تُحيى المطربة فاطمة عادل بمصاحية فرقتها الموسيقية، حفل الليلة الثالثة عشرة من برنامج «هل هلالك» فى نسخته الثامنة، والذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، فى الثامنة والنصف مساء غد السبت، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

 وتشدو الفنانة فاطمة عادل بباقة من أشهر أغانى التراث الشعبى.

كما يشارك البيت الفنى للمسرح، كما هو معتاد كل عام فى برنامج هل هلالك، برائعة الشاعر صلاح جاهين والموسيقار سيد مكاوى، عرض العرائس الشهير أوبريت «الليلة الكبيرة»، وذلك طوال فترة إقامة برنامج هل هلالك.

وانطلاقا من اهتمام القطاع بالطفل وتنمية مهاراته الفنية، يتضمن برنامج هل هلالك ركن الطفل، الذى يشمل ورش رسم وأشغال فنية تحت إشراف الفنانة "سها كحيل"، وأيضا يوميا طوال فترة إقامة البرنامج.

ويشار إلى أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قد وافقت على تقديم البرنامج مجانا للجمهور، كخدمة فنية ثقافية من وزارة الثقافة بمناسبة شهر رمضان الكريم، بهدف وصول الثقافة والفن إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية، ويستمر برنامج "هل هلالك" حتى الاثنين المقبل، الموافق 1 أبريل 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فاطمة عادل هل هلالك قطاع شئون الإنتاج الثقافي ساحة مركز الهناجر للفنون التراث الشعبي الليلة الكبيرة هل هلالک

إقرأ أيضاً:

بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالية مساء غد الأحد، على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو.

هذا ومن المقرر أن تتضمن الاحتفالات عدداً من الفقرات الفنية، حيث تبدأ الليلة بافتتاح معرض للفن التشكيلي للعديد من مواهب أطفال محافظة الغربية، وذلك من خلال عرض باقة منوعة من اللوحات الفنية التي عبر خلالها الأطفال المشاركون عن أحداث ثورة 30 يونيو.

وتختتم الليلة الاحتفالية بعرض فني غنائي لفرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، حيث تستعد الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الفنان أحمد نفاده بتقديم العديد من الأغاني الوطنية التي تغنى بها نجوم زمن الطرب الأصيل من مصر والوطن العربي.

يذكر أن الاحتفالية سوف تقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والإدارة العامة لرعاية المواهب وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وتأتي ضمن برنامج حافل احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات.

مقالات مشابهة

  • فنانة مصرية تتعرض للسرقة داخل كمباوند شهير
  • كشف لغز سرقة أموال ومجوهرات من فيلا الفنانة فاطمة عيد
  • التحقيق مع خادمة لسرقة فيلا فاطمة عيد داخل  كمبوند شهير في أكتوبر
  • "ذهب وأموال".. ضبط خادمة متهمة بسرقة فيلا الفنانة فاطمة عيد
  • القبض على خادمة وراء سرقة فيلا الفنانة فاطمة عيد فى مدينة 6 أكتوبر
  • احتفالات متنوعة بالمواقع الثقافية بالغربية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الأمن يحقق.. تفاصيل سرقة فيلا الفنانة فاطمة عيد بأكتوبر
  • أول رد من غادة عادل حول زواجها مجددا
  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «الإنتاج الثقافي» يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بساحة الهناجر غدا