قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقيه، إن العلاقات بين إفريقيا وروسيا متطورة جدا منذ عهد الاتحاد السوفياتي، بعد أن دعم نضال دول القارة ضد الاستعمار، ودرّب آلاف الكوادر والكفاءات، وبالتالي فإن هناك أسسًا وقاعدة جيدة يمكن بناء الشراكة الجديدة والنوعية.

أخبار متعلقة

رئيس جزر القمر: روسيا تحتل مكانة لدى إفريقيا

بطريرك موسكو: «روسيا لم تتحدث بغطرسة مع شعوب أفريقيا.

. وكنا داعمين لها دائما»

آصف ملحم: «روسيا قادرة على تعويض دول إفريقيا عن المواد الغذائية التي تنقصها»

وأضاف «فقيه»، خلال كلمته خلال اجتماع الرئيس الروسي فلادمير بوتين مع رؤساء المنظمات الإقليمية الإفريقية، ضمن فعاليات أعمال القمة الروسية الإفريقية الثانية بسان بطرسبرج، والذي أذاعته قناة «القاهرة الإخبارية»: «قبل كل شيء، أشير إلى البنية التحتية، هنا الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يعمل كثيرا وبذل مجهودا كبيرا لخدمة القارة الإفريقية في هذا المجال، لأن إفريقيا 30 مليون كيلو متر مربع وهذه مساحة شاسعة لكننا نفتقر إلى المطارات والسكك الحديدية».

وتابع «فقيه»: «اليوم، نحن شكلنا أكبر منطقة تجارية في العالم، لكن علينا أيضا أن نوصل البلدان مع بعضها البعض حتى نستفيد جيدا من الموارد والمصادر المتاحة، وبالتالي، فإن المشروع الأكبر في القارة هو البنية التحتية والطاقة.. هذان شرطان ضروريان للتنمية».

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقيه السيسي وقمة افريقيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقيه زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر

هنأ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة عبد المنعم الجمل، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجنود القوات المسلحة المصرية والشعب المصري، بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات السادس من أكتوبر، مشيرا إلى أن تلك الذكرى التي نستلهم منها روح العزيمة والتحدي، هي إشعار يتكرر سنويا لتذكير الجميع ببذل الغالي والنفيس من أجل تراب الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

وقال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر - في بيان اليوم السبت - إن ذكرى الانتصارات تأتي في توقيت تمر به المنطقة الإقليمية بظروف صعبة، تحتاج فيها الشعوب إلى استعادة روح القومية العربية التي شهدها أكتوبر 1973.

وأضاف الاتحاد أن حرب السادس من أكتوبر تركت في قلوب المصريين إحساس العزة والكرامة، واليقين بأن تلاحم الشعب والجيش كان سببا من أسباب النصر، ودعا جموع الشعب بالاصطفاف خلف القيادة السياسية واستلهام روح أكتوبر من أجل عبور جديد يضاف لما تحققه مصر من إنجازات وانتصارات في كل المجالات.

وأكد اتحاد عمال مصر، أن استقرار الوطن وأمانه هو الغاية، والدفاع عنه واجب وطني على كل فرد، وعلى الجميع التلاحم والترابط ونبذ الفرقة ومواجهة الشائعات المغرضة التي تستهدف هدم جسور الثقة، والوقوف بقوة أمام من يحاولون إيقاف طريق التنمية والنهوض.

وجدد اتحاد عمال مصر، العهد بأن يظل عمال مصر داعمين للوطن، يضعون نصب أعينهم العمل بكل جد واجتهاد من أجل دعم الاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاج للنهوض بمصر الغالية.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة حول «تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم»

بالأسماء.. محافظ الدقهلية يصدر حركة تنقلات محدودة لعدد من رؤساء المدن والنواب

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: لدينا رؤية واضحة للمستقبل لإعداد البنية التحتية للقطاع الصحي
  • سيناريست: مهرجان الأقصر نجح في تحقيق تواجد كبير داخل القارة الإفريقية
  • السيناريست سيد فؤاد: مهرجان السينما الإفريقية أكبر داعم لصناعة الفيلم الإفريقي
  • تحذيرات من خطورة هجوم سبراني صيني على البنية التحتية الأميركية
  • نتنياهو: نعمل على تفكيك البنية التحتية لحزب الله
  • عام على حرب غزة.. تدمير البنية التحتية للمباني والمتاحف الأثرية واستشهاد 44 كاتبا وفنانا
  • «بحوث الصحراء»: الدولة أنفقت 530 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية بجنوب سيناء
  • اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • عاجل | أسعار النفط في مهب ضرب إسرائيل البنية التحتية لإيران.. مخاوف جديدة
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية