اعتذرت صحيفة "كوريا هيرالد" الكورية الجنوبية عن رسم كاريكاتيري عن الهجوم الإرهابي في قاعة "كروكوس" بالقرب من موسكو، والذي انتقدته السفارة الروسية في سيئول سابقًا، وتم نشر الاعتذار في النسخة المطبوعة من المنشور.

وقالت الصحيفة: "تعرب صحيفة "كوريا هيرالد" عن خالص تعازيها لضحايا الهجوم الإرهابي المأساوي الذي وقع في قاعة "كروكوس" في 22 مارس مع الناس وتشاركهم هذا الحزن الشديد".

وأضافت: "وفي هذا الصدد، نأسف بشدة لنشر الرسم الكاريكاتيري المشترك في عدد 27 مارس، ونحن نأسف على هذا السهو، ونقدر ونحترم مشاعر من أساء إليهم هذا الكاريكاتير".

 

وكررت الصحيفة مجددًا أنها تدرك مسؤوليتها عن المواد المنشورة وتعرب عن “أسفها العميق”.

وفي وقت سابق، وصفت السفارة الروسية في كوريا الجنوبية الرسم الكاريكاتيري الذي نشرته صحيفة "كوريا هيرالد" الناطقة باللغة الإنجليزية حول الهجوم الإرهابي في كروكوس بالتجديف والساخر، قائلة إنه يسيء إلى مشاعر غالبية المواطنين الكوريين الجنوبيين الذين يشاركونهم آلام هذه المأساة مع الروس.

وأعربت السفارة الروسية في سيئول عن صدمتها وغضبها العميق إزاء هذا العمل الساخر الذي قامت به الصحيفة الكورية الجنوبية.

وقالت السفارة: "الأشخاص الذين لديهم الخجل والضمير يلتزمون بالمبادئ الأخلاقية المقبولة عمومًا، وفي أوقات الحزن يمدون يد العون لبعضهم بعضا، ويظهرون الرحمة والتعاطف".

ووقع إطلاق نار، مساء يوم 22 مارس/ آذار الجاري، قبل بدء حفل موسيقي في قاعة "كروكوس سيتي" في ضواحي موسكو، وأفاد مراسل وكالة "سبوتنيك"، بأن عدة رجال يرتدون ملابس مموهة ودون أقنعة اقتحموا القاعة، وأطلقوا النار على الناس من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.

واقتحم 4 مسلحين قاعة مجمع "كروكوس سيتي هول" في العاصمة الروسية موسكو، مساء يوم الجمعة 22 مارس/آذار الجاري، وأطلقوا النار على الناس من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.

وأفاد مراسل وكالة "سبوتنيك"، الذي شهد الحادث بأن ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون ملابس مموهة ودون أقنعة اقتحموا قاعة "كروكوس سيتي هول" وأطلقوا النار على الناس من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن يوم 24 مارس/آذار الجاري، يوم حداد وطني، وذلك خلال كلمة للمواطنين الروس ألقاها يوم السبت الماضي.

بوتين يضيء شمعة تكريما لأرواح ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي... فيديو

وأدان الرئيس الروسي، الهجوم، قائلًا إنه "عمل إرهابي همجي"، متوعدا جميع مرتكبي هذه الجريمة ومنظميها وعملائها بالعقاب.

كما دانت دول عربية وغربية هذا الهجوم وأعربت عن تعازيها لحكومة وشعب روسيا، مع تأكيدها رفضها التام واستنكارها لجميع أشكال العنف والإرهاب.

كما أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن المتورطين في هجوم "كروكوس" الإرهابي خططوا لعبور الحدود الروسية الأوكرانية، وكانوا على تواصل مع أشخاص على الجانب الأوكراني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هجوم كروكوس كروكوس الإرهابي الكورية الجنوبية الهجوم الإرهابي قاعة كروكوس موسكو

إقرأ أيضاً:

شيرين عبد الوهاب تعتذر لشقيقها: "بعتك بأرخص تمن"

كشفت الفنانة شيرين عبد الوهاب كواليس الخلاف بينها وبين شقيقها من خلال حسابها الشخصي على منصة إكس.

 

قالت شيرين عبد الوهاب:'في ناس كتير مش عارفين سبب الزعل مع أخويا عشان في يوم خيرني بينه وبين اللي كنت متجوزاه.

 

أضافت:' ولأن ربنا أمر الزوجة بطاعة زوجها، فأنا قررت أرضى ربنا بس أنت صح وأنا أسفة، علي كل حاجة قلتها ليا وأنا معملتش بيها، لأني بعتك بأرخص تمن، يارتني كنت سمعت كلامك ياغالي.

 

في الأوقات الأخيرة، تداولت بعض المواقع أخبارًا حول دخول شيرين عبد الوهاب إلى المستشفى لإجراء عملية، مما أثار قلق محبيها، إلا أن المستشار ياسر قنطوش، محامي الفنانة، خرج بتصريحات صحفية نفي هذه الأخبار تمامًا.

 

 وأكد أن شيرين بخير وبصحة جيدة، مشيرًا إلى أن ما يُنشر حول هذا الموضوع لا أساس له من الصحة.

 

من جهة أخرى، تستعد شيرين عبد الوهاب لإحياء حفل غنائي في الكويت يوم 28 نوفمبر المقبل بعد فترة غياب. ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضورًا جماهيريًا كبيرًا نظرًا لشعبية شيرين الكبيرة وعودتها القوية إلى الساحة الفنية

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندعو لسحب قواتها
  • مصر تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»
  • في اجتماع حضره بوريطة بواشنطن.. وزير الخارجية الأمريكي يصف حسن نصرالله بـ”الإرهابي الوحشي”
  • النيران تواصل التهام خزانات النفط في رأس عيسى وكهرباء الحديدة تعتذر عن العودة
  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي نفذ أقوى ضربة ضد الحوثيين في اليمن
  • زوجة محمد الريفي تفجر مفاجأة من داخل قاعة المحكمة
  • توم كروز يصدم الجمهور في قاعة ألبرت الملكية.. شاهدوا ما فعله
  • شيرين عبد الوهاب تعتذر لشقيقها: "بعتك بأرخص تمن"