صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@13:07:24 GMT

«الشؤون القانونية» بطل كأس منصور بن زايد

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

مصطفى الديب (أبوظبي)


برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، توّج معالي أحمد محمد الحميري، الأمين العام لديوان الرئاسة، فريق «مكتب الشؤون القانونية» بلقب «النُسخة 11» من بطولة «كأس منصور بن زايد لكرة القدم 2024»، حيث فاز «مكتب الشؤون القانونية» في النهائي على «دائرة القضاء» بركلات الترجيح، بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة التي أُقيمت على الملعب الخارجي لـ«فندق قصر الإمارات» في أبوظبي.


وحضر حفل الختام والتتويج معالي سلطان ضاحي الحميري، مستشار مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية، مدير مكتب رئيس ديوان الرئاسة التنفيذي، وعبدالله ناصر الجنيبي، النائب الأول لرئيس اتحاد كرة القدم، رئيس رابطة المحترفين، إلى جانب عدد من المسؤولين في الديوان والشخصيات المجتمعية وقيادات القطاع الرياضي.

 

أخبار ذات صلة اتحاد الكرة يُشارك في «عمومية الأولمبية» «شرطة أبوظبي» تحصد درع التفوق العام في «الألعاب الحكومية»


وثمّن معالي أحمد محمد الحميري الرعاية الكريمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للبطولة، مشيداً بدعم سموه الدائم لقطاع الرياضة وتشجيع الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية في الدولة، وأشار معاليه إلى أهمية هذه البطولة وتنظيمها خلال شهر رمضان المبارك، بما يُسهم في تعزيز الثقافة الرياضية وتقوية الروابط الاجتماعية وضمان استدامتها بين الموظفين، وبما ينعكس على مختلف فئات المجتمع.
وهنّأ معاليه فريق «مكتب الشؤون القانونية» الفوز بالبطولة، متمنياً حظاً أوفر لجميع الفرق المشاركة، وأشاد بجهود اللجنة المُنظّمة وجميع الجهات المعنية لإنجاح البطولة، وشكرهم على حُسن التنظيم، كما أعرب عن تقديره للمستوى الفنّي الذي ظهرت فيه البطولة والروح الرياضية الإيجابية التي اتّسمت بها المنافسات.
ونال «دائرة القضاء» المركز الثاني والميداليات الفضية، فيما حصل «مكتب التدقيق والتطوير المؤسّسي» على المركز الثالث والميداليات البرونزية، بعد فوزه على «هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية» 2-1، في اللقاء الذي سبق المباراة النهائية.
وكرّمت اللجنة المُنظّمة الرعاة الرسميين للبطولة، «شركة رويال جت» و«فندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال» و«شركة مركاتور للسياحة والسفر»، إلى جانب «أروما دي لاموري» للعطور التي قدّمت جائزة رجل المباراة خلال منافسات البطولة.

 


وحصل أكثم سمير، نجم دائرة القضاء، على جائزة أفضل لاعب في البطولة، فيما ذهبت جائزة الهدّاف إلى عبدالرحمن جمال، مهاجم مكتب الشؤون القانونية، ونال زميله في الفريق أحمد سعيد، جائزة أفضل حارس مرمى، فيما حصل ماجد عبدالله الهرمودي، من فريق «المركز الوطني للمناصحة»، على جائزة أفضل إداري.
يُذكر أن النُسخة الحادية عشرة شهدت مشاركة 16 فريفاً، تمّ تقسيمها إلى 4 مجموعات، وتأهّل أصحاب المراكز الأولى والثانية إلى ربع النهائي، في حين أشرف على المواجهات نُخبة من أفضل الحكّام الدوليين، وأدار المباراة النهائية عمر آل علي وأحمد سالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي كأس منصور بن زايد لكرة القدم قصر الإمارات مکتب الشؤون القانونیة منصور بن زاید

إقرأ أيضاً:

تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية

 

 

 

وقّعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات “أدكس” التابع لصندوق أبوظبي للتنمية، بهدف دعم المستثمرين لزيادة معدلات الصادرات الوطنية، وتعزيز قدرتها على الدخول والمنافسة في الأسواق العالمية.

يأتي توقيع الاتفاقية في إطار سعي الجانبين نحو ترسيخ مكانة دولة الإمارات على خارطة التجارة العالمية، وتعزيز ريادة الصناعات الوطنية، وتشجيع الشركات للتصدير وفتح أسواق جديدة لها، بما ينسجم مع استراتيجية حكومة أبوظبي لتحقيق التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة.

حضر توقيع الاتفاقية في مقر الغرفة؛ سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ورئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات، وسعادة مسعود رحمة المسعود، أمين صندوق مجلس إدارة غرفة أبوظبي، ووقعها كل من سعادة أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة أبوظبي، والسيد خليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات.

وقال سعادة أحمد القبيسي”تعكس اتفاقية التعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات التزامنا بتطوير وتنظيم الشؤون التجارية بالإمارة وسعينا للنهوض بها وحرصنا المتواصل على توفير بيئة استثمارية جاذبة وفتح أسواق جديدة أمام المستثمرين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما ستسهم تلك الشراكة في دعم جهودنا الرامية إلى تنمية القطاع الصناعي الإماراتي، ومساندة رواد الأعمال والشركات الوطنية الناشئة عبر طرح أفضل الحلول التمويلية للمشاريع الحيوية، بما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، ويعزز من معدلات الصادرات الوطنية وتوسعة رقعة انتشارها عالميا”.

من جانبه، أكد سعادة محمد السويدي على أهمية الاتفاقية في فتح آفاق أوسع من التعاون المشترك مع الغرفة بهدف تنمية القطاعات الصناعية الإماراتية ورفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، مشيرا إلى أن مكتب أبوظبي للصادرات سيعمل من خلال هذه الشراكة الرائدة على توفير الحلول التمويلية التي ستساهم في تنمية صادرات أعضاء غرفة أبوظبي وتحقيق مستهدفاتها الاستراتيجية الرامية إلى تنمية القطاع الخاص، ودعم تنافسية الشركات الإماراتية وتعزيز حضورها على مستوى عالمي، وتمكينها من الوصول إلى مختلف الأسواق الدولية الواعدة.

وبموجب الاتفاقية، تتعاون غرفة أبوظبي مع مكتب أبوظبي للصادرات لدراسة طلبات المستثمرين والشركات الراغبة لإيجاد الحلول التمويلية المتمثلة بتقديم التمويلات والضمانات للمستوردين الخارجيين من المؤسسات والشركات الأجنبية من القطاع الخاص الراغبين في استيراد السلع والخدمات الإماراتية، بما يُسهم في زيادة معدلات الصادرات الوطنية وفتح أسواق جديدة لها.

ويتعاون الجانبان في إطار الاتفاقية على تنظيم برامج تدريبية وفعاليات مشتركة من ندوات ومحاضرات ومؤتمرات وورش عمل تتعلق بتمويل المشتري الخارجي لتعزيز القدرة التنافسية للشركات المحلية في مجال التصدير والتوسع العالمي والخدمات المتاحة له من خلال مكتب أبوظبي للصادرات.

ويحرص الطرفان على توحيد الجهود والتنسيق حول المبادرات والمشاريع المشتركة التي تعنى بريادة الأعمال والتصدير في إمارة أبوظبي، إلى جانب دراسة إمكانية وجود أدوات وبرامج لتمويل الصادرات الوطنية.وام


مقالات مشابهة

  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات
  • هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل
  • من هو إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد؟.. بدأ عمله في المحليات منذ 26 عاما
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”