رد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، على سؤال طفلة حول كيفية دخول إبيلس الجنة لكى يوسوس لسيدنا آدم وزوجته ليأكلا من الشجرة التي حرمها الله عليهما؟. 

علي جمعة: كل المسلمين صوفية ولله 243 اسمًا والشائع 99 علي جمعة: لو لم يحبك الله ما خلقك (فيديو)

وقال خلال حلقة برنامجه الرمضاني "نور الدين"، الذي يعرض على القناة الأولى، اليوم الجمعة: "هو مدخلش الجنة، دلوقتى في وسائل التواصل الاجتماعي، واحد موجود في أمريكا وأنت هنا ينفع تعملوا شات؟ ينفع، حاجات زي كده لكن الوسوسة ممكن تكون عن طريق الاتصال".

 

وأضاف: "ربنا سبحانه وتعالى، هو خالق الكون عالم الغيب وعنده أشياء كثيرة جدا من هذا القبل، وقدرنا نفهما حتى موجودة في القرآن الكريم، والحوار بين أهل الجنة والنار هيكون إزاى؟، ممكن يكون عن طريق الستالايت والشاشات، ربنا علم البشر يخترعوا ده، أومال القدرة الإلهية هتكون ازاى".   

إلغاء النار في الآخرة والجميع يدخل الجنة

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إن طبيعة الخطاب الذى ندعوه به الناس لا بد من أن يكون فيه دعوة إلى الرحمة والحب وليس إلى الكراهية، موضحًا: "فى خطاب خلى الدنيا والاخرة سودا، واحنا بنقول لهم أنتوا فاكرين الموت عدم لا الموت حياة، والحياة ليست فى الدنيا فقط لا فى حياة فى الآخرة برضو".

وأضاف: "تلاقى اللى بيتكلم عن عذاب القبر والثعبان الاقرع، فى كتب كثيرة بتقول في أهوال يوم القيامة، لكن محدش قال فى شفاعة وفى ٧٠ الف شفيع وكل واحد يشفع فى ٧٠ ألف شفيع يعنى ٤ مليار وكل المسلمين ٢ مليار بس".

وتابع: "وارد ان ربنا يلغى النار في الآخرة ويدخل كل الناس الجنة، وفى علماء كثير، قالوا كده، وممكن النار دى تكون معمولة الناس تكون خايفة من عقاب ربنا فلا يؤذى احدا.. لازم العلاقة بينى وبن ربنا تكون مبنية على الحب والرحمة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجنة مفتي الجمهورية سؤال الوفد بوابة الوفد علی جمعة

إقرأ أيضاً:

آبل تعتزم دعم قطع غيار الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح

أفادت الشركة الرائدة في مجال التكنولوجية آبل في ورقة بحثية جديدة بأنها تعتزم دعم قطع الغيار التي تصنعها الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح، ويشمل ذلك الشاشات والبطاريات وغيرها.

ونشرت الشركة ورقة بحثية بعنوان «الاستدامة عبر التصميم» تشرح فيها استراتيجيتها لتصنيع منتجات تدوم لمدة أطول، وتوفر تجربة مستخدم استثنائية على المدى الطويل.

وركزت الورقة البحثية التي عرضتها شركة آبل على الجهود المبذولة من قِبل الأقسام المختلفة داخل آبل، وذلك لضمان قابلية إصلاح منتجاتها ومتانتها، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمن والخصوصية.

قطع غيار آبل

ووفقًا لما ذكره موقع «ذا فيرج»، ستسمح آبل للجهات الخارجية بتوفير شاشات كقطع غيار تدعم ميزة True Tone التي تعدّل توازن اللون الأبيض في شاشة آيفون وفقًا لإضاءة المكان المحيط.

جدير بالذكر أن آبل حظرت من أداء الشاشات القادمة من جهات خارجية، حيث قد يختلف عن أدائها المعتاد من الشاشات الأصلية المستخدمة في هواتفها.

ويرجع ذلك إلى أن معايرة تقنية True Tone تُجرى في خوادم الشركة، وتختلف من جهاز لآخر، كما تتطلب توصيلًا دقيقًا بين الشاشة وحساسات الضوء، وهو أمر لا يمكن ضمانه دائمًا مع المكونات المصنعة من جهات خارجية.

بطاريات أبلبيانات البطاريات

تمنع شركة آبل المستخدمين من التحقق من صحة بطاريتهم، في حالة تم تغييرها من قِبل مصدر غير معروف، لأن آبل تزعم أنها غير قادة على التحقق من صحة البيانات لبطاريات لم تنتجها.

ومن المتوقع أن تعرض آبل البيانات الخاصة بالبطاريات من الجهات الخارجية، وبجانبها تنويه ينص على أن آبل غير متأكدة من البيانات الخاصة بصحة البطارية.

اقرأ أيضاًالصين تستحوذ على 60% من محطات شبكات الجيل الخامس

مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب

انعكاس آيفون.. ميزة جديدة من آبل تسمح بإدارة التطبيقات وتشغيلها في أجهزة ماك

مقالات مشابهة

  • كيف فسّر الشعراوي آيات وصف الجنة في القرآن؟.. بها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • صفد تحترق والنار تصل للمستوطنات المحيطة
  • آبل تعتزم دعم قطع غيار الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى ضرورة وقف إطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط
  • تقنية جديدة لشاشة قد تغير مستقبل شاشات أجهزتنا
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • من كلّ بستان زهرة – 67-
  • عالم بالأزهر: الأب العاق لأبنائه ينتظره عقاب شديد في الآخرة