شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن وفد الجيش السوداني للتفاوض يعود من جدة “للتشاور، الجيش السوداني في بيان بأن الوفد سيكون مستعدا لمواصلة المباحثات متى ما تم استئنافها بعد تذليل المعوقات .  اندلع القتال بين الجيش .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفد الجيش السوداني للتفاوض يعود من جدة “للتشاور ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفد الجيش السوداني للتفاوض يعود من جدة “للتشاور

الجيش السوداني في بيان بأن "الوفد سيكون مستعدا لمواصلة المباحثات "متى ما تم استئنافها بعد تذليل المعوقات".

 اندلع القتال بين الجيش السوداني و قوات الدعم السريع يوم 15 أبريل، وأدى الصراح إلى نزوح أكثر من ثلاثة ملايين شخص، من بينهم أكثر من 700 ألف فروا إلى بلدان المجاورة.

 ورغم إبداء الطرفين المتحاربين انفتاحا على جهود الوساطة التي تقودها جهات إقليمية ودولية، لم يؤد أي منها إلى وقف إطلاق نار مستدام.

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وفد الجيش السوداني للتفاوض يعود من جدة “للتشاور وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مقتل «59» من المدنيين بطيران الجيش السوداني في ولاية شمال دارفور

قتل «59» من المدنيين بمدينة الكومة في ولاية شمال دارفور غربي السودان معظمهم من النساء و الأطفال نتيجة لقصف طيران الجيش السوداني لسوق المنطقة صباح اليوم الجمعة بجانب عشرات الجرجى.

الخرطوم ـــ التغيير

و أكدت كتلة منظمات المجتمع المدني – ولاية شمال دارفور، في بيان إن طيران الجيش السوداني استهدف سوق المدينة المكتظ بالمواطنين ورمى براميل متفجرة وصواريخ بحسب البيان أدت إلى مقتل «59» مواطناً معظمهم من النساء و الأطفال فضلاً عن إصابة «59» آحرين بجروح متفاوتة بعضها خطِرة.

وقال بيان كتلة منظمات المجتمع المدني :«قصف طيران البرهان صباح اليوم الجمعة 4 اكتوبر سوق مدينة الكومة بعدد 12 صاروخاً خلفت عشرات القتلى والجرحى تجاوزت أعداهم 85 من المواطنين العزل بينهم نساء وأطفال».

و أضاف البيان «قصفت نفس الطائرة مدينة مليط بأربعة قذائف حارقة راح ضحيتها 23 مواطناً داخل صيوان للعزاء في الديم الشرقي بحي العباسي وعشرات الجرحى».

وجددت الكتلة استنكارها وإدانتها لهذه الجرائم ووصفتها بالهمجية و الانتقامية و قال البيان «نؤكد أن قصف الأسواق وأماكن حوائج المواطنين دليل دامغ على استهداف الطيران الحربي للمدنيين بشكلٍ متعمد».

وطالبت كتلة منظمات المجتمع المدني – ولاية شمال دارفور، الأسرة الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن بضرورة إتخاذ تدابير جاده بحظر الطيران في السودان، وحذرت المنظمات الحقوقية من مغبة التماهي مع انتهاكات الطيران ونبهت إلى أنه يروّع المواطنين و شددت على محاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال ودمغتها بالوحشية الإجرامية.

 

الوسومالجيش الكومة شمال دارفور ضحايا طيران

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يسيطر على مواقع استراتيجية تربط شرق البلاد بغربها
  • شاهد بالصور.. لماذا تحولت جسور الخرطوم إلى مفتاح للحسم العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؟
  • الإمارات: لدينا أدلة دامغة لاستهداف الجيش السوداني لمقر رئيس البعثة في الخرطوم
  • الإمارات: الجيش السوداني يحاول التهرب من مسؤولية ما يجري في بلاده
  • الإمارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها
  • الإمارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم
  • الامارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم
  • مقتل «59» من المدنيين بطيران الجيش السوداني في ولاية شمال دارفور
  • الجيش السوداني يتقدم في الخرطوم.. والمعارك تحتدم في ولاية سنار
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟