماك الكبيرة والحيتان".

وأضاف: "من أجل التكاثر، تهاجر مرة أخرى إلى الأنهار".

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اكتشافات الاحياء البحرية بحار غرائب

إقرأ أيضاً:

منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال

حل منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية في المركز قبل الأخير"الخامس عشر" خلال مشاركته الأخيرة في بطولة كأس العالم لليد الشاطئية التي أقيمت في مدينة بينجتان الصينية، ونجح منتخبنا في المرور إلى الدور الثاني للبطولة باحتلاله المركز الثالث في مجموعة قوية ضمت إلى جانبه منتخبات المجر والدنمارك وأستراليا، وتباينت الآراء حول الأداء الفني ومقارنته بالمركز المتأخر الذي حصل عليه المنتخب في البطولة، حيث وبالنظر إلى الأسماء الشابة التي شاركت في المونديال، فإن الأمر يكاد يكون واقعيا، كما أن المتابع لمشاركة المنتخب في المونديال يجد أن سوء الطالع لازم المنتخب خلال بعض مبارياته وخاصة مباراة الأوروجواي والولايات المتحدة وإسبانيا، هذا بالإضافة إلى تغيير نظام تحديد المراكز، وللاقتراب أكثر من المستويات التي قدمها منتخبنا في المونديال، "عمان" حاورت رئيس مجلس اتحاد اليد ومدرب المنتخب للرد على جميع التساؤلات التي تخص المشاركة الثامنة لمنتخبنا في المونديال.

هذا ونجح المنتخب الكرواتي في التتويج ببطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية بعد تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب الدنماركي 2 / 1، بينما حصل المنتخب البرتغالي على المركز الثالث بعد تفوقه على المنتخب الألماني 2 / صفر، أما إسبانيا فحلت في المركز الخامس بعد فوزها على البرازيل 2 / 1، وفيما يخص المنتخبات العربية التي شاركت بجوار منتخبنا في البطولة، فقد حصل المنتخب القطري على المركز العاشر بعد خسارته أمام أوروجواي 1 / 2 في مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر، بينما حل المنتخب التونسي في المركز الحادي عشر بعد فوزه على الصين 2 / صفر وذلك في المباراة التي جمعتهما لتحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر.

مقالات مشابهة

  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • قطعة من الجنة.. شاطئ المصريين في العلمين الجديدة «من غير فلوس»
  • سرايا القدس تزف 4 من مجاهديها ارتقوا بقصف الاحتلال على مخيم نورشمس
  • حزب المصريين: التشكيل الجديد للحكومة يضمن تنفيذ توجيهات القيادة السياسية
  • عمرو وردة يعود بعد غياب 8 سنوات لنادي أتروميتوس اليوناني
  • وصفها بالجنة على الأرض.. ماذا يعرف الذكاء الاصطناعي عن مدينة العلمين؟
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • "قناع مروع".. مبابي لا يمانع التضحية بأنفه مجددا
  • بعد فتح الشواطئ.. اعرف درجات الحرارة على المحافظات الساحلية اليوم