#سواليف

عرضت #الخارجية_الأمريكية، يوم الأربعاء، مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن مجموعة #برامج_الفدية المعروفة باسم “#بلاك_كات” أو ” #القطة_السوداء “.

وقالت الوزارة في بيان أعلنت فيه عرض المكافأة: “مجموعة خدمة برامج الفدية بلاك كات (المعروفة أيضا باسم ألف في) أضرت بشبكات الكمبيوتر لقطاعات البنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم”.

جدير بالذكر أنه خلال الأسبوع الماضي، أفادت شركة “يونايتد هيلث” بأنها بدأت في تصفية المطالبات الطبية المتراكمة بأكثر من 14 مليار دولار، حيث أعادت خدماتها إلى الإنترنت بعد الهجوم السيبراني، الذي تسبب في اضطراب واسع النطاق بدأ في أواخر فبراير.

مقالات ذات صلة بالفيديو.. دب هائج يرعب سكان بلدة سلوفاكية 2024/03/29

وتلعب وحدة التكنولوجيا التابعة لشركة “يونايتد هيلث” كير دورا أساسيا في معالجة المدفوعات من شركات التأمين إلى الشركات الطبية، وقد أدى الانقطاع الناجم عن الهجوم الإلكتروني في بعض الحالات إلى دفع المرضى والأطباء قيمة الخدمات الطبية.

وقال قراصنة في وقت سابق من هذا الشهر إن شركة “يونايتد هيلث” دفعت فدية قدرها 22 مليون دولار في محاولة لاستعادة أنظمتها، ولكن لم يتم الإعلان عن ما إذا كانت “بلاك كات” قد احترمت نهايتها من الصفقة، بعد وقت قصير من الاختراق، وضعت المجموعة بيانا صحفيا مزيفا على موقعها الإلكتروني زعمت فيه كذبا أن سلطات إنفاذ القانون قد استولت عليه، مما أعطى الانطباع بأنهم أوقفوا عملياتهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الخارجية الأمريكية برامج الفدية القطة السوداء

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”

المناطق_واس

تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون, عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية 28 يونيو 2024 - 5:30 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني 28 يونيو 2024 - 4:10 مساءً

 

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن “معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

 

 

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

 

 

وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

 

 

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني ( ([email protected] أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “إنسايد آوت 2” يواصل للأسبوع الثالث تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
  • فضائح مالية وإدارية في طيران اليمنية: “السوق السوداء” وابتزاز المسافرين وبيع التذاكر بأسعار خيالية
  • أميركا ترصد مكافأة 5 ملايين دولار للوصول إلى أخطر امرأة في العالم
  • «الإحصاء»: 125.4 مليار دولار حجم التجارة الخارجية لمصر في 2023
  • بموافقة الخطيب.. رحيل نجم الأهلي مقابل 5 ملايين دولار
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتصدر بـ 8 ملايين صوت مقابل 7 ملايين لجليلي بعد فرز 19 مليون صوت
  • الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • إيران تهدد إسرائيل ب”حرب طاحنة” إذا هاجمت لبنان بمشاركة “محور المقاومة “