أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة حول كيفية دخول إبليس الجنة لكى يوسوس لسيدنا آدم وزوجته وقد طرده الله سبحانه وتعالى؟

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة: "هو مدخلش الجنة، انتى عارفة دلوقتى وسائل التواصل الاجتماعي، واحد موجود في أمريكا وانتى هنا ينفع تعملوا شات ينفع، حاجات زي كده لكن الوسوسة ممكن تكون عن طريق الاتصال".

وأضاف: "ربنا سبحانه وتعالى، هو خالق الكون عالم الغيب وعنده أشياء كثيرة جدا من هذا القبل، الحوار بين أهل الجنة والنار هيتم إزاي، ممكن يكون عن طريق الستالايت والشاشات، ربنا علم البشر يخترعوا ده إزاى أومال القدرة الإلهية هتكون إزاي!".

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إبليس على جمعة نور الدين

إقرأ أيضاً:

اعادة تشكيل مجلس يآمر التنفيذي بالتدريب التقني في دورته السادسة

اعتمد المشرف العام على مكتب معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس صالح بن محمد القويفل اعادة تشكيل مجلس يآمر التنفيذي في دورته السادسة وذلك لمدة عام .
وجاء التشكيل الجديد كما يلي: موسى خلف الرشيدي رئيسا والجوهرة بنت عبدالعزيز العرفج نائبا للرئيس وعضوية كل من سامر بن عبدالكريم فطاني ودلال بنت ناصر الحربي وعلي بن ابراهيم الشمالي وعلي عبدالله آل عتيق ومحمد بن زيد الجلعود ومها بنت ناصر الغامدي ومريم بنت ابراهيم الحازمي .

مقالات مشابهة

  • تلبيس إبليس
  • هل يقيل أردوغان وزيرين من حكومته؟
  • كيف فسّر الشعراوي آيات وصف الجنة في القرآن؟.. بها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟
  • رئيس جامعة أسيوط يجدّد تكليف الدكتور أحمد قراعة مشرفًا عامًا على مركز الخدمة العامة بالقرية الأولمبية
  • تجديد تكليف أحمد قراعة مشرفاً على مركز الخدمة العامة بالقرية الأولمبية بجامعة أسيوط
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • اعادة تشكيل مجلس يآمر التنفيذي بالتدريب التقني في دورته السادسة
  • وسط تصاعد حدة التوترات.. حيرة وتباين في إسرائيل حول الدخول بحرب شاملة بلبنان (فيديو)