استشهد شخص، في غارة نفذتها طائرة مسيرة اليوم الجمعة، استهدفت سيارته على طريق بلدة البازورية جنوب لبنان.

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية عن استشهاد شخص في غارة للطيران المسير الإسرائيلي استهدفت سيارة على طريق بلدة البازورية في قضاء صور، جنوب لبنان.

وذكرت أن النيران التهمت السيارة المستهدفة، حيث استخرجت طواقم الدفاع المدني القتيل من السيارة، في حين ما يزال التحقق جاريا من وجود قتيل ثانٍ".




في المقابل أعلن "حزب الله" استهداف ثكنة زبدين للاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة مرتين، حيث دوت صافرات الإنذار في شمال إسرائيل.

وقال "حزب الله" في بيانين منفصلين: " استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية صباح الجمعة ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة، وكرروا مهاجمتها بصواريخ فلق".

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأنه تم تفعيل أجهزة الإنذار في كريات شمونة وما حولها، مبينة أن الدفاعات الجوية اعترضت جسما مشبوها أطلق من لبنان.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين "إسرائيليين" بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود.



وتشهد الحدود اللبنانية منذ 8 أكتوبر تبادلا لإطلاق النار بين وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

وجراء المواجهات الحدودية، استشهد 255 عنصرا من حزب الله، و14 من حركة أمل، و12 من الجهاد الإسلامي، و13 من حماس، بالإضافة إلى 58 مدنيا لبنانيا وجندي في الجيش وعنصر في قوى الأمن الداخلي، بينما ذكر الاحتلال أن 17 مدنيا وجنديا إسرائيليا قتلوا منذ 8 أكتوبر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جنوب لبنان صور صواريخ قصف صور جنوب لبنان ثكنة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الاحتلال يهدد إيران وحزب الله.. سنتحرك بكل قوة

كاتس: النظام الذي يهدد بالتدمير يستحق التدمير

ردّ وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، يوم السبت، على تحذير بعثة إيران لدى الأمم المتحدة بأن "عدواناً عسكرياً شاملاً" من قبل إسرائيل على لبنان سيؤدي إلى "حرب إبادة".

وقال كاتس في منشور على حسابه بمنصة "إكس": "إذا لم يوقف حزب الله إطلاق النار وينسحب من جنوب لبنان، سنتحرك ضده بكل قوة حتى يتم استعادة الأمن ويعود السكان إلى منازلهم".

اقرأ أيضاً : إيران تحذر الاحتلال من "حرب إبادة" إذا نفذ عدوانا شاملا على لبنان

وأضاف: "النظام الذي يهدد بالتدمير يستحق التدمير".

وكانت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة قد حذرت يوم الجمعة في منشور على منصة "إكس" من أنه إذا شرعت إسرائيل في "عدوان عسكري شامل" على لبنان، فإن "كل الخيارات بما في ذلك المشاركة الكاملة لمحور المقاومة ستكون مطروحة على الطاولة".

توترات متصاعدة ومخاوف من حرب واسعة

وتصاعدت حدّة التوترات بين الطرفين في الأيام الأخيرة مع تزايد المخاوف من اندلاع حرب واسعة قد تشعل نزاعاً إقليمياً.

اقرأ أيضاً : الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين

ووفقاً لحصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس، أدّى القتال المستمر منذ أكثر من ثمانية أشهر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي إلى ارتقاء 482 شخصاً على الأقل في لبنان، أغلبيتهم من مقاتلي حزب الله و94 مدنياً.

وعلى الجانب الإسرائيلي، قُتل ما لا يقل عن 15 عسكرياً و11 مدنياً، بحسب سلطات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جندياً بانفجار مُسيّرة في مرتفعات الجولان أحدهم بحالة خطيرة
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • وزير خارجية الاحتلال يهدد إيران وحزب الله.. سنتحرك بكل قوة
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • من بلدة شقرا.. شهيدٌ جديد لـحزب الله
  • الاحتلال يقصف متنزهاً وأحياء سكنية في مدينة غزة يستشهد إثرها 9 فلسطينيين
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • من الجنوب.. شهيدٌ جديد لـحزب الله