توفيت طفلة، جراء التعذيب الذي تعرضت له من قبل زوجة والدها، جنوبي صنعاء، بالتزامن مع إقدام مواطن على قتل ابنه ضربا وتعذيبا حتى الموت بمحافظة ريمة الخاضعتين لسيطرة مليشيا الحوثي.

وقالت مصادر محلية، إن الطفلة "ريتاج" (7 سنوات) توفيت بعد تعرضها للضرب والتعذيب في أجزاء مختلفة من جسدها من قبل زوجة أبيها تدعى "سرور عبدالله البحري" في حي قاع القيضي جنوبي صنعاء.

وأضافت المصادر إن الطفل "يوسف" وشقيقته "ريتاج" تعرضا لضرب مبرح والتعذيب والاحراق من زوجة أبيهما، بدت آثاره في أجزاء مختلفة من جسديهما مما أدى إلى وفاة الأخيرة.

وبحسب المصادر فإن الأب "بلال احمد البحري" يعمل مغتربا في السعودية علم بوفاة ابنته جراء التعذيب من زوجته عاد الى صنعاء لاجراء عملية الدفن وحاول ان يتكتم على الجريمة وأن يقف مع زوجته بادعائهما بأن الوفاة كانت طبيعية.

ووفقا للمصادر إلا ان أخاه الأصغر "عمّ الطفلة" قام بتصوير الضحية وإرسالها الى خالها - خال الطفلة- وأخبره بأنها تعرضت للتعذيب الوحشي وبعد تشريح الجثة تبين أنها مصابة بآثار تعذيب وحروق في عموم جسمها النحيل أدت لوفاتها.

ونوهت المصادر الى أن الأجهزة الأمنية قامت باعتقال الأب وزوجته، ولكن الأب يريد أن يعفو عن القاتلة بحجة أنه والد الطفلة.

والحادثة لاقت تنديدا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، ودعوات لاتخاذ اقصى العقوبات بحق الأب وزوجته.

وفي السياق، أقدم أب على قتل طفله ضربا وتعذيب حتى الموت في منطقة "يأمن" بمديرية كسمة مركز محافظة ريمة.

مصادر محلية أكدت ان المواطن "صادق المحل" وهو بكامل قواه العقلية قام بضرب ابنه "عبدالله" حتى الموت بعد اشهر من هروبه من قريته فرارا من بطش أبيه.

وبحسب المصادر فإن أحد ابناء المواطن "المحل" انتحر قبل أشهر بعد فراره مثل شقيقه جراء استمرار والده بتعذيب ابنائه وقد طال الضرب الوحشي والده المسن في شهر اكتوبر العام الماضي.

وأشارت المصادر الى ان الأجهزة الأمنية الخاضعة للحوثيين لم تحرك ساكنا وكانت قد احتجزت الأب ثم قامت بإطلاق سراحه بدون ضمانات.

وأدت حوادث التعنيف الأسري، إلى وفاة عشرات الأطفال، بمناطق الانقلاب خلال السنوات الماضية، في ظل غياب الإجراءات الرادعة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته.. «تعرف عليها في باريس»

حالة من الحزن الشديد سيطرت على محبي يوسف شاهين أحد أهم المخرجين السينمائيين في الوطن العربي بعد إعلان خبر وفاة زوجته الفرنسية كوليت فافودون عن عمر ناهز 95 عاما، وذلك بعد 16 عاما من وفاته، وفقا لما أعلنته ماريان خوري، ابنه شقيقة المخرج يوسف شاهين.

وفاة زوجة المخرج يوسف شاهين 

زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته التي كانت في يوليو عام 2008، عن عمر ناهز 82 عاما، بعد تعرضه لغيبوبة تامة لعدة أسابيع متتالية وحينها سيطر الحزن في الوسط الفني وجميع محبيه، لدرجة أن البعض وصفه بأنه «مخرج لن يتكرر».

علاقة قوية جمعت المخرج يوسف شاهين بزوجته كوليت فافودون، إذ تعرف عليها أثناء تواجده في باريس، بعد مرور فترة كبيرة من الزمن وإعلان إضرابه عن الزواج، لتخرج أمامه «كولييت» المولودة بالإسكندرية عام 1995 ومن أصل فرنسي ويتربط بها ويتزوجها بدون أي مقدمات.

علاقة يوسف شاهين بزوجته 

وأقيم حفل الزواج في كنيسة «فليمنج»، بالإسكندرية وقد حضر الأصدقاء المقربون فقط حفل الزفاف وكان منهم عمر الشريف وفاتن حمامة وأحمد رمزى وجبرائيل تلحمى.

المخرج يوسف شاهين كان حريصا للغاية على إخفاء كل ما يتعلق بحياته الشخصية حتى عن أقرب أصدقائه، لدرجة أن تفاجأ الجميع بعد إعلان خبر زواجه، وكيف لم يلاحظ أحد أنه كان يتحضر للزواج، خاصة أنه كان مشغولا بالعمل بشكل دائم. 

علقت المخرجة والمنتجة ماريان خوري ابنة شقيقة المخرج يوسف شاهين على خبر وفاة «كوليت فافودون» على حسابها الشخصي عبر فيسبوك قائلة: «ورحلت رفيقة درب يوسف شاهين، كوليت فاڤودون عن عمر 95 سنة Bye Bye Coco..Colette Favodon Chahine1929-2024».

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إسماعيل فرغلي يستقبل عزاء زوجته بالحامدية الشاذلية
  • صدمة في القنيطرة.. وفاة طفلين بعد تعرضهما لهجوم كلب مسعور
  • وفاة زوجة المخرج يوسف شاهين
  • زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته.. «تعرف عليها في باريس»
  • وفاة كوليت فافودون زوجة يوسف شاهين.. وهذا آخر ظهور لها
  • سبب وفاة زوجة الفنان إسماعيل فرغلي
  • تشييع جنازة زوجة الفنان إسماعيل فرغلي (صور)
  • سبب وفاة زوجة إسماعيل فرغلي بعد صراع مع المرض 
  • وفاة زوجة الفنان أسماعيل فرغلي والجنازة من مسجد الشرطة
  • عاجل.. وفاة زوجة الفنان أسماعيل فرغلي والجنازة من مسجد الشرطة