أبرق الرئيس فؤاد السنيورة الى عائلة النائب والوزير الاسبق فؤاد راجي السعد معزيا، ومنوها بدوره ومواقفه وتاريخه.

وجاء في نص البرقية: "خسر لبنان بوفاة الأخ والصديق والزميل النائب والوزير الاسبق فؤاد راجي السعد شخصية وطنية رفيعة ومحترمة كانت لها بصماتها ومواقفها المميزة في كل المواقع التي شغلها والمواقف التي عبّر ودافع عنها.



كان رحمه الله شخصية قانونية إصلاحية يعرف قيمة الدستور، ووجوب احترامه، وكان رجل قانون ورجل دولة، اهتم وتابع قضايا الإصلاح الإداري وعمل بإخلاص من أجل لأجل تحقيقه. كذلك، فقد كان رحمه الله يعرف ويقدر قيمة لبنان بتركيبته المميزة والدقيقة القائمة على احترام العيش المشترك الاسلامي المسيحي، وهو قد ناضل للتمسك بهذه الصيغة ولتطويرها. كما كان وجها بارزاً من وجوه الحكمة والتلاقي الوطني في منطقة الجبل، كما لعب دوراً في إعادة وتعزيز اللُّحمة الوطنية إلى عائلاته على اختلافها واتساعها وتنوعها.

سيفتقد لبنان ذلك الصوت الوطني النقي والمميز من اصوات تحالف قوى 14 آذار الناصعة في أرقى لحظاتها وادوارها.

رحمه الله وأسكنه الفسيح من جناته. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قانونية «مستقبل وطن»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن الحكومة الجديدة أمامها العديد من الملفات أو التحديات، ومنوط منها تنفيذ عدد من الإصلاحات ليشعر المواطن بنتائج على أرض الواقع، ومن ثم عليها تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تطرقت لكافة الموضوعات المتعلقة بمختلف المحاور والقطاعات.

تحديث الأنشطة المستهدفة

وأضاف عبد اللطيف، في بيان اليوم، أنّ الملف الاقتصادي من أهم وأبرز الملفات، ودعم الصناعة أولوية، ومن ثم يجب سرعة النظر في مراجعة الأكواد الصناعية وخاصة أكواد الحماية المدنية بما يتناسب مع حجم المصانع وتشغيلها دون تحميلها باشتراطات أكبر من التي تحقق معدلات الأمان لها، إضافة لتحديث الأنشطة المستهدفة ومراجعة الفجوة التصديرية بعد كل تغير فى سعر الدولار أو تضخم في سعر استيراد السلعة بحد أقصى مرة واحدة كل شهر وربط تلك الأنشطة بالخريطة الصناعية.

استكمال سلسلة الإنجازات وبناء الجهورية الجديدة

وشدد أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، على ضرورة أن تكون الحكومة الجديدة حريصة وداعمة وتعمل وفقا لآليات واستراتيجيات الهدف منها في المقام الأول استكمال سلسلة الإنجازات وبناء الجمهورية الجديدة، وتبني موضوعات تمس المواطن بشكل مباشر، ومخرجات الحوار الوطني تضمنت توصيات مباشرة لكل الملفات بداية من الرعاية والحماية الاجتماعية، ودعم الصناعة والنهوض بالزراعة، وآليات ومقترحات لجذب المزيد من الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني، وهو ما يعد خارطة طريق للحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الأولمبياد الخاص يجري مقابلات شخصية للمرشحين للمجلس الوطني لأسر اللاعبين
  • تلقى تحذيرات من إيران... موقع إسرائيليّ: نصرالله غيّر مكانه خوفاً من اغتياله
  • موقع عبري: نصر الله غيّر مكانه تجنبا لاغتياله.. تحذير إيراني
  • نقابة «التشكيليين» تنعى الفنان محمد حاكم
  • السنيورة بحث وسفير قطر في الاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة
  • تقرير عبري حول انتقال نصر الله من مسكنه بعد أنباء محاولة تصفيته
  • تقرير عبري: نصر الله غير مكانه بعد تلقيه تحذيرا من المخابرات الإيرانية بأن إسرائيل تنوي تصفيته
  • جولة ثانية 7 يوليو.. انتخابات فرنسا ما السيناريوهات المتوقعة حال عدم الحصول على الأغلبية المطلقة؟
  • قانونية «مستقبل وطن»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل