قال الشيخ أحمد عصام فرحات الموجي، إمام وخطيب مسجد السيدة زينب، إن أيام العشر الأواخر من رمضان، هي أيام خير وبركة ورحمة ومغفرة، علينا التعرض لنفحاتها والتماس بركاتها فأحسن ختام هذا الشهر الكريم مقبلا على الله مجتهدا في طاعته.

وأضاف، إمام مسجد السيدة زينب في الجمعة الثالثة من رمضان، أن النبي الكريم قال في الحديث الشريف (افعلوا الخير دهركم وتعرضوا نفحات رحمة الله، فإن لله نفحات من رحمته يصيب بها من يشاء من عباده لعل أحدكم أن تصيبكم منها نفحة فلا يشقى بعدها أبدا).

وتابع: وقد كان النبي يحتفي بالعشر الأواخر من رمضان أي احتفاء، فكان يجتهد فيها مالا يجتهد في غيرها، فكان إذا دخل العشر أحيا ليله وأيقظ أهله للصلاة.

وذكر أن من أفضل القربات في العشر الأواخر من رمضان، هي عبادة قيام الليل وإن لله عبادا إذا ما جن الليل قاموا في الأسعار على أقدامهم وناجوا بقرآنه وطلبوا إحسانه وإنعامه والله سبحانه كريم يغفر للمستغفرين ويعطي السائلين ويستجيب للداعين، ولذا كان قيام الليل أخص صفات المؤمنين.

كذلك من أفضل الأعمال في هذه الأيام المباركة، الاجتهاد في الدعاء، فلندعو الله في هذه الأيام المباركة التي فيها ليلة القدر التي حثنا النبي على تحري ليلة القدر في هذه الأيام العشر الأواخر من رمضان.

وكان من دعاء النبي في العشر الأواخر من رمضان وخاصة ليلة القدر (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا).
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسجد السيدة زينب العشر الأواخر من رمضان أيام العشر الأواخر الجمعة الثالثة من رمضان العشر الأواخر من رمضان

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان ينعى والدة العاهل المغربي

نعى الفنان محمد رمضان، والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس، الأميرة للا لطيفة، بعد رحيلها عن عالمنا اليوم السبت عن عمر يناهز الـ 78 عاما.

وشارك محمد رمضان مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، ينعى من خلاله وفاة والدة الملك محمد السادس، قائلا: « خالص التعازي للملك محمد السادس وعائلته، في وفاة جلالة الملكة لطيفة، وخالص التعازي لشعب المغرب العظيم، واعتذر لإدارة مهرجان موازين، عن عدم استطاعتي لإقامة الحفل اليوم، وأسالكم الفاتحة والدعاء».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

وفاة والدة العاهل المغربي محمد السادس

ومن ناحية أخرى، أعلن عبد الحق المريني الناطق باسم القصر الملكي في المملكة المغربية اليوم السبت 29 يونيو 2024 وفاة الأميرة للا لطيفة، حرم الملك الراحل الحسن الثاني، ووالدة العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وقال الناطق باسم القصر الملكي في المملكة المغربية في بيان له اليوم: «انتقلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات».

وأضاف الناطق باسم القصر الملكي: «وإننا إذ ننعى هذا المصاب الجلل نرجو الله العلي القدير أن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره. وإنا لله وإنا إليه راجعون»

اقرأ أيضاًالليلة.. محمد رمضان يُحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين بالمغرب

محمد رمضان يتحدى محمد صلاح في أحدث ظهور مع العاملين في الساحل الشمالي (صورة)

«مفيش كده».. محمد رمضان يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة |فيديو

مقالات مشابهة

  • صلاة قيام الليل.. عدد ركعاتها وأفضل الأدعية وفضل قيامها
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • لماذا يبتلينا الله؟.. إمام السيدة نفيسة يجيب
  • السيطرة علي حريق شب في عقار مهجور بالسيدة زينب
  • مجاعة غزة وحصار شعب أبي طالب
  • حقيقية منشور خطيب الحرم المكي ياسر الدوسري.. «الأرض تتهيأ لأمر عظيم»
  • محمد رمضان ينعى والدة العاهل المغربي
  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات
  • السيدة الفلسطينية ضحية هجوم الكلب الإسرائيلي: لا أنام من الرعب والألم لا يفارقني
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان